أخبار هيئة الرئاسة

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي المبعوث الأممي لدى ليبيا

رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

  القبة: الثلاثاء 19 فبراير 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمقر اقامته بمدينة القبة السيد ” غسان سلامة ” المبعوث الأممي لدى ليبيا، حيث بحث فخامة رئيس مجلس النواب مع المبعوث الأممي لدى ليبيا اخر مستجدات الشأن الليبي وسبل انهاء الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد. وبحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبد الله بليحق ” فإن المستشار “عقيلة صالح ” أكد خلال لقائه بالمبعوث الأممي على ضرورة التعجيل بإنهاء الازمة الحالية التي تمر بها البلاد عبر انجاز الاستحقاق الدستوري واجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت وفقاً لإرادة الشعب الليبي، كما وأكد فخامة رئيس مجلس النواب بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة على الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة خاصةً في عملية تطهير جنوب البلاد من الإرهابيين والمتطرفين والمرتزقة والعصابات الاجرامية. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي السفير الإيطالي لدى ليبيا

فخامة رئيس مجلس النواب والسفير الايطالي جوزيبي بوتشيني غاريمالدي

12 فبراير 2019م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” اليوم بمقر إقامته في مدينة القبة ، السفير الإيطالي الجديد لدى ليبيا  “جوزيبي بوتشيني غاريمالدي” . وصرح السفير الإيطالي بأنه قد قدم أوراق اعتماده يوم الإثنين الماضي وبالتالي هو يقوم بدوره من خلال زيارات رسمية لكافة السلطات الموجودة في البلاد. وأضاف “جوزيبي بوتشيني” : اليوم أنا موجود هنا لزيارة فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح” . وأوضح السفير الإيطالي بأنه قد تباحث مع فخامة الرئيس عديد المواضيع التي تهم الشأن الداخلي الليبي.     أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يستقبل وفد مركز الحوار الانساني بجنيف

فخامة رئيس مجلس النواب يستقبل وفد مركز الحوار الانساني بجنيف

28 يناير 2019م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وفداً من مركز الحوار الإنساني بجنيف لمناقشة آلية التحضير للمؤتمر الوطني الجامع. حيث نوقش خلال هذا اللقاء جملة من الموضوعات المتعلقة بالمؤتمر الوطني الجامع وفي هذا الصدد ومن أجل انجاح هذا المؤتمر قدم فخامة رئيس مجلس النواب جملة من النصائح والتوصيات الكفيلة بإنجاح الجلسة النهائية للملتقى الوطني الجامع . وأكد فخامته على ضرورة تفادى القائمين عليه أخطاء المسارات السابقة وعلى أن يكون المؤتمر محطة ما يجمع عليه الليبيون والحفاظ على السيادة الوطنية غير المنقوصة واحترام الإرادة الليبية والتركيبة الاجتماعية والمناطقية. وجدد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رفضه أن يكون المؤتمر بديلاً للمؤسسات الشرعية القائمة والتي تمثل الشعب الليبي . وناقش اللقاء المعايير والأسس التي تحدد آلية المشاركة بالملتقى وكيفية التعاون بغية أن يكون الملتقى الوطني الجامع ناجحاً و تنتج عنه توصيات تساهم في إخراج البلد من أزمتها ومحنتها. و في ختام اللقاء سلم وفد مركز الحوار الانساني ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يثمن الدور الوطني لقبائل ورفلة وترهونة وأعيان طرابلس

رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح

القبة : السبت 26 يناير 2019.م ثمن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في تصريح له اليوم السبت الدور الوطني والمساعي الخيرة من قبائل ” ورفلة وترهونة” وحكماء وأعيان مدينة طرابلس وما حولها  لحقن دماء الليبيين ووأَد الفتن لإنهاء القتال بين الإخوة من أبناء الوطن ، إننا واذ نحيي فيهم روحهم الوطنية نحثهم على بذل المزيد من المساعي لراب الصدع ولم الشمل ونسيان الماضي لإخراج الوطن من محنته والتصدي لكل المؤمرات والفتن التي تستهدف الوطن وأمن اهله ووحدته. أكمل القراءة »

