تصريحات

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يؤيد ما صدر عن رئيس لجنة الطاقة بخصوص تصريح مصطفى صنع الله

يوسف العقوري

أعرب السيد السيد يوسف العقوري رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب عن تأييده الكامل لتصريح السيد عيسى العريبي . الذي استنكر فيه ما صدر عن صنع الله من تصريح معادي لتواجد القوات المسلحة بميناء رأس لانوف . وعبر السيد العقوري عن اتفاقه الكامل مع السيد العريبي الذي اكد ان القطاع النفطي تعافى بعد سيطرة القوات المسلحة على موانئ وحقول النفط . كما أكد السيد رئيس لجنة الخارجية على أن لجنة الطاقة برئاسة السيد عيسي العريبي لعبت دورا كبيرا في وجهدا  عظيما فى السعي لتوحيد القطاع و الحفاظ عليه ذلك أنه يشكل مصدر الدخل الوحيد لدي الشعب الليبي .   أكمل القراءة »

النائب خليفة الدغاري مايصدر  من بيانات باسم كتلة نواب برقة لاتمثلنا

النائب خليفة الدغاري

طبرق: الإثنين 10 يونيو 2019.م أكد عضو مجلس النواب الدكتور ” خليفة الدغاري ” خلال تصريح صحفي له اليوم الإثنين عن استغرابه من صدور بيانات بإسم ” كتلة نواب برقة” وبأن ما يصدر من بيانات تحت مسمى ” كتلة نواب برقة ” لا تمثله وعدد كبير من نواب برقة ، مشدداً على رفضه لنسب هذه البيانات لنواب إقليم برقة وبوجوب وضع اسم من يصدر هذه البيانات لأنها تمثله فقط ، مؤكداً على رفضه وكثير من النواب من وجود كتل تؤسس على أساس جهوي إقليمي مضيفاً بأننا نواب عن الشعب الليبي بأكمله. أكمل القراءة »

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي قائمة الإرهابيين المتداولة مزورة ولا أساس لها

طبرق : السبت الأول من يونيو 2019.م أكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب ” طلال الميهوب ” القائمة المتداولة على أنها قائمة صادرة من لجنة الدفاع والأمن القومي للكيانات والشخصيات الإرهابية مزورة تماماً متهماً الجيش الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بفبركة هذه القوائم بالفوتوشوب في محاولة منها للإيقاع بين أعضاء مجلس النواب ومكونات وشرائح المجتمع الليبي مضيفاً بأن القوائم المزورة ضمت أسماء زملاء وطنيين وشخصيات وطنية أخرى لا يمكن تصنيفهم ضمن قوائم الإرهابيين حتى وان اختلفنا معهم سياسياً. وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي السيد ” طلال الميهوب ”  بأن الهدف من هذا العمل هو التشويش على قائمة الإرهابيين والكيانات الإرهابية التي ستصدر قريباً وستضم  قادة تنظيمي الإخوان المسلمين والليبية المقاتلة والشخصيات والكيانات المرتبطة بتنظيم القاعدة وذلك بناءً على تصنيف المجلس لهذه الجماعة كإرهابية محظورة ، مؤكداً بأن لجنة الدفاع لا تعمل إلا بما يردها وبالأدلة من الأجهزة الأمنية الرسمية مثل جهاز المخابرات والمباحث العامة وغيرها من ... أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي بإسم مجلس النواب الليبي بخصوص الجلسة المسائية ليوم الإثنين 13 مايو

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

أكمل القراءة »

مجلس النواب يستأنف جلسته بحضور أكثر من سبعين نائباً

طبرق : 13 مايو 2019 م استأنف مجلس النواب الليبي اليوم الإثنين جلسته الرسمية برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الثاني الدكتور احميد حومة وبحضور اكثر من سبعين نائباً. وبحسب المتحدث الرسمي لمجلس النواب السيد عبدالله بليحق ، تم في جلسة اليوم مناقشة الاجتماعات التي عقدت من بعض النواب في مدينة طرابلس وتم مداولة ومناقشة هذا البند بالإضافة الى مناقشة اهدار المال العام وبعض الإجراءات التي قام بها المجلس الرئاسي من صرف اكثر من اثنين مليار دينار في الأيام الماضية بالإضافة الى مناقشة آخر المستجدات والأوضاع لعمليات الجيش الوطني لتطهير العاصمة طرابلس. وأكد ” بليحق ” أن هناك نقاط أخرى تم مناقشتها ولم يستكمل النقاش فيها وعلقت الجلسة لتستأنف مساء اليوم الإثنين في حدود الساعة الحادية عشر ليلاً.   أكمل القراءة »

طارق الجروشي يطالب الحكومة البرتغالية بإيضاح موقفها من مشاركة طيارين برتغاليين ضد الجيش الوطني

