الأخبار

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يؤيد ما صدر عن رئيس لجنة الطاقة بخصوص تصريح مصطفى صنع الله

يوسف العقوري

أعرب السيد السيد يوسف العقوري رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب عن تأييده الكامل لتصريح السيد عيسى العريبي . الذي استنكر فيه ما صدر عن صنع الله من تصريح معادي لتواجد القوات المسلحة بميناء رأس لانوف . وعبر السيد العقوري عن اتفاقه الكامل مع السيد العريبي الذي اكد ان القطاع النفطي تعافى بعد سيطرة القوات المسلحة على موانئ وحقول النفط . كما أكد السيد رئيس لجنة الخارجية على أن لجنة الطاقة برئاسة السيد عيسي العريبي لعبت دورا كبيرا في وجهدا  عظيما فى السعي لتوحيد القطاع و الحفاظ عليه ذلك أنه يشكل مصدر الدخل الوحيد لدي الشعب الليبي .   أكمل القراءة »

بيان لجنة متابعة المؤسسة الوطنية للنفط بمجلس النواب بشأن الأوضاع الأمنية في ميناء راس لانوف

أكمل القراءة »

رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب يدين تصريحات مصطفى صنع الله

النائب عيسى العريبي

طبرق : الخميس 13 يونيو 2019.م أعلن رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب السيد ” عيسى العريبي ” رفضه وأدانته لتصريحات المدعو ” مصطفى صنع الله ” بخصوص سيطرة الجيش على المؤاني والحقول النفطية. وأضاف ” العريبي ” أنه بعد سيطرة الجيش الوطني على المؤاني والحقول النفطية زادت معدلات الإنتاج وتنعم كافة المنشأت التي يؤمنها الجيش الوطني بالأمن والأمان ويسير العمل بشكل ممتاز مما زاد من صادرات النفط. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي الرئيس المصري بالقاهرة

القاهرة : الخميس 13 يونيو 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” صباح اليوم الخميس بقصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة فخامة الرئيس المصري ” عبدالفتاح السيسي ” وبحث فخامة رئيس مجلس النواب مع الرئيس” عبدالفتاح السيسي ” آخر المستجدات بالمنطقة بشكل عام وآخر مستجدات الشأن الليبي خاصة والعلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ليبيا ومصر. وأكد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا ومصر على كافة المستويات والأصعدة مثمناً وقوف مصر إلى جانب الشعب الليبي. وأكد فخامة الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” لفخامة رئيس مجلس النواب  على موقف مصر الثابت الذي لم ولن يتغير بدعم الجيش الوطني الليبي في حملته للقضاء علي العناصر والتنظيمات الإرهابية وبأن إرادة الشعب الليبي هي الإرادة المقدرة والتي يجب أن تحترم وتكون مفعلة ونافذة كما اكد الرئيس ” عبدالفتاح  السيسي ” على دعم الشرعية الفعلية في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب الليبي المنتخب ... أكمل القراءة »

النائب خليفة الدغاري مايصدر  من بيانات باسم كتلة نواب برقة لاتمثلنا

النائب خليفة الدغاري

طبرق: الإثنين 10 يونيو 2019.م أكد عضو مجلس النواب الدكتور ” خليفة الدغاري ” خلال تصريح صحفي له اليوم الإثنين عن استغرابه من صدور بيانات بإسم ” كتلة نواب برقة” وبأن ما يصدر من بيانات تحت مسمى ” كتلة نواب برقة ” لا تمثله وعدد كبير من نواب برقة ، مشدداً على رفضه لنسب هذه البيانات لنواب إقليم برقة وبوجوب وضع اسم من يصدر هذه البيانات لأنها تمثله فقط ، مؤكداً على رفضه وكثير من النواب من وجود كتل تؤسس على أساس جهوي إقليمي مضيفاً بأننا نواب عن الشعب الليبي بأكمله. أكمل القراءة »

مجلس النواب يقدم تعازيه للنائب بدر علي سليمان في وفاة والدته

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يقدم تعازيه للنائب بدر علي سليمان في وفاة والدته

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي بحلول عيد الفطر المبارك

أكمل القراءة »

مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي والشعوب الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

أكمل القراءة »

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي قائمة الإرهابيين المتداولة مزورة ولا أساس لها

طبرق : السبت الأول من يونيو 2019.م أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب ” طلال الميهوب ” القائمة المتداولة على أنها قائمة صادرة من لجنة الدفاع والأمن القومي للكيانات والشخصيات الإرهابية مزورة تماماً متهماً الجيش الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بفبركة هذه القوائم بالفوتوشوب في محاولة منها للإيقاع بين أعضاء مجلس النواب ومكونات وشرائح المجتمع الليبي مضيفاً بأن القوائم المزورة ضمت أسماء زملاء وطنيين وشخصيات وطنية أخرى لا يمكن تصنيفهم ضمن قوائم الإرهابيين حتى وان اختلفنا معهم سياسياً. وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي السيد ” طلال الميهوب ”  بأن الهدف من هذا العمل هو التشويش على قائمة الإرهابيين والكيانات الإرهابية التي ستصدر قريباً وستضم  قادة تنظيمي الإخوان المسلمين والليبية المقاتلة والشخصيات والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة وذلك بناءً على تصنيف المجلس لهذه الجماعة كإرهابية محظورة ، مؤكداً بأن لجنة الدفاع لا تعمل إلا بما يردها وبالأدلة من الأجهزة الأمنية الرسمية مثل جهاز المخابرات والمباحث العامة وغيرها من ... أكمل القراءة »