تصريحات

تصريح صحفي للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب

طبرق : الخميس 6 يناير 2022.م أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق” بأنه في ظل الظروف الصعبة والحرجة التي يمر بها الوطن ، فإن مجلس النواب المنتخب من الشعب الليبي والممثل لكافة مدن ومناطق ليبيا ، يسعى جاهداً لتجاوز هذه المحنة والمُضي قدماً بالبلاد إلى مرحلة الأمن والاستقرار لنطوي هذه المرحلة العصيبة إلى مرحلة البناء والتنمية بما يُلبي مطالب الشعب ويُحقق أمالهِ وتطلعاته إلى العيش بكرامة وحرية ورخاء . وأضاف بليحق في تصريح صحفي بأن مجلس النواب شكل لجنة خارطة الطريق التي تضم ممثلين عن كافة مدن ومناطق ليبيا والتي بدأت أعمالها ولقاءاتها بشكل مكثف بالتواصل مع كافة الأطراف والمؤسسات المعنية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، للوصول إلى ما يُحقق إرادة الشعب الليبي بإنجاز الاستحقاق الوطني التاريخي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتذليل كافة العراقيل والعقبات التي حالت دون تنظيمها في الرابع والعشرين من ديسمبر. واوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بأنه في الوقت الذي يؤكد فيه ... أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي حول جلسة مجلس النواب التشاورية اليوم الإثنين

طرابلس: الإثنين 13 ديسمبر 2021م. عقد مجلس النواب جلسةً تشاورية اليوم بمقر فرع ديوان مجلس النواب بالعاصمة طرابلس برئاسة رئيس مجلس النواب المُكلف الأستاذ ” فوزي النويري ” وبحضور 65 نائباً من كافة أنحاء البلاد. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فأنه قد تم في جلسة اليوم مناقشة ومتابعة سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها ، بالإضافة إلى التطورات السياسية في البلاد ، مضيفا بأن مجلس النواب سوف يواصل تواصله مع كافة الأطراف والمؤسسات المعنية بالعملية الإنتخابية من أجل المحافظة على ما تحقق من مكاسب للدفع بالعملية الإنتخابية إلى الأمام وانجاحها وفقاً لما يطمح إليه أبناء الشعب الليبي، وسيواصل مجلس النواب عقد جلساته الرسمية بشكل اعتيادي لمتابعة آخر المستجدات. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: إنطلاق أعمال جلسة مجلس النواب التشاورية

طرابلس: الإثنين 13 ديسمبر 2021.م إنطلقت أعمال جلسة مجلس النواب التشاورية اليوم الإثنين بفرع ديوان مجلس النواب بالعاصمة طرابلس بمجمع قاعات ريكسوس. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فأن الجلسة التشاورية برئاسة رئيس مجلس النواب المُكلف الأستاذ ” فوزي النويري ” ستناقش تطورات الأوضاع السياسية في البلاد. أكمل القراءة »

بليحق : جلسة مجلس النواب الرسمية ستكون في موعدها يوم الإثنين القادم

طبرق: السبت 2 أكتوبر 2021م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” أن جلسة مجلس النواب الرسمية ستكون في موعدها يوم الإثنين القادم الموافق الرابع من أكتوبر الجاري . وقال بليحق أن الجلسة ستكون حول مقترح قانون انتخاب مجلس النواب وبقية بنود جدول الأعمال السابق. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : تأجيل جلسة مجلس النواب ليوم غداً الاثنين إلى الأسبوع المُقبل

طبرق : الأحد 26 سبتمبر 2021.م أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بتأجيل جلسة مجلس النواب ليوم غداً الإثنين إلى الأسبوع المُقبل وذلك لاتاحة وقت للجنة إعداد مُقترح قانون انتخاب مجلس النواب المُشكلة بموجب قرار مجلس النواب رقم 6 لسنة 2021.م لتنتهي من أعمالها بتجهيز مقترح قانون الانتخابات البرلمانية القادمة . أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: الحكومة مستمرة في عملها فيما يتعلق بحاجات المواطن

