تصريحات

طارق الجروشي : ليس من حق أمريكا ولا أي دولة كانت التدخل في أمننا القومي والاقليمي

طارق الجروشي

الثلاثاء 9 إبريل 2019 صرح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي الدكتور” طارق الجروشي” بشأن تصريح الخارجية الأمريكية والتي طالبت فيه القوات المسلحة العربية الليبية التابعة لمجلس النواب الليبي بوقف العمليات العسكرية في طرابلس . وقال الجروشي : ” ليس من حق أمريكا ولا أي دولة كانت التدخل في أمننا القومي والاقليمي وأن تصريح الخارجية الأمريكية في هذا الوقت ، يخفي وراءه حقيقة السياسة الداعمة والراعية للإرهابيين سواء من مليشيات الاخوان أو مليشيات القاعدة أو المليشيات الفاسدة ( أبناء المخابرات الاجنبية ). وأكد ” الجروشي ” في حديثه عدم الانجرار وراء التصريحات الامريكية والثقة في نواياها خاصةً بعد تغيير استراتيجية قيادة الجيش الليبي من الدفاع إلى الهجوم اصبح قلق أمريكا وبريطانيا متزايداً على حياة ومصير الارهابيين والفاسدين. وأوضح ” الجروشي ” بأن ليبيا لكي تكون دولة بحق يجب أن تكون مقبلة على ملفات ومواجهات ومعارك عديدة اخطرها حروب الجيل الرابع المتضمنة مخططات التمويل والفساد الاجنبي وادارة التناقضات بين ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يبارك تقدم القوات المسلحة ويدعو المواطنيين لدعمها

رئيس مجلس النواب ورئيس الاركان الليبي

طبرق : الخميس 04 ابريل 2019.م يبارك فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة المستشار ” عقيلة صالح ” العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة من أجل تحرير كافة المدن والمناطق الليبية من الإرهابيين والمتطرفين ومن يهددون أمن وسلامة الوطن والمواطنيين ، ويدعو المستشار ” عقيلة صالح ” كافة المواطنيين لدعم تحركات قوات الجيش والالتفاف حول أبنائهم من منتسبي المؤسسة العسكرية ودعهم والوقوف معهم لبسط الأمن في كافة المناطق والمدن التي تدخلها قواتنا المسلحة ونؤكد لأهلنا في المنطقة الغربية بأن القوات المسلحة لا تستهدف أحد سوى الإرهابيين والمتطرفين وأن قواتنا تمد أيديها لكل أبناء الشعب الليبي وأن الهدف من هذه العمليات هو بسط أمن الوطن والمواطن وفرض القانون عبر الأجهزة القضائية وليس لتقييد الحريات أو سلبها وتهدف لحفظ الممتلكات العامة والخاصة دون المساس بأحد. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يوجه بالتعميم بأن السيد عمر عبدربه هو الممثل الشرعي لديوان المحاسبة

رئيس مجلس النواب

طبرق : الخميس 04 ابريل 2019.م وجه فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” مكتب رئاسة مجلس النواب بالتعميم على المجلس الأعلى للقضاء والقائم بأعمال النائب العام ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ومحافظ مصرف ليبيا المركزي وكافة المؤسسات والجهات المحلية والدولية ذات العلاقة بأن السيد ” عمر عبدربه صالح ” رئيس ديوان المحاسبة المُعين من قبل مجلس النواب هو الممثل الشرعي والوحيد لديوان المحاسبة الليبي محلياً ودولياً وبعدم التعامل مع أي أجسام أخرى لا تمثل الدولة الليبية وفقاً للتشريعات والقوانين ذات العلاقة. أكمل القراءة »

الجروشي : مخرجات الملتقى الجامع يجب أن تكون منسجمة مع ثوابت مجلس النواب

طارق الجروشي

طبرق: 2 أبريل 2019 م. صرح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الدكتور ” طارق الجروشي ” بأن مجلس النواب كمؤسسة تشريعية رقابية ، ترى يوماً بعد يوم تزايد الفساد والانسداد السياسي ، مؤكداً على أن مجلس النواب ليس المشكل ولا المعرقل في ليبيا على عكس ما ترى الأطراف الأخرى . وقال الجروشي : فيما يخص الملتقى الجامع في غدامس فأني أراه اغتيال سياسي وتصفية لسلب إرادة النواب والتي هي سلب لإرادة الشعب وإهدار لحقوقه وهذا أمر حساس وخطير ، فحتى هذه الساعة لم تأت دعوة لمجلس النواب لحضور الملتقى ومن هم المدعوين واخشى ما أخشاه ، أن يتم جلب عقول مؤدلجة مأجورة تحركها خيوط خارجية ، لذلك اؤيد تعامل وتعاطي مجلس النواب بكل إيجابي وحيوي ، فيجب أن نكون حاضرين وفاعلين. كما رأى عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الدكتور ” طارق الجروشي ” بأن تؤسس اللجنة الممثلة عن مجلس النواب مبنية على الأقاليم الثلاثة ‘فعلى سبيل ... أكمل القراءة »

بليحق : “مجلس النواب يقرر تشكيل لجنة للمشاركة في الملتقى الوطني الليبي”

