الجلسات

تصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم

طبرق : الإثنين 11 أكتوبر 2021م أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن مجلس النواب قد أنجز في جلسة اليوم الإثنين بمقره في مدينة طبرق عددا من بنود جدول أعماله وهي كالتالي : 1- بناءً على كتاب المفوضية العليا للانتخابات الخميس الماضي لهيئة رئاسة المجلس بالتأكيد مجدداً على طلب المفوضية بضرورة تعديل الملاحظات الواردة منها حول قانوني انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب لكي لا تُصبح اللوائح التنظيمية والإجراءات التنفيذية للمفوضية لإجراء الانتخابات عُرضةً للطعن . – صوت مجلس النواب بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 01 لسنة 2021.م بشأن انتخاب الرئيس ، باستثناء النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون . – صوت مجلس النواب بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 02 لسنة 2021.م بشأن انتخاب مجلس النواب ، باستثناء النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة. 2- التصويت بالإجماع على مشروع قانون ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : إقرار قانون انتخاب مجلس النواب القادم

طبرق: الاثنين 4 أكتوبر 2021. م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري وبحضور النائب الثاني الدكتور احميد حومة وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبد الله بليحق فان الجلسة خصصت لمناقشة قانون انتخاب مجلس النواب الليبي القادم وفي مستهل الجلسة تم إقرار أن يتم العمل على تعديل القانون رقم (10) لسنة 2014 الذي انتخب على أساسه مجلس النواب الحالي وبعد مناقشة مشروع القانون مادة مادة وإجراء بعض التعديلات عليه تم إقرار قانون انتخاب  مجلس النواب القادم بعد التصويت عليه مادة مادة وبذلك يكون مجلس النواب اقر قانون انتخاب مجلس النواب بالإضافة  إلى اصدار قانون انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب الليبي وبذلك يكون مجلس النواب قد استوفى التشريعات و القوانين اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الرابع والعشرين من ديسمبر القادم ، وبذلك علقت الجلسة ليوم غدً الثلاثاء . أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : جلسة اليوم ستناقش قانون انتخاب مجلس النواب

طبرق : الاثنين 4 اكتوبر 2021.م أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبد الله بليحق بانطلاق أعمال جلسة مجلس النواب الرسمية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” وبحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور ” أحميد حومه ” وسيناقش المجلس في جلسة اليوم قانون انتخاب مجلس النواب ، والجلسة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة مجلس النواب قناة ليبيا المستقبل. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: مجلس النواب يقرر تشكيل لجنة للتحقيق مع الحكومة وأخرى لدراسة القانون رقم (10) لسنة 2014

طبرق : الاثنين 20 سبتمبر 2021 .م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري وبحضور النائب الثاني لرئيس المجلس الدكتور احميد حومة ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فان جلسة اليوم تم خلالها مناقشة الطلب المقدم من 45 نائباً بسحب الثقة من الحكومة وبعد مناقشات ومداولات في الجلسة حول أداء الحكومة وكذلك الردود والاجابات التي تقدمت بها الحكومة في جلسة الاستجواب قرر المجلس تشكيل لجنة للتحقيق مع الحكومة في الاتفاقيات والتكليفات والقرارات التي اتخذتها الحكومة في عدد من الملفات ، على أن تُنجز أعمالها في غضون أسبوعين من تاريخه بالإضافة إلى تشكيل لجنة أخرى لدراسة القانون رقم 10 لسنة 2014.م بشأن انتخاب مجلس النواب ودراسة التعديلات اللازمة له لعرضها على مجلس النواب وللجنة الاستعانة باللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس على أن تقدم مقترحها خلال جلسة الأسبوع القادم ، وبذلك علقت الجلسة ليوم غدٍ ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : مجلس النواب يعلق جلسته للأسبوع القادم

