تصريحات

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي المبعوث الأممي لدى ليبيا

رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

  القبة: الثلاثاء 19 فبراير 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمقر اقامته بمدينة القبة السيد ” غسان سلامة ” المبعوث الأممي لدى ليبيا، حيث بحث فخامة رئيس مجلس النواب مع المبعوث الأممي لدى ليبيا اخر مستجدات الشأن الليبي وسبل انهاء الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد. وبحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبد الله بليحق ” فإن المستشار “عقيلة صالح ” أكد خلال لقائه بالمبعوث الأممي على ضرورة التعجيل بإنهاء الازمة الحالية التي تمر بها البلاد عبر انجاز الاستحقاق الدستوري واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت وفقاً لإرادة الشعب الليبي، كما وأكد فخامة رئيس مجلس النواب بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة على الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة خاصةً في عملية تطهير جنوب البلاد من الإرهابيين والمتطرفين والمرتزقة والعصابات الاجرامية. أكمل القراءة »

النائب فاطمة ابو سعدة تبارك عمليات القوات المسلحة لتحرير الجنوب

النائب فاطمة الصويعي

طبرق : الثلاثاء 12 فبراير 2018.م باركت عضو مجلس النواب السيدة “فاطمة ابوسعدة ” العملية العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية للقضاء على التنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية من المرتزقة التشادية وغيرها من العصابات التي نهبت خيرات بلادنا وانتهكت سيادتها ومارست الخطف والقتل والحرابة بحق الليبيين وأبناء الجنوب خاصةً . وأضافت سيادة النائب ” فاطمة ابوسعدة ” نوجه أسمى آيات الإحترام والتقدير لكل أبناء القوات المسلحة الذين يقدمون أرواحهم الغالية لتحرير تراب الوطن من دنس الإرهابيين والمتطرفين و المرتزقة كما نحيي أهالي مدن وقرى الجنوب الذين ساندت أبنائهم قواتنا المسلحة لبسط الأمن والاستقرار بالمنطقة ، كما نشكر إخواننا في الوطن من الطوارق لتلبيتهم نداء الوطن ومساندة القوات المسلحة. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يطالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي

رئيس مجلس النواب الليبي

القبة : الثلاثاء 12 فبراير 2019.م طالب فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اليوم الثلاثاء السيد ” مصطفى صنع الله ” رئيس المؤسسة الوطنية للنفط برفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي عقب سيطرة القوات المسلحة عليه وتأمينه بشكل كامل وزوال حالة القوة القاهرة عن الحقل، كما وطالب فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بالتواصل والتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة بالخصوص وتحميله مسؤولية الخسائر المادية الناجمة عن استمرار إغلاق حقل الشرارة النفطي بفرض القوة القاهرة عليه. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يثمن الدور الوطني لقبائل ورفلة وترهونة وأعيان طرابلس

رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح

القبة : السبت 26 يناير 2019.م ثمن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في تصريح له اليوم السبت الدور الوطني والمساعي الخيرة من قبائل ” ورفلة وترهونة” وحكماء وأعيان مدينة طرابلس وما حولها  لحقن دماء الليبيين ووأَد الفتن لإنهاء القتال بين الإخوة من أبناء الوطن ، إننا واذ نحيي فيهم روحهم الوطنية نحثهم على بذل المزيد من المساعي لراب الصدع ولم الشمل ونسيان الماضي لإخراج الوطن من محنته والتصدي لكل المؤمرات والفتن التي تستهدف الوطن وأمن اهله ووحدته. أكمل القراءة »

مجلس النواب يستأنف جلسته الرسمية لليوم الثاني على التوالي

جلسات مجلس النواب

الثلاثاء 22 يناير 2019 م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء في مدينة طبرق برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” وبحضور معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ “فوزي النويري” ومعالي النائب الثاني الدكتور “احميد حومة “وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبد الله بليحق” فإن المجلس استهل جلسته اليوم بمناقشة البند الأول والمتعلق بمناقشة مشروع قانون انتخاب رئيس للبلاد. وقال ” بليحق ” : لقد تم في جلسة اليوم إقرار التعديلات التي قدمتها المفوضية العليا للانتخابات على القانون رقم 6 لسنة 2018م ” قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد ” وفيما يخص البند الثاني من بنود جدول أعمال مجلس النواب تم الاتفاق على إحالة مشروع قانون الأشراف على حساب أموال رسوم بيع النقد الأجنبي إلى مجلس التخطيط الوطني لأبداء الرأي الفني في غضون أسبوعين وإحالته إلى مجلس النواب. وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق ، بأن ... أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي حول جلسة اليوم الإثنين 21 يناير 2019 م

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: مجلس النواب يوافق على ضم منطقة الجفرة ضمن إقليم فزان في قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد.