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

1 أبريل 2019م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن مجلس النواب الليبي قد استأنف جلسته الرسمية اليوم الإثنين ، برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” وبحضور معالي النائب الأول الأستاذ ” فوزي النويري ” وبحضور قرابة تسعون نائباً . وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن مجلس النواب قد ناقش اليوم الملتقى الوطني الليبي ، المزمع انعقاده في الرابع عشر من الشهر الجاري برعاية البعثة الأممية في مدينة غدامس وتم تداول هذا البند داخل قبة البرلمان وقرر مجلس النواب ، تشكيل لجنة تمثل مجلس النواب للمشاركة في الملتقى الوطني الليبي . كما أوضح ” بليحق ” بأن مجلس النواب قد ناقش في جلسته اليوم ، مسألة اوضاع السجناء بالسجون في عدد من المناطق بناءاً على عدد من الشكاوى التي وردت إلى لجنة الداخلية بالمجلس قرر مجلس النواب ، تشكيل لجنة مكونة من رئيس لجنة الداخلية ... أكمل القراءة »

النائب “عيسى العريبى” ينفي توقيعه علي أي بيان صادر بخصوص المؤتمر الجامع

عيسى العريبي

بنغازي : الخميس 21 مارس 2019.م نفى عضو مجلس النواب السيد “عيسى العريبى” توقيعه علي أي بيان صادر عن عدد من أعضاء مجلس النواب بخصوص المؤتمر الجامع  ، وقال النائب ” عيسى العريبي”  أنه لا يعلم أي تفاصيل عن هذا البيان إلا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. مضيفاً أن البيان يحمل أسماء عدد من أعضاء مجلس النواب غير موقعين على ماجاء في نص البيان. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يصل العاصمة المغربية الرباط

الرباط : الثلاثاء 12 مارس 2019.م وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” مساء اليوم الثلاثاء إلى العاصمة المغربية الرباط وكان في استقباله رئيس مجلس النواب المغربي ” الحبيب المالكي ” وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب الليبي ومعالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ “عبدالله المصري” الذين وصلوا في وقت سابق ضمن الوفد الرسمي لمجلس النواب الليبي المشارك في أعمال الدورة الرابعة عشر لمؤتمر إتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بالإضافة إلى سعادة سفير ليبيا لدى المغرب ” عبدالمجيد سيف النصر “. وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” أن أعمال الدورة الرابعة عشر لمؤتمر إتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي انطلقت في الحادي عشر من مارس الجاري حيث شارك السادة أعضاء مجلس النواب ” الهادي الصغير ” و ” أحمد الشارف ” و ” اسمهان بالعون ” ومعالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ “عبدالله المصري الفضيل ” في اجتماعات اللجان التنفيذية والأمناء ... أكمل القراءة »

النائب عيسى العريبي جلسة اليوم كانت ممتازة

النائب عيسى العريبي

صرح عضو مجلس النواب  عيسى العريبي بأن مجلس النواب عقد جلسة رسمية تم فيها مناقشة اعتراض بعض النواب على أداء اليمين القانونية والذين قد تم منحهم الثقة في جلسة مجلس النواب السابقة بتاريخ 26 فبراير 2019م وقد تم التأجيل لإعطاء فرصة لمزيد من التشاور بين السادة النواب. وقال العريبي بأن جلسة اليوم كانت ممتازة وقد تم فيها اعتماد الميزانية بشكل رسمي وإحالتها للحكومة الليبية المؤقتة. وأكد العريبي أن الإشاعات المتداولة حول المشادات التي حصلت بمجلس النواب يوم أمس فقد كانت مشادات عادية نتيجة النقاشات الصعبة وكل ما تداول عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول ذلك فهو أمر مبالغ فيه. أكمل القراءة »

بليحق: مجلس النواب يستأنف جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبد الله بليحق بأن مجلس النواب قد استأنف اليوم جلسته الرسمية برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الأول الأستاذ فوزي النويري ومعالي النائب الثاني الدكتور احميد حومة وبحضور قرابة تسعون نائباً. وقال بليحق أن جلسة اليوم خصصت للنقاش حول اعتراض عدد من السادة أعضاء مجلس النواب على أداء اليمين القانونية لعدد من الوزراء الجدد بالحكومة الليبية المؤقتة وبعد مناقشة ومداولة تم تأجيل الأمر إلى الجلسة القادمة وبذلك علقت جلسة اليوم. أكمل القراءة »

بليحق : جلسة اليوم أُستُهِلت بمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة لسنة 2019م

صرح المتحدث باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن المجلس قد استأنف جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء برئاسة معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور احميد حومة وبحضور عدد من السادة أعضاء مجلس النواب . وقال بليحق : جلسة اليوم استهلت بمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة لسنة 2019م وبعد مداولة ومناقشة هذا البند ، تم إقرار الميزانية العامة للدولة لسنة 2019م بأجماع الحاضرين ، مع عدد من الملاحظات ، كما تم إقرار ميزانية الطوارئ الخاصة ببلدية تاورغاء . كما أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب خلال تصريحه عن استعراض مجلس النواب في جلسته اليوم لكتاب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة ، بشأن ترشيح عدد من الوزراء لوزارات شاغرة منذ فترة وكذلك استحداث عدد من الوزارات وبعد المناقشة والمداولة تم إقرار واعتماد المرشحين لهذه الوزارات، على أن يؤدوا اليمين القانونية أمام مجلس النواب في الجلسة القادمة والوزراء الجدد هم : السيد عبدالسلام موسى امريض ، نائباً لرئيس الوزراء للشؤون الأمنية ... أكمل القراءة »