الأخبار

كلمة فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن آخر مستجدات الأوضاع في البلاد

رئيس مجلس النواب

  أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يشارك في حفل إفتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

رئيس مجلس النواب في منتدى شباب العالم

شارك فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في حفل إفتتاح منتدى شباب العالم بدعوة من فخامة رئيس جمهورية مصر العربية ” عبدالفتاح السيسي ” الذي افتتح أعمال المنتدى العالمي الذي يعقد سنوياً برعايته وبحضور عدد  من قادة دول العالم ورؤساء الحكومات والوزراء والسفراء ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية والساسة ومنظمات الشباب والمجتمع المدني وبمشاركة مبدعين من الشباب من كافة أنحاء العالم. الجدير بالذكر ان هذه المشاركة لفخامة رئيس مجلس النواب تأتي خلال زيارته الرسمية لليونان وجمهورية مصر العربية التي أجراها  خلال هذه الفترة. أكمل القراءة »

عضو مجلس النواب أحمد الشارف : عدد من الشركات الفرنسية أبدت استعدادها لتقديم الدعم للمستشفيات الليبية

التقى عضو مجلس النواب السيد “أحمد الشارف”  في العاصمة الفرنسية باريس مع عدد من الشركات العاملة في مجال الصحة ، لتقديم الدعم لقطاع الصحة والمستشفيات في ليبيا و الجنوب الليبي بصفة خاصة . وكشف “الشارف” بأن الشركات أبدت استعدادها ، لتقديم الدعم في مجال صيانة الأجهزة والمعدات الطبية , فضلا عن تزويد المستشفيات الليبية بما يلزمها من أدوية وتبادل الخبرات في هذا المجال . وأكد عضو مجلس النواب بأن الشركات أعربت عن تفهمها لأوضاع المستشفيات واحتياجاتها وما تقدمه من خدمة إنسانية للمواطن , مضيفا أن هذا الدعم سيتم عن طريق برنامج متكامل ستقدمه الشركات مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي بصورة مجانية .   أكمل القراءة »

رئيس البرلمان المصري يؤكد ان مجلس النواب الليبي هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي خلال لقائه بفخامة رئيس مجلس النواب

رئيس مجلس النواب ورئيس البرلمان المصري

شرم الشيخ: السبت  14 ديسمبر 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” بالدكتور ” علي عبدالعال ” رئيس مجلس النواب المصري على هامش مشاركته بفعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، حيث بحث المستشار” عقيلة صالح ” مع الدكتور ” علي عبدالعال ” تطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة والاتفاقية الباطلة الموقعة بين فايز السراج والرئيس التركي ، وسلم فخامة رئيس مجلس النواب لرئيس البرلمان المصري خطاباً رسمياً يوضح عدم دستورية وقانونية هذه الإتفاقية ومطالبة مجلس النواب الليبي بسحب الإعتراف الدولي بحكومة الوفاق الوطني غير الشرعية مؤكداً على التعويل على الدور المصري لدعم إرادة الشعب الليبي ، كما قدم فخامة رئيس مجلس النواب شكره وتقديره لجمهورية مصر العربية قيادةً وبرلماناً وشعباً على دعمهم اللامحدود للشعب الليبي ومجلس النواب والجيش الليبي في حربنا على الإرهاب والتطرف. من جانبه أكد الدكتور ” علي عبدالعال ” رئيس مجلس النواب المصري على تفهم مصر للأوضاع في ليبيا واعتبار  مصر مجلس النواب الليبي ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي نظيره اليوناني بالعاصمة اليونانية أثينا

رئيس مجلس النواب و رئيس البرلمان اليوناني

أثينا: الخميس 12 ديسمبر 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح عيسى”  برئيس البرلمان اليوناني ” كوسانتينس تاسولاس ” عقب وصوله مساء اليوم الخميس للعاصمة اليونانية “أثينا” في زيارة رسمية يقوم بها فخامة رئيس مجلس النواب لليونان بناءاً على دعوة رسمية وجهها له رئيس البرلمان اليوناني. واكد رئيس البرلمان اليوناني”كوستانتينس تاسولاس” تفهم  اليونان للأوضاع في ليبيا ، مشدداً على أن مجلس النواب الليبي هو الجسم الشرعي الوحيد الممثل للشعب الليبي ،وأضاف بأن هذا اللقاء يأتي لتحقيق علاقة مثمرة بين الشعبين الليبي واليوناني. كما اضاف السيد ” تاسولاس ” أن اليونان اطلعت على رسالة مجلس النواب الليبي الموجهة للأمم المتحدة حول مذكرة التفاهم بين السراج وتركيا، مؤكدا على كل ما جاء فيها من اعتراض على بنودها. وتقدم فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح ” بشكره  وتقديره لرئيس البرلمان اليوناني على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال ، كما وأكد فخامته أنه من شأن هذه الزيارة أن تفتح آفاق ... أكمل القراءة »

بيان مجلس النواب رقم (15) لسنة 2019.م بشأن التدخلات التركية

طبرق : الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.م عقد عدد من أعضاء مجلس النواب اجتماعاً موسعاً الثلاثاء  بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق بحثوا خلاله إتفاقية التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية المبرمة بين رئيس حكومة الوفاق الوطني غير الدستورية “فايز السراج”  والرئيس التركي “رجب طيب اردوغان”  والتصريحات الأخيرة للرئيس التركي حول ليبيا وأكد عضو مجلس النواب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس الأستاذ ” طلال الميهوب ”  عقب الإجتماع عن رفض مجلس النواب الليبي لكافة التدخلات التركية وبأن السادة أعضاء مجلس النواب أتفقوا على إصدار بيان رسمي باسم مجلس النواب حول هذه التدخلات.       أكمل القراءة »

بيان لجنة الخارجية بشأن تهديدات الرئيس التركي

أكمل القراءة »

بيان لجنة الدفاع و الأمن القومي بشأن تصريحات الرئيس التركي

أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: رئيس مجلس النواب يزور مصر واليونان بشأن الإتفاقية بين حكومة الوفاق والنظام التركي

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

  أكمل القراءة »

العدد (57) من صحيفة الديوان التي تصدر عن مؤسسة الخدمات الإعلامية بمجلس النواب

أكمل القراءة »