بتعليمات معالي النائب الثاني تخصيص سيولة نقدية لمناطق الجنوب

النائب الثاني أحميد حومه

الخميس : 24 يناير 2019.م بالتزامن مع الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية وبتعليمات ومتابعة من معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور ” أحميد حومه ” وبالتنسيق مع محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد ” علي الحبري ” تخصيص مبلغ ”  82 مليون دينار ليبي ” من السيولة النقدية لحل مشكلة توفر السيولة لدى المواطنين والتخفيف من حدتها ، هذا وتكفلت القوات المسلحة بنقل وتأمين الشحنة التي من المتوقع وصولها لمناطق الجنوب الإثنين القادم . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي معالي رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الليبية المؤقتة

20 يناير 2019م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمدينة القبة ، معالي رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكومة الليبية المؤقتة ، الأستاذ سالم بوزريدة وبحضور مدير عام الهيئة ، السيد عبدالمجيد سلطان. حيث تناول اللقاء عديد الموضوعات والقضايا الهامة التي تتعلق بقطاع الشباب والرياضة وأهمية تفعيل دور الشباب في هذه المرحلة وتذليل كافة العراقيل والصعاب. وأكد فخامة رئيس مجلس النواب ،المستشار عقيلة صالح على دعم مجلس النواب واهتمامه بتطوير البنية التحتية لمختلف الملاعب والمنشآت والمرافق الرياضية في مختلف المدن الليبية ، من أجل استيعاب واحتواء الشباب في البرامج الهادفة والفاعلة والتي تعود بالنفع عليهم ، لأن الشباب شريحة مهمة في المجتمع يعول عليها في بناء الوطن .   أكمل القراءة »

معالي النائب الأول يلتقي سفير الإتحاد الأوروبي في ليبيا

معالي النائب الأول يلتقي سفير الإتحاد الأوروبي في ليبيا

طرابلس: الاربعاء 16 يناير 2019.م التقى معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الاستاذ ” فوزي النويري ” بالعاصمة طرابلس صباح اليوم الاربعاء بسفير بعثة الإتحاد الأوروبي في ليبيا السيد ” ألن بوغيا ” الذي بحث معه آفاق التعاون المشترك وما يمكن تقديمه من قبل الإتحاد الأوروبي  في كاقة المجالات لدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وسبل حلحلة الأزمة الليبية وعدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك على المستوى السياسي والأمني وكذلك الإقتصادي. أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي وفد من أسر الشهداء والجرحى والمفقودين ويستقبل وفد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمناطق الجنوب

الاربعاء 16 يناير 2019 التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بمدينة القبة وفد من أسر الشهداء والجرحى والمفقودين حيث تم مناقشة عدة مواضيع تتعلق بأوضاع أسر الشهداء والجرحى . واستمع فخامة الرئيس إلى أهم المشاكل والعراقيل التي تواجه أسر الشهداء والجرحى والمفقودين و مطالبهم والتي كان من أبرزها طلب استحداث هيئة خاصة بهم تعني بحل مشاكلهم . وفي سياق منفصل استقبل فخامة الرئيس وفد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمناطق الجنوب حيث تم استعراض المشاكل والعراقيل التي توجه هذه الفئة وكيفية حلحلتها . كما تم مناقشة اصدار تشريعات وقوانين تضمن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة و تكفل لهم الحماية وتوفر لهم معاملة خاصة بالدوائر الرسمية في الدولة . وتأتي هذه اللقاءات ضمن اهتمام فخامته وحرصه على تذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه المواطن . أكمل القراءة »

معالي النائب الثاني يبارك العملية العسكرية لبسط الأمن في الجنوب الليبي

النائب الثاني احميد حومة

يبارك معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور احميد حومة العملية العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر. وقال حومة أن هذه العملية العسكرية تأتي لبسط الأمن وتطهير المنطقة من العصابات الإجرامية المارقة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة الجنوبية . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس المفوضية العليا للانتخابات

7 يناير 2019م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اليوم بمقر المجلس بمدينة بطبرق رئيس المفوضية العليا للانتخابات السيد عماد السايح. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق ، فلقد اطلع السايح فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” على ما انجزته المفوضية بشأن الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد عقب إحالة مجلس النواب لقانون الاستفتاء للمفوضية . وبحسب ” بليحق ” فأن ” السايح ” قد أكد لفخامة الرئيس ، بأن المفوضية أنجزت ما نسبته تسعون في المئة من التجهيزات للاستفتاء وبأنهم في انتظار تخصيص مبلغ اربعين مليون دينار من المجلس الرئاسي في ذات الشأن وبعض التعديلات من مجلس النواب . وأكد ” بليحق ” بأن السايح سوف يستعرض في جلسة مجلس النواب اليوم ما أنجزته المفوضية. أكمل القراءة »