طبرق : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن الحكومة مستمرة في عملها فيما يتعلق بحاجات المواطن ولا صحة لما يُشاع عن ايقاف منحة الزواج للشباب أو منحة الزوجة والأبناء أو أي شيء يتعلق بمصلحة المواطن واحتياجاته ، القرار متعلق بوقف الاتفاقيات طويلة الأمد او اي إجراءات من شأنها الخروج عن مهام الحكومة التي تم الاتفاق عليها حتى قبل اختيارها وهي توحيد مؤسسات الدولة وتحقيق العدالة بين الليبيين ،و توفير احتياجات المواطن اليومية ، التجهيز للانتخابات في موعدها 24 ديسمبر 2021. م مضيفا بأن هذا ما أكد عليه المستشار ” عقيلة صالح ” رئيس مجلس النواب والسادة النواب في جلسة منح الثقة وهو ما لم تلتزم به الحكومة. وتابع بلحيق بأن الحكومة هي حكومة مؤقتة وهذه الأهداف التي أنشئت من أجلها، وليس كما عملت به خلال الأشهر الماضية من توقيع اتفاقيات طويلة الأمد أو أعمال تنمية وغيرها من المصروفات التي قاربت ال 50 ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : جلسة مجلس النواب القادمة ستكون في موعدها يوم الإثنين 13 سبتمبر الجاري

طبرق : الجمعة 10 سبتمبر 2021.م أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن جلسة مجلس النواب القادمة ستكون في موعدها الإثنين القادم الموافق 13 سبتمبر الجاري بمقر المجلس بمدينة طبرق، وستكون مخصصة لمناقشة إجابات وردود الحكومة حول بنود الاستجواب ليتخذ المجلس قراره بهذا الصدد . أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: تعليق جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء لغدٍ الأربعاء سببه تأخر الحكومة عن موعد جلسة الاستجواب

طبرق : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021.م أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن تعليق جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء لغدٍ الأربعاء ، سببه تأخر الحكومة عن موعد جلسة الاستجواب لأكثر من أربع ساعات مع علم الحكومة بأن بنود الاستجواب كثيرة وتحتاج لوقت طويل للرد عليها خلال الجلسة ومع ذلك حضرت الحكومة للمجلس في وقت متأخر ، في الوقت الذي كان من المفترض أن تحرص الحكومة على الحضور باكراً في موعد الجلسة للاستفادة من أكبر وقت ممكن للرد على بنود الاستجواب ، مضيفا بأن أعضاء مجلس النواب انتظرو وصول الحكومة من الساعة الحادية عشر صباحاً وهو موعد الجلسة إلى ما بعد الساعة الثالثة مساءً وهو أمر غير مبرر وغير مقبول ، و أن هذا التأخير مسؤولية الحكومة . كما أكد بليحق على أن غداً الاربعاء موعد جلسة الاستجواب للحكومة ومن المفترض أن تحضر في الوقت المُحدد للجلسة الساعة 11 صباحاً . أكمل القراءة »

بليحق : مجلس النواب سيعقد جلسة رسمية يوم الإثنين القادم بمقره في مدينة طبرق

طبرق : الجمعة 13 أغسطس 2021م. صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” أن مجلس النواب سوف يعقد جلسة رسمية يوم الإثنين القادم بمقر المجلس في مدينة طبرق. واكد بليحق في تصريحه ، أن مجلس النواب سيستكمل مناقشة بنود جدول الأعمال المتواصل منذ عدة جلسات والمُعلن سلفاً.   أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : تأجيل بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م بناءًا على طلب من الحكومة

طبرق :الاثنين 02 أغسطس 2021.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بإنطلاق أعمال جلسة مجلس النواب لهذا اليوم و بأنه تم تأجيل بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م بناءًا على طلب من الحكومة بموجب كتاب رسمي لإجراء تعديلات على مشروع القانون ، وشروع المجلس في مناقشة مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب الليبي. أكمل القراءة »