طارق الجروشي

طبرق : الثلاثاء 07 مايو 2019.م قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طارق الجروشي بانه يجب تقديم رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري فائز السراج وفتحي باشا اغا والمتورطين في جلب المرتزقة للمحكمة باعتبارهما مجرمي حرب . اوضح الجروشي بأن استجلاب المرتزقة الاجانب لقتل مواطنينا الليبيين وقصف المدن يعد جريمة حرب مكتملة الاركان , لافتا ان الطيار البرتغالي( جيمي ريس البالغ من العمر 29 عام) الذي قبضت عليه وحدات القوات المسلحة يتقاضى اموال الليبيين لقتلهم ، فضلا عن اموال التأمين على حياتهم ، كما انه مايزال عددا كبيرا من المرتزقة الاجانب يقاتلون على كافة اصناف الجوية والدفاعية المتخصصة والمشاة البرية . وهذا في ذاته يعتبر خرقا ً لقرارات محلس الامن الدولي . ودعا الجروشي ابناء طرابلس إلى الانتفاض علي المليشيات وعلى حكومة السراج غير الشرعية بعد ان قدمت القوات المسلحة ادلة عديدة تبرهن على من يقاتل الى جانب المليشيات . وطلب عضو لجنة الدفاع والامن القومي الحكومة البرتغالية بإيضاح ... أكمل القراءة »

مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي بحلول شهر رمضان المبارك ويدعوا لجلسة الاسبوع القادم

أكمل القراءة »

النائب إنتصار شنيب تبارك تقدم القوات المسلحة نحو تحرير العاصمة

انتصار شنيب

طبرق : الاربعاء : الأول من مايو 2019.م ثمنت عضو مجلس النواب الأستاذه ” انتصار شنيب ” الدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة وتقدمها نحو تحرير العاصمة طرابلس من المليشيات الارهابية المتطرفة والمسلحين الخارجين عن القانون وسلطة الدولة والذين اضاقو الناس الويلات من اعمال القتل والخطف والابتزاز . وباركت عضو مجلس النواب الاستاذه ” انتصار شنيب “انضمام العديد من القوات ورجال الأمن  للقوات المسلحة واثنت  على موقف مدينتي ترهونة و صبراته الداعم للقوات المسلحة وايضا وقوف الولايات المتحدة الامريكية ضد التيارات الارهابية والتصدي لها من خلال تصنيفها تنظيمات ارهابية. أكمل القراءة »

تصريح لعضو لجنة الدفاع النائب طارق الجروشي حول ظهور أمير تنظيم داعش

طارق الجروشي

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طارق الجروشي إن الظهور الاخير لأمير تنظيم داعش كان بإيعاز من مخابرات دول داعمه للارهاب وتابع الجروشي بأن تصريحات اردوغان حول ليبيا تلاها ظهور للبغدادي يتحدث عن عمليات التنظيم في الجنوب الليبي ما يؤكد ارتباط المخابرات التركية بقادة داعش . وكشف عضو لجنة الدفاع والامن القومي عن وصول قادة لتنظيم داعش الي مدينة مصراتة عبر منفذها البحري عن طريق احد المؤاني التركية بأشراف جهاز المخابرات التركي , لافتا الى ان منافذ مصراتة خارج سلطة الدولة . وطالب الجروشي القيادة العامة بأخضاع السفن المتجه الى ميناء مصراتة للرقابة الصارمة والتفتيش الدقيق . كما دعا عضو لجنة الدفاع والأمن القومي مجلس الامن الدولي بضرورة رفع حظر التسليح عن القوات المسلحة وعقد جلسة طارئة لبحث الدعم التركي للارهابين في ليبيا، فخطر داعش اصبح داهم على كل الدول. أكمل القراءة »

نائب مقرر مجلس النواب تنفي ما نسب إليها من تصريحات و تؤكد على عدم وجود أي صفحات بإسمها

صباح جمعة

طبرق : 28 أبريل 2019 م تنفي نائب مقرر مجلس النواب السيدة “صباح جمعة الترهوني” ما نُسب إليها من تصريحات عن انسحاب أبناء ترهونة من القوات المسلحة والحرب على الإرهاب وتؤكد على أن هذه التصريحات المنسوبة اليها عارية عن الصحة وان أبناء ترهونة ماضون في حربهم على الإرهاب والتطرف والمليشيات الخارجة عن القانون والدفاع عن الوطن. كما تعلن نائب مقرر مجلس النواب السيدة “صباح جمعة الترهوني” انها لا تمتلك أي صفحة أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وبأن جميع الصفحات التي تحمل اسمها مزورة وتنبه كافة وسائل الإعلام لعدم الانجرار  وراء  ما يبث بها من تصريحات مزورة واخبار كاذبة. أكمل القراءة »