جلسات مجلس النواب

8 يناير 2019 استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية برئاسة فخامة المستشار “عقيلة صالح” وحضور معالي النائب الأول “فوزي النويري” ومعالي النائب الثاني “احميد حومة” وعدد من السادة النواب. واوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبد الله بليحق” بأن الجلسة شهدت مناقشة المذكرة المقدمة من أعضاء المجلس عن الجنوب “إقليم فزان ” الذين طالبوا بضم منطقة الجفرة وفقا للتاريخ الجغرافي لها ضمن المنطقة الجنوبية في قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد، حيث ورد ذكر منطقة الجفرة في قانون 6 لسنة 2018 ضمن المنطقة الغربية، لافتا الى موافقة مجلس النواب على الطلب واحالة الامر الى اللجنة التشريعية للصياغة القانونية لضم المنطقة الى إقليم فزان. وأفاد “بليحق” ان المجلس استعرض جدول الاعمال للجلسة القادمة التي ستعقد الأسبوع ما بعد القادم حيث يضم عدد من مشاريع القوانين الخاصة بالبلاد منها مشروع قانون انتخاب رئيس للبلاد وتحديد اختصاصاته ومشروع قانون تنظيم عمل النقابات والاتحادات وعدد من مشاريع القوانين الأخرى. كما تم خلال الجلسة مناقشة عدد ... أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي بإسم مجلس النواب حول جلسة اليوم الإثنين 7 يناير 2019 م

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

أكمل القراءة »

إجتماع عدد من السادة النواب بمقر الدوما ضمن زيارتهم الرسمية للعاصمة موسكو

إجتماع عدد من السادة النواب بمقر الدوما ضمن زيارتهم الرسمية للعاصمة موسكو

موسكو : الجمعة 14 ديسمبر 2018.م اجتمع مساء اليوم الجمعة بمقر مجلس الدوما الروسي بالعاصمة ” موسكو ” السادة أعضاء مجلس النواب ” عائشة الطبلقي والنائب ” بدر  النحيب ” والنائب ” حمد البنداق ” بالسيد ” راسول بوتاشيف ” عضو لجنة العلاقات الدولية بمجلس الدوما و ومسؤول العلاقات مع الدول العربية باللجنة وتناول الإجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وبين مجلس النواب الليبي ومجلس الدوما الروسي. وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن السادة النواب أكدوا خلال الإجتماع على عمق العلاقة بين البلدين وتعويل مجلس النواب والشعب الليبي على دور روسيا في إنهاء الأزمة الحالية في ليبيا مطالبين أن يكون الموقف الروسي أكثر تفاعلاً مع الأزمة الليبية وأن يتم توطيد العلاقات بين البلدين في كافة المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والتأكيد على دعم السلطة الشرعية المتمثلة في مجلس النواب ودعم المؤسسة العسكرية في مكافحة الإرهاب . فيما أكد السيد ” راسول بوتاشيف ” على عمق العلاقات ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له يلتقي رئيس مجلس الدوما عقب وصولهم العاصمة موسكو

فخامة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له يلتقي رئيس مجلس الدوما عقب وصولهم العاصمة موسكو

موسكو : الخميس 13 ديسمبر 2018.م وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” والوفد المرافق له الذي يضم عدد من السادة أعضاء مجلس النواب  إلى العاصمة الروسية ” موسكو ” في زيارة رسمية ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق “فقد التقى المستشار ” عقيلة صالح ” والسادة النواب  ” سالم قنان ، صالح هاشم ، مصباح دومه ” برئيس مجلس الدوما ” الروسي ” فياتشيسلاف فولودين ” وبحث الجانبان آفاق التعاون بين البلدين في كافة الجوانب الأمنية والعسكرية لاسيما في مجال تدريب الكوادر العسكرية والأمنية التي ستساهم في دعم أمن واستقرار ليبيا المساهمة في مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى الجانب الإقتصادي ودور روسيا في إعادة الإعمار في ليبيا ، وأضاف ” بليحق ” بأن المباحثات شملت تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس النواب الليبي ومجلس الدوما الروسي. وفي ختام المباحثات وقع  مجلس النواب الليبي ومجلس الدوما الروسي اتفاقية لتعزيز العلاقات بين المجلسين  ، وتأسيس لجنة ... أكمل القراءة »