الأخبار

لجنة الخارجية تدين جريمة قتل ثلاثين مهاجرا بمنطقة مزدة

أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقى وفد قبيلة العواقير ويناقش معهم اخر المستجدات السياسية في البلاد.

القبة : الخميس 28 مايو 2020 م. التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح وفدا من قبيلة العواقير بمدينة القبه حيث قدم الوفد التهنئة لفخامته بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، كما تم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسية الراهنة في البلاد. كما أكد وفد قبيلة العواقير بحسب المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي دعمه ومساندته لمجلس النواب برئاسة المستشار عقيله صالح وللجيش الوطني الليبي بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفه بالقاسم حفتر، مجددين رفضهم للتدخل التركي السافر في الشأن الليبي واعتداءها على دولة ليبيا. أكمل القراءة »

النائب أحمد الشارف يتابع الوضع الصحي في سبها مع وزير الصحة

سبها : الاربعاء 27 مايو 2020.م اجرى عضو مجلس النواب السيد ” أحمد الشارف ” إتصالاً هاتفياً بوزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور ” سعد عقوب ” لبحث ومتابعة تطورات الوضع الصحي بمدينة سبها وظهور إصابات بفيروس ” كورونا ” بالمدينة وتوفير ما يلزم لمواجهة  هذا الوباء ، بالإضافة إلى النقص الشديد في العناصر الطبية والطبية المساعدة ، حيث أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية بأن الحكومة لن تدخر جهداً في تقديم الخدمات لأهالي الجنوب عامةً وسبها خاصةً وبأنهم في تواصل مستمر مع المسؤولين بمدينة سبها حول تطورات الوضع الصحي بها. هذا ووجه  النائب ” أحمد الشارف ” نداء إلى  كل أهلنا  في مدينتنا الحبيبة سبها إلى ضرورة  الإلتزام الكامل بحضر التجوال المفروض من الجهات المختصة ، كما دعا ” الشارف ” إلى تكاتف الجميع في هذه المرحلة الصعبة للخروج منها بإذن الله بخيروسلام..سائلاً  الله عز وجل الشفاء العاجل للمصابين وأن يحفظ الله ليبيا عامة وسبها خاصة. كما تقدم ” الشارف ” ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة يلتقي رئيس الأركان العامة وعدد من القيادات العسكرية

القبة : الاربعاء 27 مايو 2020.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة  المستشار ” عقيلة صالح ” بمدينة القبة مساء اليوم رئيس الأركان العامة الفريق ” عبدالرازق الناظوري ”  ورئيس أركان القوات الجوية الفريق ” صقر الجروشي ”  ورئيس هيئة التنظيم والإدارة اللواء “محمد السنوسي ”  ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة  اللواء “خيري التميمي ” ، حيث تقدموا بالتهنئة للقائد الأعلى للقوات المسلحة المستشار “عقيلة صالح ” بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، كما وأطلع فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال اللقاء على مستجدات الأوضاع الميدانية  واخر التطورات العسكرية في كافة أنحاء البلاد . أكمل القراءة »

بيان تجمع نواب دول شمال أفريقيا بالبرلمان الافريقي بشأن الأزمة الليبية وتأييدهم لمبادرة فخامة رئيس مجلس النواب

أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يبحث مع وزير الخارجية الروسي الأوضاع في ليبيا

الرئيس ووزير الخارجية الروسي

القبة : الثلاثاء 26 مايو 2020.م بحث فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” مع معالي وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” تطورات الأوضاع في ليبيا  ، جاء ذلك خلال إتصالٍ هاتفي أجراهُ وزير الخارجية الروسي بفخامة رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء تبادلا خلاله وجهات النظر حول الأوضاع الراهنة في البلاد وسُبل الوصول إلى حل يُنهي الأزمة الليبية ، حيث أكد ” لافروف ” عدم جدوى الحل العسكري في ليبيا وبأنه سيتم البناء على مبادرة فخامة رئيس مجلس النواب الأخيرة لإيجاد حل سياسي ، كما وأكد الجانبان على ضرورة التعجيل بإطلاق حوار بناء وتطبيق مُخرجات مؤتمر ” برلين ” الدولي حول ليبيا وقرار مجلس الأمن الدولي في هذا الصدد. أكمل القراءة »

