تصريحات

النائب أحمد الشارف يتابع الوضع الصحي في سبها مع وزير الصحة

سبها : الاربعاء 27 مايو 2020.م اجرى عضو مجلس النواب السيد ” أحمد الشارف ” إتصالاً هاتفياً بوزير الصحة بالحكومة الليبية الدكتور ” سعد عقوب ” لبحث ومتابعة تطورات الوضع الصحي بمدينة سبها وظهور إصابات بفيروس ” كورونا ” بالمدينة وتوفير ما يلزم لمواجهة  هذا الوباء ، بالإضافة إلى النقص الشديد في العناصر الطبية والطبية المساعدة ، حيث أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية بأن الحكومة لن تدخر جهداً في تقديم الخدمات لأهالي الجنوب عامةً وسبها خاصةً وبأنهم في تواصل مستمر مع المسؤولين بمدينة سبها حول تطورات الوضع الصحي بها. هذا ووجه  النائب ” أحمد الشارف ” نداء إلى  كل أهلنا  في مدينتنا الحبيبة سبها إلى ضرورة  الإلتزام الكامل بحضر التجوال المفروض من الجهات المختصة ، كما دعا ” الشارف ” إلى تكاتف الجميع في هذه المرحلة الصعبة للخروج منها بإذن الله بخيروسلام..سائلاً  الله عز وجل الشفاء العاجل للمصابين وأن يحفظ الله ليبيا عامة وسبها خاصة. كما تقدم ” الشارف ” ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يرحب بأهمية التواصل المشترك بين ليبيا وواشنطن

القبة : السبت 02 مايو 2020.م رحب فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح” عيسى بأهمية التواصل المشترك والبناء بين ليبيا وواشنطن ، وذلك خلال استقباله لمكالمة هاتفية من سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا السيد “ريشارد نورلاند ” . وقال فخامة الرئيس إن السفير الأمريكي أكد خلال المكالمة الهاتفية التي جرت الخميس على أهمية احترام العملية الديمقراطية ، وأهمية استمرار المفاوضات برعاية ألامم المتحدة. وأشار فخامة المستشار عقيلة صالح أنه ناقش مع السفير  “نورلاند” نتائج مؤتمر برلين وضرورة وفاء جميع المشاركين بالتزاماتهم بعدم التدخل عسكريا في ليبيا. ولفت فخامته إلى أن السفير “نورلاند ”  أكد على أهمية محاربة الإرهاب، محذراً من خطر توفير مناخ لإعادة تجميع المنظمات الإرهابية في كل أنحاء ليبيا. واكد المستشار ان الهدنة الإنسانية التي وافق عليها الجيش في رمضان تم اختراقها من الطرف الاخر وهي ليست المرة الأولى مؤكداً دعمه الثابت للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب والمرتزقه ، كما وأكد فخامته على ترحيبه ... أكمل القراءة »

الدكتورة سلطنة المسماري تنفي وجود أي حساب أو صفحة لها بمواقع التواصل الإجتماعي

طبرق : الأحد 19 أبريل 2020.م تنفى عضو مجلس النواب الدكتورة ” سلطنة المسماري ” وجود أي حساب لها أو صفحة باسمها  بمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، وبذلك تنبه كافة وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية والنشطاء إلى ما يُنشر  عبر عدد من الصفحات الوهمية من أخبار وتصريحات كاذبة تهدف إلى تأليب الرأي وبث الفتن والإشاعات باسمها . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يوجه خطاباً للأمين العام للأمم المتحدة وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن حول العدوان التركي الغاشم

