الأخبار

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي المبعوث الأممي لدى ليبيا

رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

  القبة: الثلاثاء 19 فبراير 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمقر اقامته بمدينة القبة السيد ” غسان سلامة ” المبعوث الأممي لدى ليبيا، حيث بحث فخامة رئيس مجلس النواب مع المبعوث الأممي لدى ليبيا اخر مستجدات الشأن الليبي وسبل انهاء الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد. وبحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبد الله بليحق ” فإن المستشار “عقيلة صالح ” أكد خلال لقائه بالمبعوث الأممي على ضرورة التعجيل بإنهاء الازمة الحالية التي تمر بها البلاد عبر انجاز الاستحقاق الدستوري واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت وفقاً لإرادة الشعب الليبي، كما وأكد فخامة رئيس مجلس النواب بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة على الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة خاصةً في عملية تطهير جنوب البلاد من الإرهابيين والمتطرفين والمرتزقة والعصابات الاجرامية. أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يختتم برنامجه التدريبي في ” أصول المراسم والبروتوكول ومهارات التعامل مع كبار الشخصيات”

الاثنين 18- فبراير- 2019 اختتم ديوان مجلس النواب الدورة التدريبية الاولى ” أصول المراسم والبروتوكول ومهارات التعامل مع كبار الشخصيات” والتي يشرف عليها مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب ، تأتي هذه الدورة في إطار البرنامج الذي أعدهُ مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب في اطار اعداد وتطوير الموظفين بديوان مجلس النواب ، حيث شارك في هده الدورة عدد من إدارت المراسم والعلاقات وشؤون المجلس وشؤون الديوان ومكتب مقرر مجلس النواب، حيث استمرت هذه الدورة لعشرة أيام متتالية قُدم من خلالها العديد من المحاور المهمة التي تخص البرتوكولات والمراسم والتعامل مع كبار الشخصيات . ومن جانبه قدم “دكتور رسمي بالروين” الشكر والتقدير لكل من شارك بهذه الدورة وحسن الالتزام والانضباط لموظفي الديوان، ولكل إدارات ديوان مجلس النواب على دعم وانجاح هدا البرنامج، والى رئيس ديوان المجلس السيد ” عبد الله المصري” الداعم الاول لهذا البرنامج واصراره على انجاحه، كما شكر المركز الليبي للتدريب والاستشارات وعلى رأسهم المستشار السيد ” رجب ... أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنىء الشعب الليبي بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة السابع عشر من فبراير

أكمل القراءة »

بيان مجلس النواب بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة السابع عشر من فبراير

أكمل القراءة »

معالي رئيس ديوان مجلس النواب يعقد اجتماعا بمدراء الإدارات والمكاتب

رئيس ديوان مجلس النواب عبد الله المصري

طبرق : 13 فبراير 2019 م عقد معالي رئيس ديوان مجلس النواب السيد “عبد الله المصري” اجتماعا مطولاً مع السادة مدراء الإدارات والمكاتب بديوان مجلس النواب،حيث اطلع السيد رئيس ديوان مجلس النواب خلال الاجتماع على مستجدات العمل بكافة الإدارات والمكاتب بالديوان. بالإضافة إلى تنفيذ خطة العمل للعام الحالي بإدارات ومكاتب الديوان، كما أطلع السيد رئيس ديوان مجلس النواب على الشروع في تنفيذ الخطة التدريبية لرفع كفاءة الموظفين للعام 2019 من خلال إنطلاق أولى الدورات التدريبية للعام الحالي ” أصول المراسم والبرتوكول ومهارات التعامل مع كبار الشخصيات ” لعدد من موظفي إدارات الديوان المستهدفين بالدورة.   أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب الليبي يلتقى وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة

فخامة رئيس مجلس النواب الليبي

الاربعاء 13 فبراير 2019 التقى فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار ” عقيلة صالح” مساء يوم أمس الثلاثاء بمقر إقامته في بمدينة القبة وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة السيد ” فوزي بومريز” وعميد بلدية القبة المكلف “موسى مرعي” ومراقب التربية والتعليم القبة “عبدالسيد بورواق” وعدد من مدراء مكاتب التعليم بمدينة القبة . تناول خلال هذا الاجتماع العملية التعليمية ببلدية القبة ، إلى جانب صرف مرتبات المعينين بالقرار (63) لسنة 2015 و عدم صرف مرتبات معلمي العقود والبالغ عددهم (520) معلم ومعلمة و موضوع الفروقات المالية للمعلمين نظام (5) سنوات والمعينين عام ( 1986). هذا وقد أطلع معالي وزير التعليم فخامة رئيس مجلس النواب مخرجات اجتماعه السابق بالسيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية والتي تتمثل في العمل على التنسيق مع الجهات المختصة لإعداد مرتبات المعينين بالقرار (63) لسنة 2015 وبخصوص تعثر بعض مشاريع الإنشاء لعدة مباني تعليمية بالمدينة، إلا أنه جاري العمل على حل هذه الإشكالية والتي يرجع سببها إلى عزوف الشركات ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الإيطالي لدى ليبيا

