أخبار اللجان بالمجلس

لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة تناقش مقترح قانون المرتبات الموحد لموظفي الدولة

طرابلس : الاحد 23 يناير 2022.م. عقدت لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بمجلس النواب اليوم الأحد بمقر فرع ديوان المجلس في مدينة طرابلس، اجتماعاً مع السادة، وزير الخدمة المدنية، وكيل وزارة التخطيط، وكيل وزارة التربية والتعليم، مدير عام مركز المعلومات والتوثيق بوزارة المالية، مدير مكتب الشؤون المالية بوزارة المالية، رئيس قسم الشؤون القانونية بديوان المحاسبة، بالاضافة إلى مندوب عن مصرف ليبيا المركزي ، حيث ناقش الاجتماع المقترح المقدم من قبل اللجنة المشكلة بخصوص قانون المرتبات الموحد لموظفي الدولة. أكمل القراءة »

لجنة شؤون التعليم تعقد اجتماعاً بوزير التعليم التقني والفني.

طرابلس : الاحد 23 يناير 2022.م. عقدت لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب اليوم الاحد اجتماعاً بوزير التعليم التقني والفني بمقر فرع ديوان مجلس النواب في مدينة طرابلس وذلك لمتابعة سير العمل بالوزارة و النظر في بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه القطاع ، كما ناقش الاجتماع ملابسات قرار اقالة عميد كلية التقنية الالكترونية بني وليد. أكمل القراءة »

لجنة المالية بمجلس النواب تعقد اجتماعا بمقر فرع ديوان المجلس فرع طرابلس

طرابلس : الخميس 20 يناير 2022.م عقدت لجنة المالية بمجلس النواب اليوم بمقر فرع ديوان المجلس في مدينة طرابلس اجتماعاً لمناقشة قانون المرتبات الموحد لجميع العاملين بالدولة وإبداء الملاحظات على المقترح المُقدم بهذا الشأن ، ومناقشة قانون المحافظ الاستثمارية والإرتباط مع اللجنة المشكلة من صندوق الإنماء الاجتماعي ، لبحث الآليات لإخراج قانون معدومي الدخل و مرتبات المحافظ. أكمل القراءة »

لجنة الشؤون الداخلية تحذر من حملات التحريض على العنف ضد مجلس النواب

طبرق : الجمعة 7 يناير 2022.م أعرب رئيس لجنة الشؤون الداخلية في مجلس النواب السيد سليمان الحراري عن بالغ قلقه من تصاعد حملات الكراهية والتحريض السياسي وخاصة على مجلس النواب وأعضاءه ، ملقياً بالمسؤولية على الخطاب الإعلامي المنفلت ، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى منصات للتحريض و الكراهية ونشر المعلومات المغلوطة . حيث تؤكد لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب على احترام حرية التعبير والاعلام وحق التظاهر السلمي ، فان ذلك يجب أن يكون في إطار احترام القانون . وجدد الحراري شكره لعناصر أمن المجلس التي مارست أقصى حدود ضبط النفس ، خلال المظاهرة التي صاحبت جلسة المجلس الإثنين الماضي رغم خروج بعض المتظاهرين عن الأُطر القانونية للتظاهر ، داعياً الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في المحافظة على الأمن والاستقرار وخلق الظروف المناسبة للحوار وللعمل السياسي لإجراء الانتخابات في اقرب وقت تلبية لتطلعات الشعب الليبي . أكمل القراءة »

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي السفير اليوناني

طبرق : السبت 01 يناير 2022.م ألتقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري ” عبر الإتصال المرئي سفير اليونان لدى ليبيا السيد ” إيوانيس ستاماتيكوس” ، حيث تناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصةً تسهيل إجراءات سفر المواطنين وفتح خطوط جوية وملاحية مباشرةً بين البلدين . وأكد العقوري حرص مجلس النواب على العلاقات التاريخية والجغرافية بين البلدين في جميع المجالات ، لافتاً إلى الدور المهم لدولة اليونان في المنطقة وبدوره أكد السفير اليوناني حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع ليبيا . كما تناول اللقاء المنطقة الاقتصادية الخالصة بين ليبيا واليونان والإتفاقية البحرية التي أبرمتها حكومة الوفاق السابقة مع جمهورية تركيا ، حيث أكد العقوري في هذا الصدد ، أن مجلس النواب بالإضافة إلى حرصه على المصالح الوطنية للبلاد يضع في اعتباره أيضا استقرار منطقة شرق المتوسط والتوصل لاتفاق عادل وشامل بشأن تقاسم موارد شرق المتوسط ، مضيفاً بأن الإتفاقية البحرية بين ليبيا وتركيا لم تُحال ... أكمل القراءة »

