تصريحات

بليحق : جلسة مجلس النواب الرسمية ستكون في موعدها يوم الإثنين القادم

طبرق: السبت 2 أكتوبر 2021م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” أن جلسة مجلس النواب الرسمية ستكون في موعدها يوم الإثنين القادم الموافق الرابع من أكتوبر الجاري . وقال بليحق أن الجلسة ستكون حول مقترح قانون انتخاب مجلس النواب وبقية بنود جدول الأعمال السابق. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : تأجيل جلسة مجلس النواب ليوم غداً الاثنين إلى الأسبوع المُقبل

طبرق : الأحد 26 سبتمبر 2021.م أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بتأجيل جلسة مجلس النواب ليوم غداً الإثنين إلى الأسبوع المُقبل وذلك لاتاحة وقت للجنة إعداد مُقترح قانون انتخاب مجلس النواب المُشكلة بموجب قرار مجلس النواب رقم 6 لسنة 2021.م لتنتهي من أعمالها بتجهيز مقترح قانون الانتخابات البرلمانية القادمة . أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: الحكومة مستمرة في عملها فيما يتعلق بحاجات المواطن

طبرق : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن الحكومة مستمرة في عملها فيما يتعلق بحاجات المواطن ولا صحة لما يُشاع عن ايقاف منحة الزواج للشباب أو منحة الزوجة والأبناء أو أي شيء يتعلق بمصلحة المواطن واحتياجاته ، القرار متعلق بوقف الاتفاقيات طويلة الأمد او اي إجراءات من شأنها الخروج عن مهام الحكومة التي تم الاتفاق عليها حتى قبل اختيارها وهي توحيد مؤسسات الدولة وتحقيق العدالة بين الليبيين ،و توفير احتياجات المواطن اليومية ، التجهيز للانتخابات في موعدها 24 ديسمبر 2021. م مضيفا بأن هذا ما أكد عليه المستشار ” عقيلة صالح ” رئيس مجلس النواب والسادة النواب في جلسة منح الثقة وهو ما لم تلتزم به الحكومة. وتابع بلحيق بأن الحكومة هي حكومة مؤقتة وهذه الأهداف التي أنشئت من أجلها، وليس كما عملت به خلال الأشهر الماضية من توقيع اتفاقيات طويلة الأمد أو أعمال تنمية وغيرها من المصروفات التي قاربت ال 50 ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : جلسة مجلس النواب القادمة ستكون في موعدها يوم الإثنين 13 سبتمبر الجاري

طبرق : الجمعة 10 سبتمبر 2021.م أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن جلسة مجلس النواب القادمة ستكون في موعدها الإثنين القادم الموافق 13 سبتمبر الجاري بمقر المجلس بمدينة طبرق، وستكون مخصصة لمناقشة إجابات وردود الحكومة حول بنود الاستجواب ليتخذ المجلس قراره بهذا الصدد . أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: تعليق جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء لغدٍ الأربعاء سببه تأخر الحكومة عن موعد جلسة الاستجواب

طبرق : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021.م أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن تعليق جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء لغدٍ الأربعاء ، سببه تأخر الحكومة عن موعد جلسة الاستجواب لأكثر من أربع ساعات مع علم الحكومة بأن بنود الاستجواب كثيرة وتحتاج لوقت طويل للرد عليها خلال الجلسة ومع ذلك حضرت الحكومة للمجلس في وقت متأخر ، في الوقت الذي كان من المفترض أن تحرص الحكومة على الحضور باكراً في موعد الجلسة للاستفادة من أكبر وقت ممكن للرد على بنود الاستجواب ، مضيفا بأن أعضاء مجلس النواب انتظرو وصول الحكومة من الساعة الحادية عشر صباحاً وهو موعد الجلسة إلى ما بعد الساعة الثالثة مساءً وهو أمر غير مبرر وغير مقبول ، و أن هذا التأخير مسؤولية الحكومة . كما أكد بليحق على أن غداً الاربعاء موعد جلسة الاستجواب للحكومة ومن المفترض أن تحضر في الوقت المُحدد للجلسة الساعة 11 صباحاً . أكمل القراءة »

بليحق : مجلس النواب سيعقد جلسة رسمية يوم الإثنين القادم بمقره في مدينة طبرق

طبرق : الجمعة 13 أغسطس 2021م. صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” أن مجلس النواب سوف يعقد جلسة رسمية يوم الإثنين القادم بمقر المجلس في مدينة طبرق. واكد بليحق في تصريحه ، أن مجلس النواب سيستكمل مناقشة بنود جدول الأعمال المتواصل منذ عدة جلسات والمُعلن سلفاً.   أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : تأجيل بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م بناءًا على طلب من الحكومة