فخامة رئيس مجلس النواب والسفير الايطالي جوزيبي بوتشيني غاريمالدي

12 فبراير 2019م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” اليوم بمقر إقامته في مدينة القبة ، السفير الإيطالي الجديد لدى ليبيا  “جوزيبي بوتشيني غاريمالدي” . وصرح السفير الإيطالي بأنه قد قدم أوراق اعتماده يوم الإثنين الماضي وبالتالي هو يقوم بدوره من خلال زيارات رسمية لكافة السلطات الموجودة في البلاد. وأضاف “جوزيبي بوتشيني” : اليوم أنا موجود هنا لزيارة فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح” . وأوضح السفير الإيطالي بأنه قد تباحث مع فخامة الرئيس عديد المواضيع التي تهم الشأن الداخلي الليبي.     أكمل القراءة »

النائب فاطمة ابو سعدة تبارك عمليات القوات المسلحة لتحرير الجنوب

النائب فاطمة الصويعي

طبرق : الثلاثاء 12 فبراير 2018.م باركت عضو مجلس النواب السيدة “فاطمة ابوسعدة ” العملية العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية للقضاء على التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية من المرتزقة التشادية وغيرها من العصابات التي نهبت خيرات بلادنا وانتهكت سيادتها ومارست الخطف والقتل والحرابة بحق الليبيين وأبناء الجنوب خاصةً . وأضافت سيادة النائب ” فاطمة ابوسعدة ” نوجه أسمى آيات الإحترام والتقدير لكل أبناء القوات المسلحة الذين يقدمون أرواحهم الغالية لتحرير تراب الوطن من دنس الإرهابيين والمتطرفين و المرتزقة كما نحيي أهالي مدن وقرى الجنوب الذين ساندت أبنائهم قواتنا المسلحة لبسط الأمن والاستقرار بالمنطقة ، كما نشكر إخواننا في الوطن من الطوارق لتلبيتهم نداء الوطن ومساندة القوات المسلحة. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يطالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

رئيس مجلس النواب الليبي

القبة : الثلاثاء 12 فبراير 2019.م طالب فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اليوم الثلاثاء السيد ” مصطفى صنع الله ” رئيس المؤسسة الوطنية للنفط برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي عقب سيطرة القوات المسلحة عليه وتأمينه بشكل كامل وزوال حالة القوة القاهرة عن الحقل، كما وطالب فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بالتواصل والتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة بالخصوص وتحميله مسؤولية الخسائر المادية الناجمة عن استمرار إغلاق حقل الشرارة النفطي بفرض القوة القاهرة عليه. أكمل القراءة »

عدد من أعضاء مجلس النواب يلتقون السفير البريطاني لدى ليبيا

زيارة السفير البريطاني لمجلس النواب

طبرق: 11فبراير 2019م التقى عدد من السادة أعضاء مجلس النواب الليبي اليوم بمقر المجلس في مدينة طبرق سفير بريطانيا لدى ليبيا السيد فرانك بيكر. وقد عقد السادة النواب اجتماعاً مع السفير البريطاني وذلك بحضور رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري ورئيس لجنة التعليم السيد سعد المريمي والنائب عن الجنوب السيد محمد تامر والنائب عزالدين قويرب وقد تم التطرق في هذا الاجتماع إلى عديد المواضيع . وصرح رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري بأن الاجتماع تناول موضوع الانتخابات والاستفتاء على الدستور ورفع حضر السلاح على الجيش الليبي والعقوبات المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي على فخامة رئيس مجلس النواب والهجرة غير الشرعية في الجنوب. وقال العقوري : تناولنا مع السفير البريطاني حقيقة الوضع في الجنوب الليبي والدور الذي يقوم به الجيش الوطني الليبي من أجل تطهيره من الإرهاب والمتطرفين والتضحيات التي يقدمها من أجل الوطن والشعب الليبي. وأضاف رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري : الاجتماع ... أكمل القراءة »