اتصال هاتفي بين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسفير الألماني

اتصال هاتفي بين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسفير الألماني

أجرى السيد أوليفر أوفتشا سفير جمهورية ألمانيا لدى ليبيا يوم أمس السبت اتصالاً هاتفياً مع السيد يوسف العقوري رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي.

وتناول الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا المشتركة وأهمها مؤتمر برلين وسبل دعم الاستقرار في ليبيا وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشاد السيد “العقوري” بدور ألمانيا لدعم ليبيا من أجل عودة الاستقرار والسمعة التي تتمتع بها الدبلوماسية الألمانية وكذلك التجارب الألمانية التي تؤهلها للعب دور ايجابي في ليبيا و المساعدات المقدمة لليبيا في هذه الفترة ومنها برنامج الوكالة الألمانية للتنمية(GITZ) مرحّباً بالاستثمارات والشركات الألمانية في مختلف المجالات .

وشدد العقوري على دور مجلس النواب الليبي كممثل شرعي لليبيين وكذلك دور الجيش الوطني في حمــاية الموانئ والحقول النفطية. وأكد السفير الألماني بدوره على ضرورة استمرار التواصل و التنسيق المشترك مع لجنة الخارجية ومجلس النواب وعزمه على زيارة مدينة طبرق في الفترة القادمة ،كما أشاد بزيارته للمدينة العام الماضي. وأبدى السيد أوفتشا استعداد السفارة الألمانية لتسهيل التواصل بين مجلس النواب و السلطات الألمانية على أعلى مستوى وشدد في الوقت نفسه على حرص ألمانيا على عودة السلام والاستقرار إلى ليبيا كما استعرض المجهودات التي تبذلها الحكومة الألمانية من أجـــل ذلك.

يشار إلى أن لجنة الخارجية بمجلس النواب الليبي قد أرسلت في وقت سابق بمذكرة إلى الحكومة الألمانية، أبدت فيها استغرابها من عدم دعوة مجلس النواب إلى مؤتمر برلين باعتباره السلطة المنتخبة من الشـعب الليبي.