الايجاز الصحفي رقم (1) للجنة خارطة الطريق

أكمل القراءة »

هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع لجنة خارطة الطريق

طبرق : الثلاثاء 28 ديسمبر 2021.م عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب صباح اليوم اجتماعاً بلجنة خارطة الطريق بمقر مجلس النواب في مدينة طبرق ،وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق فأن الاجتماع تناول اليات عمل اللجنة في وضع خارطة طريق للمرحلة القادمة للوصول إلى الاستحقاق الوطني بإجراء الانتخابات وفقاً لارادة الشعب الليبي، من خلال المعطيات الحالية للعملية الإنتخابية والتواصل مع كافة الجهات والاطراف المعنية. أكمل القراءة »

لجنة الشؤون الخارجية تستنكر التدخل البريطاني في الشؤون الداخلية الليبية

أكمل القراءة »

لجنة الشؤون الداخلية تشيد بجهود العملية الأمنية المشتركة لمكافحة تهريب البشر والمؤثرات العقلية بمدينة طبرق والمناطق الحدودية المجاورة

طبرق : الجمعة 24 ديسمبر 2021.م أعرب رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب السيد سليمان الحراري عن تقدير اللجنة للعملية الأمنية الواسعة التي تقوم بها الأجهزة المختصة لملاحقة مهربي البشر والمؤثرات العقلية في مدينة طبرق والمناطق الحدودية المجاورة ، مقدماً شكر اللجنة لكافة العناصر الأمنية المشاركة في الحملة . وأضاف الحراري بأن هذه الحملات الأمنية يجب أن تتواصل لتضع حدا لظاهرة تهريب البشر والمخدرات في تلك المنطقة التي أصبحت مدخلا رئيسيا لتدفقات الهجرة الغير نظامية والمواد المخدرة ، مطالباً الجميع بمساندة عناصر الأمن للقيام بمهامهم ، مشيراً إلى أن تلك الظاهرة أصبحت تشكل تهديداً جدياً للمجتمع الليبي ولمستقبل شبابنا وللأمن القومي بشكل عام ، داعياً الأجهزة الأمنية إلى مراعاة التعامل الإنساني والقانوني مع المهاجرين غير النظاميين الذين تم تحريرهم من قبضة مهربي البشر . وأكد رئيس لجنة الشؤون الداخلية على ضرورة اتخاذ اشد العقوبات بحق من يتم القبض عليهم من مهربي البشر والذين يستغلون ضحاياهم من البشر بأبشع صورة دون ... أكمل القراءة »

لجنة الداخلية تدعو لإجراءات عاجلة بخصوص مكافحة المؤثرات العقلية

طبرق: السبت 18 ديسمبر 2021م أعرب رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب السيد ” سليمان الحراري ” ، عن بالغ آسفه للحادث الأليم بمدينة طبرق والذي راح ضحيته سبعة أشخاص نتيجة إطلاق النار عليهم من أحد أقاربهم الواقع تحت تأثير مواد مخدرة . وأعرب الحراري عن تقديره لعناصر مديرية أمن طبرق التي تعاملت بشجاعة مع الحادث ومنعت وقوع مزيد من الضحايا ، معربا في الوقت نفسه عن قلق اللجنة من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات بأنواعها وتزايد معدلات الادمان والاتجار بتلك المواد . وشدد رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب على ضرورة وضع خطة على المستوى الوطني لمواجهة هذا الملف الخطير الذي يهدد مستقبل الشباب الليبي ، داعيا لتحرك مشترك بين جميع الوزارات و الهيئات ، مجددا دعوته لوزارة الداخلية لبذل مزيد من الجهود وللتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية لمكافحة الانشطة المتعلقة بتهريب المواد المخدرة ، مضيفا بأن المسؤولية لاتقع فقط على رجال الأمن ، بل ايضا يجب التركيز على دور ... أكمل القراءة »