العقوري: مجلس النواب يتابع الوزارات والأجهزة المختصة للوقوف على استعداداتهم والتحديات التي تواجههم

العقوري: مجلس النواب يتابع الوزارات والأجهزة المختصة للوقوف على استعداداتهم والتحديات التي تواجههم

الإثنين 30 مارس 2020م
وجه رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري اليوم الإثنين كلمة الى الشعب الليبي، جاء فيها: “الشعب الليبي العظيم، اتحدث اليكم في هذه الأوقات التي يواجه فيها العالم خطر وباء كورونا، حيث تبرز الحاجة للتضامن والتعاون بين المواطنين والمسؤولين، فتجاوز الأزمة هي مسؤولية الجميع بدون استثناء، فعلى المستوى الرسمي كانت الاستجابة سريعة وتم تشكيل لجنة عليا مشتركة بين القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية وهي تقوم بواجباتها وتسابق الزمن لأتخاد الإجراءات المطلوبة كما يحرص مجلس النواب على متابعة ودعم اعمالهم وكذلك الاستعداد لتلافي التأثيرات المستقبلية لهذه الأزمة اجتماعيا واقتصاديا وسيكون للبلديات دور كبير في مواجهة هذا الوباء عفانا وعفاكم الله” .
وأكد العقوري خلال كلمته على حرص مجلس النواب وتواصله مع العديد من الوزارات والأجهزة المختصة مثل وزارة الداخلية، وزارة الصحة وكذلك وزارة الحكم المحلي وجهاز مكافحة الهجرة ومركز مكافحة الامراض المعدية للوقوف على استعداداتهم والتحديات التي تواجههم. وبين العقوري بأن مجلس النواب على تواصل مستمر مع المنظمات الدولية المختصة وابرزها منظمة الصحة العالمية وبعثة الأمم المتحدة من أجل تنسيق استجاباتهم وتعزيز تعاونهم مع السلطات المحلية والاستفادة من توصيات خبراءهم موضحا بأنه العامل الأبرز في دعم نظامنا الصحي.
وجدد رئيس لجنة الخارجية نداءه إلى الشعب الليبي لتغليب الصالح العام والوقوف صفاً واحداً ضد هذا الوباء الذي يهددنا جميعا وكذلك تنسيق الجهود بين جميع الجهات المختصة في بلادنا لافتاً إلى أنه اهم يمكن القيام به للوقاية من المرض وتجنب نظامنا الصحي سيناريو الانهيار لا قدر الله. وطالب العقوري من الجميع الحرص الشديد على اتباع ارشادات السلطات المعنية والتعاون مع الاجهزة الأمنية التي تقوم بواجباتها من اجلهم والحصول دائما على المعلومات من مصادر موثوقة. وبين العقوري على أن هناك ايضا الكثير الذي نتوقع القيام به في هذه الظروف كحماية الفئات الاجتماعية الأكثر ضعفا في مجتمعنا فلابد من المحافظة على عدم رفع اسعار المواد الغذائية والدوائية وفتح باب التطوع ماديا لمن لديه القدرة او التطوع بالعمل لدعم مجهودات مكافحة المرض. وتقدم العقوري بالشكر الجزيل للعاملين في قطاع الدولة بدون استثناء لما قدموه من مجهودات لكي تستمر عجلة الحياة دون توقف موضحا بأنها مسؤوليتنا جميعا للحفاظ على بلادنا وشعبنا .
وأعرب رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب عن ثقته في الشعب الليبي بأنه في مستوى التحدي بتعاونه وسيضرب مثلا مشرفا للعالم بتجاوزه هذه الأزمة بالرغم من هذه الظروف التي تمر بها بلادنا .
وقال العقوري :حافظو على ابناءكم ببقائكم في بيوتكم، نعلم أن هذه الإجراءات وما مدى قصوتها ولكن كل هذا يصب في مصلحة المواطن وصحته، الالتزام في بيوتكم إلى حين انتهاء فترة الخطر، حفظ الله البلاد والعباد من كل سوء ونسأل الله العلي القدير أن يصرف عن عباده الوباء والبلاء وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك إنك على كل شيء قدير، حفظكم الله ورعاكم.