الأخبار

فيديو مصور : بيان أعضاء مجلس النواب بالعاصمة المصرية القاهرة

أكمل القراءة »

بيان أعضاء مجلس النواب المجتمعون بالقاهرة

أكمل القراءة »

أعضاء مجلس النواب يزورون مجلس النواب المصري ويبحثون عدد من القضايا المشتركة

القاهرة : السبت 19 أكتوبر 2019.م بدأت صباح اليوم السبت زيارة السادة اعضاء مجلس النواب برئاسة معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” لمجلس النواب المصري  حيث كان في مقدمة مستقبليهم معالي الوكيل الأول لمجلس النواب المصري ” السيد الشريف ” ونائب رئيس البرلمان العربي اللواء ” سعدالدين الجمال ” ورئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري السيد ” أحمد رسلان “. وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” ان  اللقاء افتتح بكلمة ترحيبية من معالي الوكيل الأول لمجلس النواب المصري أكد من خلالها على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين والدعم والتعاون المشترك بين ليبيا ومصر  مستشهداً بانتصارات حرب أكتوبر التي تصادف شهر أكتوبر الجاري والتي شارك فيها أبناء ليبيا نصرةً لإخوانهم في مصر كما أكد على موقف مجلس النواب المصري الداعم لمجلس النواب الليبي ممثلاً شرعياً للشعب الليبي وبأن كافة إمكانات المجلس تحت تصرف الشعب الليبي ومجلس النواب الليبي ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: انعقاد أول الاجتماعات التشاورية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب

القاهرة : الجمعة 18 أكتوبر 2019.م المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق ” : انعقدت منذ قليل الإجتماع  التشاوري الأولى للسادة أعضاء مجلس النواب برئاسة معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ”  وستكون الاجتماع مغلق للتشاور بين السادة أعضاء مجلس النواب حول عدد من القضايا الداخلية لمجلس النواب. أكمل القراءة »

إنطلاق أعمال إجتماعات السادة النواب بالعاصمة المصرية القاهرة

اجتماعات النواب بالقاهرة 18 أكتوبر 2019

القاهرة : الجمعة 18 أكتوبر 2019.م انطلقت اليوم أعمال اجتماعات السادة أعضاء مجلس النواب بالعاصمة المصرية القاهرة حيث استهل برنامج الزيارة ظهر اليوم باجتماع السادة النواب من كافة أنحاء ليبيا بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية بمشاركة عدد من الخبراء بالمركز. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن الاجتماع تضمن طرح للكثير من القضايا الخاصة بالأوضاع في ليبيا في عدد من الجوانب الأمنية والسياسية وتحقيق العدالة والمصالحة الوطنية وتعامل الأطراف الدولية  ايجاباً وسلباً مع الأوضاع في ليبيا ، حيث تم الإستماع إلى رؤى السادة النواب في هذه القضايا وتم تبادل وجهات النظر مع عدد من الخبراء من خلال الدراسات والبحوث التي يقوم به المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية. وأكد ” بليحق ” بأنه ستنعقد مساء اليوم الجمعة  أولى الجلسات التشاورية بين السادة أعضاء مجلس النواب وأضاف ” بليحق ” بأن برنامج الإجتماعات سيتضمن غداً اجتماعاً بالأشقاء بالبرلمان المصري واجتماعاً باللجنة الوطنية العليا المصرية المكلفة بالملف الليبي ... أكمل القراءة »

توافد السادة أعضاء مجلس النواب إلى العاصمة المصرية القاهرة

القاهرة : الخميس 17 أكتوبر 2019.م بدأ مساء اليوم الخميس توافد السادة أعضاء مجلس النواب من كافة أنحاء ليبيا  إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك لانعقاد اجتماعات السادة النواب التي تجرى برعاية اللجنة الوطنية المصرية المكلفة بالملف الليبي. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن الإجتماعات ستنعقد يومي الجمعة والسبت بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الرؤى بين السادة أعضاء مجلس النواب للوصول إلى حل للأزمة الليبية من خلال الجسم الشرعي الممثل للشعب الليبي وهو مجلس النواب . أكمل القراءة »

مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة 141 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الصربية بلغراد

النائب الأول والثاني في اجتماع البرلمان الدولي بلغراد 16.10.2019

بلغراد : الخميس 17 أكتوبر 2019.م شارك معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” ومعالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور “أحميد حومه ” في أعمال الدورة 141 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بالعاصمة الصربية ” بلغراد ” تحت عنوان ” تعزيز التعاون الدولي الأدوار والآليات البرلمانية ” وتأتي هذه المشاركة لتوحيد الرؤى والمواقف ورفع مستوى التنسيق والتعاون البرلماني بما يخدم برلمانات الدول الأعضاء بالاتحاد البرلماني الدولي وفتح مزيد من أُطر التواصل بين شعوب العالم من خلال ممثليهم في البرلمانات الوطنية. الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تأتي في إطار التأكيد إتحاد البرلمان الدولي على ان مجلس النواب الليبي هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي كما أكدت رئيس إتحاد البرلماني الدولي السيدة ” غابرييلا كويفاس بارون ” خلال لقائه بفخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح على هامش اجتماعات رؤساء البرلمانات الإفريقية واجتماعات الأمناء العامين بالعاصمة الجنوب أفريقية “جوهانسبرج ” في شهر أغسطس الماضي.   أكمل القراءة »

بيان لجنة متابعة أداء المؤسسة الوطنية للنفط بخصوص الأوضاع البيئية حول مواقع إنتاج و تصدير النفط

أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي نقيب عام المعلمين

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى وبحضور سعادة النائب الهادي الصغير نقيب عام المعلمين وعدد من رؤساء فروع النقابة. ونوقش خلال هذا اللقاء جملة من الموضوعات والقضايا التي تتعلق بزيادة مرتبات المعلمين والقانون الصادر بالخصوص من مجلس النواب. وأكد فخامة رئيس مجلس النواب على أنه سوف يلتقي برئيس الوزراء في الحكومة المؤقتة السيد عبد الله الثني ومحافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري من أجل العمل على إيجاد آلية مالية لصرف زيادة مرتبات المعلمين حسب ما أقرها القانون على أن تفتح المدارس أمام طلابها وبحضور معلميها. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يهنىء الرئيس التونسي قيس سعيد

يتقدم فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بالتهنئة لفخامة الرئيس التونسي “قيس سعيد” الذي انتخبه الشعب التونسي الشقيق، متمنيا له التوفيق والسداد في أداء مهامه الرئاسية للجمهورية التونسية، مبديا استعداده لتعزيز التعاون المشترك فيما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الليبي والتونسي. أكمل القراءة »