فخامة رئيس مجلس النواب الليبي

فخامة رئيس مجلس النواب الليبي يلتقى وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة

القبة: الاربعاء 13 فبراير 2019م

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” مساء يوم أمس الثلاثاء بمقر إقامته في بمدينة القبة وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة السيد “فوزي بومريز” وعميد بلدية القبة المكلف السيد “موسى مرعي” ومراقب التربية والتعليم القبة السيد “عبدالسيد بورواق” وعدد من مديري مكاتب التعليم بمدينة القبة .

وتناول اللقاء العملية التعليمية ببلدية القبة، إلى جانب صرف مرتبات المعينين بالقرار “63” لسنة 2015م وعدم صرف مرتبات معلمي العقود والبالغ عددهم “520” معلم ومعلمة و موضوع الفروقات المالية للمعلمين نظام “5” سنوات والمعينين عام  1986.

هذا وقد أطلع معالي وزير التعليم فخامة رئيس مجلس النواب مخرجات اجتماعه السابق بالسيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية والتي تتمثل في العمل على التنسيق مع الجهات المختصة لإعداد مرتبات المعينين بالقرار (63) لسنة 2015 وبخصوص تعثر بعض مشاريع الإنشاء لعدة مباني تعليمية بالمدينة، إلا أنه جاري العمل على حل هذه الإشكالية والتي يرجع سببها إلى عزوف الشركات عن التقدم لتنفيذ هذه المشاريع لأسباب عدة .

وأوضح معالي وزير التعليم لفخامة رئيس مجلس النواب، بأنه قد احيل إجراءات صرف مرتبات معلمي العقود والبالغ عددهم (520) معلم ومعلمة إلى وزارة المالية لغرض الحصول على تفويض بمرتباتهم .

من جانبه أكد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” على متابعته لهذه المواضيع مع الجهات ذات الاختصاص.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …