فخامة رئيس مجلس النواب يستقبل وفد مركز الحوار الانساني بجنيف

فخامة رئيس مجلس النواب يستقبل وفد مركز الحوار الانساني بجنيف

28 يناير 2019م
التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وفداً من مركز الحوار الإنساني بجنيف لمناقشة آلية التحضير للمؤتمر الوطني الجامع.
حيث نوقش خلال هذا اللقاء جملة من الموضوعات المتعلقة بالمؤتمر الوطني الجامع وفي هذا الصدد ومن أجل انجاح هذا المؤتمر قدم فخامة رئيس مجلس النواب جملة من النصائح والتوصيات الكفيلة بإنجاح الجلسة النهائية للملتقى الوطني الجامع .
وأكد فخامته على ضرورة تفادى القائمين عليه أخطاء المسارات السابقة وعلى أن يكون المؤتمر محطة ما يجمع عليه الليبيون والحفاظ على السيادة الوطنية غير المنقوصة واحترام الإرادة الليبية والتركيبة الاجتماعية والمناطقية.
وجدد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رفضه أن يكون المؤتمر بديلاً للمؤسسات الشرعية القائمة والتي تمثل الشعب الليبي .
وناقش اللقاء المعايير والأسس التي تحدد آلية المشاركة بالملتقى وكيفية التعاون بغية أن يكون الملتقى الوطني الجامع ناجحاً و تنتج عنه توصيات تساهم في إخراج البلد من أزمتها ومحنتها.
و في ختام اللقاء سلم وفد مركز الحوار الانساني بجنيف فخامة الرئيس التقرير النهائي للمسار التشاوري للملتقى الوطني الليبي الذي عُـقد خلال العام 2018، بتسيير من المركز في أغلب مدن ومناطق البلاد.