طبرق :الاثنين 02 أغسطس 2021.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بإنطلاق أعمال جلسة مجلس النواب لهذا اليوم و بأنه تم تأجيل بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م بناءًا على طلب من الحكومة بموجب كتاب رسمي لإجراء تعديلات على مشروع القانون ، وشروع المجلس في مناقشة مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب الليبي. أكمل القراءة »

لجنة صياغة التشريعات الانتخابية تنتهي من مناقشة قانون انتخاب رئيس الدولة وقانون انتخاب مجلس النواب القادم

طبرق: السبت 31 يوليو 2021م أكد عضو لجنة صياغة التشريعات الانتخابية السيد ” صلاح الصهبي ” أن اللجنة قد انتهت من بحث ومناقشة تفاصيل قانون انتخاب أول رئيس في تاريخ ليبيا مباشرة من الشعب وكذلك قانون انتخاب مجلس النواب القادم، وذلك مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة للدعم والذي على اساسه وبعد التصويت على القانون من قبل مجلس النواب سيتم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المباشرة من الشعب ، يوم 24 ديسمبر 2021 م ، ليختار المواطن الليبي فقط من يقود و يرأس البلاد، الأمر الذي يمهد للانتقال إلى المرحلة الدائمة للدولة. وأوضح الصهبي أن اللجنة ستقوم بتقديم نتائج عملها لمجلس النواب لمناقشة مواد القانون وإقراره بهدف ترسية المسار الديمقراطي السلمي. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: مجلس النواب سوف ينجز الإثنين المقبل قانون الميزانية وقوانين الانتخابات والدوائر الانتخابية ومنصب المخابرات العامة

طبرق : الثلاثاء 27 يوليو 2021.م. صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عقد اجتماعاً بمعالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ عبدالله المصري بحث خلاله سير العمل بالديوان وعدد من القضايا الخاصة بديوان مجلس النواب . وأكد بليحق فيما يتعلق بتطورات الأوضاع السياسية في البلاد لا سيما الاستعداد والتجهيز لإجراء الانتخابات في ديسمبر القادم ، أكد بأن مجلس النواب هو الجسم الشرعي الوحيد وفقاً للأعلان الدستوري المخول بإصدار القوانين والتشريعات المتعلقة بشؤون البلاد ، لاسيما الانتخابات القادمة وسوف يقوم مجلس النواب بالوفاء بالتزاماته في هذا الصدد من أجل إجراء الانتخابات في موعدها المحدد . كما يدعو فخامة رئيس مجلس النواب كافة السادة أعضاء المجلس لحضور جلسة الاثنين الموافق 2 من أغسطس القادم والتي سوف يتم فيها التصويت والبت في البنود التالية : أولا – مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021.م. ثانيا-إصدار قانون الانتخابات الرئاسية وقانون الانتخابات البرلمانية واعتماد توزيع الدوائر ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : ينفى نفياً قاطعاً ما يتم تناقله من إشاعات بشأن وجود إطلاق نار قرب مقر مجلس النواب وينبه وسائل الإعلام بعدم الانجرار وراء الاشاعات

طبرق : الثلاثاء 13 يوليو 2021 .م نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب نفياً قاطعاً ما تناقلته عدد من صفحات التواصل الاجتماعي وبعض القنوات من إشاعات بشأن وجود إطلاق نار قرب مقر مجلس النواب مؤكداً بأن الجلسة أستمرت بشكلها الطبيعي ولا صحة لوجود إطلاق نار ، مضيفا ً بأن الجلسة علقت إلى بعد عيد الأضحى لعدم توفر نصاب 120 صوت موافق على الميزانية . حيث ينبه المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب وسائل الإعلام التي تنقل مثل هذه الأخبار الزائفة بعدم الانجرار وراء الاشاعات و الصفحات المزورة والوهمية التي تستخدم اسم مجلس النواب وتنسخ نص التصريحات و الأخبار والصور وتقوم بإعادة نشرها ، فلا توجد أي صفحة رسمية او غير رسمية او حساب رسمي او غير رسمي عدا الحساب الرسمي للمتحدث باسم مجلس النواب وصفحة مجلس النواب ، وبذلك نخلى مسؤوليتنا القانونية عن أي مواد تنشر بتلك الصفحات المزورة  وتتحمل أي مؤسسة مسؤولية أي اخبار او مواد مغلوطة او غير صحيحة ... أكمل القراءة »