رئيس لجنة الخارجية يناقش مع عضو البرلمان التشادي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك

الإثنين 25 مايو 2020م. أجرى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري اتصالا هاتفيا بالسيد/ زكريا محمد صالح النائب بالبرلمان التشادي وعضو لجنة الصداقة الليبية التشادية ، حيث ناقش الجانبان عددا من القضايا و الموضوعات التي تهم البلدين . ونقل العقوري تهاني مجلس النواب الليبي إلى الجانب التشادي حكومة وشعبا بمناسبة عيد الفطر المبارك ، مؤكدا على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين في كافة المجالات باعتبارها امتداد للعلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين ، كما عبر العقوري عن الرغبة في ترتيب زيارة لجمهورية تشاد في أقرب فرصة ممكنة . وبدوره أكد السيد / صالح حرص الجانب التشادي على استقرار ليبيا ، مشددا على دعم رئيس جمهورية تشاد الفريق / أدريس دبي لاستقرار ليبيا و رفضه للتدخلات الخارجية التي تسببت في تفاقم الأوضاع ، مشيرا إلى مجهودات رئيس الجمهورية في المحافل الدولية لأجل ذلك ، باعتبار أن تشاد تضررت من تدهور الأوضاع في ليبيا وخاصة على الصعيد الأمني حيث عانت ... أكمل القراءة »

بيان عدد من أعضاء مجلس النواب بشأن دعمهم لمبادرة فخامة رئيس مجلس النواب

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يُهنئ الشعب الليبي والشعوب الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك

تهنئــة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ يطيب لديوان مجلس النواب الليبي أن يتقدم بأخلص التهاني وأطيب التبريكات للشعب الليبي ومجلس النواب وكافة الشعوب الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المُبارك أعادهُ الله على بلادنا وسائر البلاد الإسلامية بالخير واليُمن والبركات ، سائلين المولى عز وجل في هذه المناسبة أن يحفظ بلادنا وشعبنا. وكل العـــام وأنتـــم بخيـــر ديوان مجلس النواب الليبي صــدر في طبرق الأحـــــــد : الأول من شوال 1441 . هــ الموافــق لـ 24 مايـــو 2020.م أكمل القراءة »

كلمة فخامة رئيس مجلس النواب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتطورات الأوضاع في البلاد

كلمة فخامة رئيس مجلس النواب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتطورات الأوضاع في البلاد بسم الله الرحمن الرحيم اغتنم مناسبة عيد الفطر المبارك لأتقدم بالتهنئة للشعب الليبي العظيم وأمتنا العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا باليمن والبركات واحي قواتنا المسلحة وكل الأجهزة الأمنية وتضحياتهم في محاربة الإرهابيين والغزو الأجنبي السافر على بلادنا وادعو المولى عز وجل أن ينعم على بلادنا بالأمن والاستقرار. السيدات والسادة ،،، يوماً بعد يوم يتأكد لكم أن بلادنا تتعرض لمؤامرة تتجاوز الحدود ولها أدواتها ووسائلها وأهدافها؛ مؤامرة هدفها هدم الدولة وانتهاك السيادة والاحتلال ونهب الثروات، نحن نحارب الإرهابيين والمعتدين على بلادنا والذين جاءوا إلينا من كل مكان ، بذلنا كل الجهد ولا زلنا، قصد الوصول إلى توافق يحفظ للبلاد سيادتها وكرامة شعبها ويحقق آمال الليبيين وطموحاتهم وحتى لانتهم بعرقلة الوصول إلى حل سياسي سنواصل الحوار مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لأقناعهم بضرورة الوصول إلى حل وسحب الاعتراف بما يسمى بالمجلس الرئاسي واختيار ... أكمل القراءة »