طبرق: الخميس 16 أبريل 2020.م وجه فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” خطاباً إلى معالي الأمين العام للأمم المتحدة السيد ” انطونيو غوتيرس ” وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بشأن العدوان التركي الغاشم على المدن الليبية. وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب  ” عبدالله بليحق ” بأن فخامته تناول ما تتعرض له ليبيا الدولة المستقلة العضو في الأمم المتحدة من عدوان تركي غاشم تدك فيه مدن ليبية أمنة من البحر والجو إضافةً للتدخل التركي السافر في في الشؤون  الداخلية لليبيا وإرسال الأسلحة والمرتزقة لترجيح الكفة لصالح الجماعة الإرهابية والمليشيات والعصابات المسلحة المسيطرة على العاصمة طرابلس في مواجهة الشعب الليبي ومجلس نوابه المنتخب الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي وقواته المسلحة. وأكد فخامة رئيس مجلس النواب أن هذا التدخل يحدث على مرأى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ويُمثل خرقاً واضحاً و جلي للقوانين والأعراف والقرارات الدولية و نسف وتجاهل كامل لمخرجات مؤتمر ” برلين ” وأضاف ... أكمل القراءة »

النائب علي كشير يعلن تعليق مشاركته في حوار جنيف

علي كشير

طبرق : الجمعة 28 فبراير 2020.م أعلن عضو مجلس النواب عضو لجنة الحوار بالمجلس السيد ” على كشير ” تعليق مشاركته في حوار جنيف إلى حين التحاق كافة أعضاء لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب من الدوائر الثلاثة عشر ، جاء ذلك خلال رسالة وجهها إلى رئيس بعثة الأمم المتحدة ” غسان سلامة ” نص الرسالة: السيد الفاضل/ الدكتور غسان سلامة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة. رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا. بعد التحية اذ نقدر حرصكم وأعضاء البعثة على نجاح الحوار والعملية السياسية في ليبيا وإيجاد حلول سلمية للازمة الليبية.. وبعد المشاركة في وضع القواعد العامة للمسار السياسي ومقترح جدول الأعمال علي أمل التحاق المؤسسات السيادية وفي مقدمتها مجلس النواب ممثلا بكل دوائره الانتخابية الثلاثة عشر في الحوار وفق ما أتفق عليه وبالرجوع الى مخرجات مؤتمر برلين الفقرة 25 المتعلقة بالعملية السياسية فان مجلس النواب هو الجسم الشرعي الوحيد في ليبيا المخول بالتصديق على تشكيل حكومة وحدة وطنية. وحفاظًا ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: مجلس النواب أعلن تعليق مشاركته ولا يوجد ممثلون عن المجلس في جنيف

طبرق: الاربعاء 26 فبراير 2020.م أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” ان مجلس النواب علق مشاركته في حوار جنيف إلى تاريخه وإلى حين رد البعثة الأممية بشكل رسمي حول تساؤلات مجلس النواب واجندة الحوار  كما أعلن معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة الحوار الدكتور  ” أحميد حومه ”  ، وأكد ” بليحق ” بأن المجلس غير مشارك فيما أعُلن عنه اليوم من إنطلاق أعمال المسار السياسي في جنيف برعاية البعثة الأممية وان مشاركة المجلس ستكون وفقاً لقراري مجلس النواب رقم 17 ورقم 18 لسنة 2020.م وأي مشارك خارج إطارهما لا يمثل إلا نفسه ، ولا يمثل مجلس النواب. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : وصول عدد من السادة النواب أعضاء لجنة الحوار وعدد من الشخصيات الوطنية إلى مطار بنينا الدولي قادمين من جنيف

بنينا : الثلاثاء 25 فبراير 2020.م أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ”  وصول السادة أعضاء مجلس النواب أعضاء لجنة الحوار  إلى مطار بنينا الدولي قادمين من جنيف والسادة النواب هم ” بدر النحيب والدكتورة سلطنة المسماري وعبدالمطلب ثابت وحمد البنداق والدكتور حسن الزرقا ” رفقة عدد من الشخصيات الوطنية عقب إعلان معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور ” أحميد حومه ” رئيس لجنة الحوار  تعليق مشاركة مجلس النواب في حوار جنيف ومطالبة من سافر من السادة النواب إلى جنيف بالعودة إلى حين رد البعثة الأممية بشكل رسمي حول تساؤلات مجلس النواب وضمان مشاركة جميع اعضاء لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب وتقديم جدول أعمال واجندة اجتماعات جنيف . أكمل القراءة »

