الأخبار

رئيس لجنة الخارجية يجري اتصالات مع البرلمان التشادي

  أجرى السيد يوسف العقوري رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي اتصالا هاتفيا مع السيد المهاجري يونس ، منسق العلاقات التشادية الليبية بالبرلمان التشادي ، حيث تناول الحديث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين وعلى جميع المستويات . أضاف السيد يوسف : تحظى العلاقات مع جمهورية تشاد بأهمية خاصة وهي علاقات تاريخية بين بين الشعبين ودولة تشاد من أهم دول الساحل الواقعة على حدود بلادنا الجنوبية ومن المهم تنسيق العمل مع السلطات التشادية وخاصة على الصعيد الأمني حيث يرتبط الأمن في البلدين ارتباطا وثيقا ، وسيكون لذلك أثر كبير في تأمين جنوب ليبيا . بالإضافة إلى الحاجة لتطوير التعاون في المجال التنموي و الاقتصادي . أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : مجلس النواب يقر عدد من القوانين و يعلن مرزق مدينة منكوبة

طبرق : الثلاثاء 20 أغسطس 2019.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق” بأن مجلس النواب قد أستأنف اليوم الثلاثاء جلسته الرسمية برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” . وقال “بليحق” : استهلت جلسة اليوم بمناقشة عدد من القوانين في مقدمتها قانون الشرطة ، حيث تم مداولة التعديلات الخاصة بقانون الشرطة وفقاً لما توصلت إليه اللجنة المشكلة من مجلس النواب بما يتوافق مع المتطلبات والاحتياجات الخاصة بوزارة الداخلية وبعد مداولة ومناقشة التعديلات تم إقرار قانون الشرطة . كما أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب مناقشة المجلس للتعديلات الخاصة بقانون القضاء وبعد المداولة تم إقرار التعديلات الخاصة بقانون القضاء بالإضافة إلى إقرار القانون الخاص بالزواج. وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق” بأنه قد تم في جلسة اليوم  إعلان مدينة مرزق مدينة منكوبة ، بالإضافة إلى مناقشة المقترح المقدم من قبل عدد من أعضاء مجلس النواب من المنطقة الجنوبية بعقد جلسة لمجلس النواب ... أكمل القراءة »

مجلس النواب يستأنف جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب

طبرق : الثلاثاء 20 أغسطس 2019.م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” وبحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النواب لإستكمال جدول أعمال المجلس. وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن المجلس استهل جلسته بمناقشة تعديل قانون القضاء المعروض من قبل اللجنة التشريعية بمجلس النواب لاقراراه من قبل المجلس. أكمل القراءة »

بيان مجلس النواب بشأن الهجوم الإرهابي على مدينة مرزق

أكمل القراءة »

بليحق : مجلس النواب يناقش في جلسة اليوم عدد من القضايا الهامة

طبرق : الإثنين 19/ 8/ 2019 م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن مجلس النواب قد استأنف جلسته الرسمية اليوم الإثنين بمقره في مدينة طبرق برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح . وقال ” بليحق ” : ناقش مجلس النواب في جلسة اليوم عدد من القضايا أهمها البيان الأخير لوزارة الخارجية المصرية حول ليبيا ودعم مجلس النواب وشرعيته وكذلك الأحداث الأخيرة التي تمر بها مدينة مرزق بالإضافة إلى الاستماع لنتائج زيارة وفد مجلس النواب للولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الملفات . وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : في ختام جلسة اليوم وبعد مداولة البنود التي تم طرحها خلصت الجلسة إلى ما يلي : أولاً: يثمن مجلس النواب البيان الأخير للخارجية المصرية كما يثمن المجلس دور جمهورية مصر العربية شعباً ورئيساً وحكومةً لدعم السلطة الشرعية المتمثلة في مجلس النواب المنتخب من الشعب الليبي ودعم القوات المسلحة في محاربة الإرهاب وتكليف لجنة الخارجية للتواصل المستمر ... أكمل القراءة »

مجلس النواب يستأنف جلسته الرسمية برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب

 طبرق : الإثنين 19/ 8/ 2019 م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الأثنين بمقره بمدينة طبرق برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح عيسى” وبحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النواب . وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فإن مجلس النواب قد استهل جلسته بمناقشة بيان وزارة الخارجية المصرية الأخير حول ليبيا. وأضاف بليحق بأن المجلس سيناقش عدداً من البنود على رأسها ، الاطلاع على نتائج زيارة وفد مجلس النواب للولايات المتحدة وفرنسا وكذلك مناقشة أحداث مرزق ومناقشة الإجراءات حول النواب المنشقين عن المجلس والذين يعقدون اجتماعات في طرابلس ومناقشة مرحلة ما بعد تحرير العاصمة طرابلس وغيرها من البنود .   أكمل القراءة »

العدد (41) من صحيفة الديوان التي تصدر عن مؤسسة الخدمات الإعلامية بمجلس النواب

  أكمل القراءة »

العدد (40) من صحيفة الديوان التي تصدر عن مؤسسة الخدمات الإعلامية بمجلس النواب

      أكمل القراءة »

رئاسة مجلس النواب تدعو السادة الأعضاء لجلسة الإثنين القادم

أكمل القراءة »

النائب عيسى العريبي مصر تلعب دوراً محورياً في حل الأزمة الليبية

رحب عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة بنغازي عيسى العريبي بالبيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية حول الوضع فى ليبيا، مؤكدا أن النقاط الخمس الواردة في البيان محورية ويمكن البناء عليها لحل الأزمة الليبية. وأكد العريبى فى بيان صحفى له الثلاثاء، أن الدولة المصرية تلعب دورا هاما ومحوريا، لافتا إلى قدرة القاهرة على جمع الأطراف الليبية والمساعدة فى حل أزمة ليبيا بحكم الجوار وصلة الأرحام والأمن القومي المشترك ووقوف مصر قيادة وشعب مع ليبيا فى كل الأزمات على مر التاريخ. وأشاد العريبي بالدور الهام والحيوى الذى تلعبه مؤسسات الدولة المصرية لإرساء الأمن والاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى أن التدخلات الخارجية من قبل بعض الدول خارج الإقليم تسبب فى تعقيد الأزمة الليبية. أكمل القراءة »