طبرق : الاثنين 13 سبتمبر 2021 .م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم بمقره في مدينة طبرق  برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأستاذ فوزي النويري و النائب الثاني لرئيس المجلس الدكتور احميد حومة وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فأن جلسة اليوم  خصصت لمناقشة ما ورد من إجابات و ردود من قبل الحكومة حول بنود الاستجواب التي وردت في جلسة الأسبوع الماضي و تم في جلسة اليوم أيضا الإعلان عن تقدم 45 نائباً بطلب سحب الثقة من الحكومة و وفقاً للمادة 194  من القانون رقم (4) لسنة 2014 فانه يتم النظر في هذا الطلب بعد مرور 8 أيام وبذلك علقت الجلسة للأسبوع المقبل . أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : تعليق جلسة مجلس النواب ليوم الغد نظراً لتأخر الحكومة وعدم حضورها في موعدها

طبرق :الثلاثاء 7 سبتمبر 2021.م علق مجلس النواب جلسته الرسمية لهذا اليوم والتي عقدت برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح و بحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق فانه تم تعليق الجلسة إلى يوم الغد عقب استأنفها مباشرةً نظراً لتأخر الحكومة وعدم حضورها في موعدها . أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي عقب جلسة اليوم

طبرق: الثلاثاء 31 أغسطس 2021.م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم بمقر مجلس النواب في مدينة طبرق برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور سيادة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فان جلسة اليوم خلصت إلى ما يلي : – مناقشة الدوائر الإنتخابية في أنحاء البلاد وتوزيع المقاعد بها للبدء في مشروع قانون انتخاب مجلس النواب القادم. – تجهيز بنود استجواب الحكومة بشكل مفصل لإحالتها للحكومة لتجهيز ردودها والاستعداد لجلسة الاستجواب. – تم التصويت بالموافقة على المصادقة على ” اتفاقية باريس للمناخ وحماية بيئة الحياة على الأرض ” . – تعميم عدد من مشاريع القوانين المنجزة من قبل اللجنة التشريعية للتصويت عليها ( قانون حماية مشروع النهر الصناعي _ قانون جهاز الأمن الداخلي _ قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية ) وسيتم البت فيها والتصويت عليها خلال الجلسات القادمة ، وبذلك علقت الجلسة .   أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي عقب جلسة اليوم

طبرق : الاثنين 30 أغسطس 2021.م أستأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الإثنين برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأستاذ فوزي النويري وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فان جلسة اليوم خصصت لمناقشة استدعاء الحكومة للاستجواب والطلب المقدم من الحكومة بشأن توضيح النقاط الخاصة بالاستجواب وبعد مداولات و مناقشات بهذا الخصوص خلصت جلسة اليوم إلى ما يلي: 1- تشكيل لجنة من السادة النواب من كافة اللجان الدائمة بالمجلس لإعداد النقاط التي سوف يتم استجواب الحكومة بها لأحالتها للحكومة. 2- تشكيل لجنة من السادة النواب لإعداد مقترح الدوائر الانتخابية وتوزيع المقاعد لعرضها على مجلس النواب. 3- تشكيل لجنة من السادة النواب للتواصل مع وزارة المالية للاطلاع على الأموال التي صرفت من قبل الحكومة وكيفية صرفها والاستعانة بالمعلومات من ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية، وبذلك عُلقت الجلسة ليوم غدٍ الثلاثاء. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : موافقة مجلس النواب على مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب

طبرق : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 . م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الأول لرئيس المجلس الأستاذ فوزي النويري وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فانه في مستهل الجلسة تم تعميم مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021 .م المعدل مرة اخرى من قبل الحكومة والذي احيل إلى مجلس النواب يوم أمس الاثنين ، وبعد ذلك استكمل مجلس النواب مناقشاته ومداولاته حول مواد مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب ، حيث وافق مجلس النواب على مشروع القانون الذي احيل للجنة التشريعية والدستورية للصياغة النهائية وبذلك علقت الجلسة إلى الأسبوع القادم .   أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : مجلس النواب يعلق جلسته إلى يوم غدٍ الثلاثاء

طبرق : الاثنين 16 أغسطس 2021.م علق مجلس النواب جلسته الرسمية لهذا اليوم والتي عقدت برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الأول لرئيس المجلس الأستاذ فوزي النويري وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فان الجلسة علقت إلى يوم غدٍ الثلاثاء لاستكمال مناقشة مواد مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب. أكمل القراءة »