مجلس النواب يعلن تعليق مشاركته في حوار جنيف

النائب الثاني أحميد حومة

صرح معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور احميد حومة تعليق مشاركة المجلس في حوار جنيف المقرر له بعد غد الأربعاء , لحين رد البعثة حول ضمان مشاركة أعضائه المختارين وإطلاع مجلس النواب الليبي على بنود جدول الأعمال ، و جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور احميد حومة في مدينة بنغازي. وقال حومة لن يتم اتخاذ أي قرار بالنسبة لمخرجات الحوار إن لم يتوافق مع الثوابت الوطنية ووفقاً لقرار مجلس النواب رقم (17) لسنة 2020.م بشأن ثوابت المجلس ودون اي تغيير, اهمها: 1- تفكيك الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة والعصابات المسيطرة على العاصمة وللقيادة العامة صلاحية الضم والدمج وجمع السلاح. 2- القوات المسلحة الليبية هي وحدها الموكل إليها تطهير البلاد من الجماعات الإرهابية والميلشيات والعصابات المسلحة وحماية الحدود والأهداف الحيوية وضبط الأمن والنظام. 3- مجلس النواب هو الجسم التشريعي الوحيد المنتخب في ليبيا ولا يجوز اقحام اجسام أخرى قبل الانتخابات البرلمانية بهدف الترضية على ... أكمل القراءة »

معالي النائب الثاني : هيئة رئاسة مجلس النواب اصدرت قرار اللجنة الممثلة للمجلس في حوار جنيف واحالتها للبعثة الأممية

النائب الثاني أحميد حومه

طبرق : الأحد 23 فبراير 2020.م صرح معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب رئيس لجنة الحوار بالمجلس  الدكتور ” أحميد حومه ” بأن رئاسة مجلس النواب أصدرت قرارها بشأن لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب في الحوار المزمع عقده بجنيف برعاية البعثة الأممية للدعم في ليبيا والتي تضم ممثلين عن الدوائر الانتخابية الثلاثة عشر  لكل أنحاء ليبيا. وأضاف معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب  الدكتور ” أحميد حومه ” بأن رئاسة مجلس النواب احالت للبعثة الأممية للدعم في ليبيا قائمة لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب في حوار ” جنيف ” وفقاً لما أقره مجلس النواب في جلساته الأخيرة بشأن المشاركة في حوار جنيف. وأكد معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب  الدكتور ” أحميد حومه” بأنه تم التأكيد للبعثة الأممية بشكل رسمي بأن أي مشاركة لمجلس النواب الممثل لإرادة الشعب الليبي تكون من خلال ما أقره مجلس النواب في جلساته وفقاً للثوابت الوطنية ووفقاً لقرار مجلس النواب رقم (17) لسنة 2020.م  بشأن ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يحدد الثوابت الوطنية خلال كلمته في جلسة الثلاثاء

طبرق : 19 فبراير 2020.م أكد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح خلال كلمته المهمة التي القاها في افتتاح جلسة مجلس النواب الثلاثاء على الثوابت الوطنية لمجلس النواب والشعب الليبي والتي لا يمكن التنازل عنها للوصول إلى دولة المؤسسات والقانون ولعدم التفريط في المكتسبات السياسية والعسكرية التي تحققت في مشروع وطني ينهي الأزمة التي تمر بها البلاد، كما أكد فخامته على ضرورة مشاركة مجلس النواب في المسار السياسي الذي تعمل عليه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وفقاً لهذه الثوابت الوطنية وتأكيده بأن المُشكل في ليبيا أمني بالدرجة الأولى ، كما حذر المستشار عقيلة صالح خلال كلمته من خطورة تواجد الجماعات الإرهابية والمتطرفة والمرتزقة السوريين بالعاصمة طرابلس مؤكداً على عدم إمكانية عمل حكومة الوحدة الوطنية في العاصمة في ظل وقوعها تحت المليشيات والمتطرفين والمرتزقة. وحدد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح الثوابت الوطنية ومشروعه الوطني لإنهاء الأزمة في البلاد في اثنا عشر نقطة : 1- تفكيك الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة ... أكمل القراءة »