تصريحات

كلمة فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن آخر مستجدات الأوضاع في البلاد

رئيس مجلس النواب

  أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: رئيس مجلس النواب يزور مصر واليونان بشأن الإتفاقية بين حكومة الوفاق والنظام التركي

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

  أكمل القراءة »

تصريح صحفي لمعالي النائب الأول بشأن تطور الأوضاع السياسية في البلاد

النائب الأول فوزي النويري

أكمل القراءة »

فيديو مصور : بيان أعضاء مجلس النواب بالعاصمة المصرية القاهرة

أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: انعقاد أول الاجتماعات التشاورية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب

القاهرة : الجمعة 18 أكتوبر 2019.م المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق ” : انعقدت منذ قليل الإجتماع  التشاوري الأولى للسادة أعضاء مجلس النواب برئاسة معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ”  وستكون الاجتماع مغلق للتشاور بين السادة أعضاء مجلس النواب حول عدد من القضايا الداخلية لمجلس النواب. أكمل القراءة »

إنطلاق أعمال إجتماعات السادة النواب بالعاصمة المصرية القاهرة

اجتماعات النواب بالقاهرة 18 أكتوبر 2019

القاهرة : الجمعة 18 أكتوبر 2019.م انطلقت اليوم أعمال اجتماعات السادة أعضاء مجلس النواب بالعاصمة المصرية القاهرة حيث استهل برنامج الزيارة ظهر اليوم باجتماع السادة النواب من كافة أنحاء ليبيا بالمركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية بمشاركة عدد من الخبراء بالمركز. وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن الاجتماع تضمن طرح للكثير من القضايا الخاصة بالأوضاع في ليبيا في عدد من الجوانب الأمنية والسياسية وتحقيق العدالة والمصالحة الوطنية وتعامل الأطراف الدولية  ايجاباً وسلباً مع الأوضاع في ليبيا ، حيث تم الإستماع إلى رؤى السادة النواب في هذه القضايا وتم تبادل وجهات النظر مع عدد من الخبراء من خلال الدراسات والبحوث التي يقوم به المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية. وأكد ” بليحق ” بأنه ستنعقد مساء اليوم الجمعة  أولى الجلسات التشاورية بين السادة أعضاء مجلس النواب وأضاف ” بليحق ” بأن برنامج الإجتماعات سيتضمن غداً اجتماعاً بالأشقاء بالبرلمان المصري واجتماعاً باللجنة الوطنية العليا المصرية المكلفة بالملف الليبي ... أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي حول جلسة الإثنين 07 أكتوبر 2019.م

المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق بأن مجلس النواب قد استأنف اليوم جلسته الرسمية برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح. وقال المتحدث الرسمي بأن مجلس النواب قد ناقش في جلسته اليوم تعديل قانون الجامعات وبعد مناقشة هذا البند تم إقراره حسب التعديل المقدم من المجلس الأعلى للجامعات . وأضاف ” بليحق ” : تم في جلسة اليوم مناقشة مسألة التصريحات الإعلامية لرئيس مجلس الوزراء حول الجنوب الليبي وتم الاتفاق على تشكيل لجنة للتحقيق في مصروفات لجنة الأزمة الخاصة بالجنوب بالإضافة إلى تشكيل لجنة للتحقيق فيما ورد في اللقاء الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء والاتهامات التي وردت به . كما أضاف ” بليحق ” : تم في جلسة اليوم تأييد خطاب فخامة رئيس مجلس النواب حول موقف مجلس النواب من الأوضاع في ليبيا والذي سيوجه لعدد من المؤسسات الدولية . كما طالب المجلس رئيس هيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة بالإسراع في تقديم نسخ تقاريرهم الخاصة بالسادة أعضاء ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب نرحب بأي مساعي دولية بما يحقق إرادة الليبيين وإخراج المليشيات المسلحة من العاصمة

رئيس مجلس النواب

القبة : الجمعة 04 أكتوبر 2019.م أكد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في تصريحٍ صحفي له حول الإجتماعات الدولية الأخيرة حول ليبيا والاجتماع الدولي الذي يجري التحضير له  والمزمع عقده في ” المانيا ” بأن موقف مجلس النواب ثابت وهو التأكيد على شرعية مجلس النواب ممثلاً شرعياً  للشعب الليبي ولا يمكن تحقيق مصالحة وعدالة في ظل وجود الميليشيات المسلحة التي تمتلك السجون والسلاح وتعتبر نفسها أعلى من الدولة ، وأضاف المستشار ” عقيلة صالح ” بأن جيشنا الذي نؤيده يخوض عملية تحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة والمتطرفين بعدها سيلتقي الليبيين لتدارس مايمكن القيام به بما يحقق إرادة الشعب الليبي، كما أكد فخامة رئيس مجلس النواب بأننا نرحب بالمساعي الدولية بما لا يتعارض مع مصلحة وإرادة الشعب الليبي وثوابت مجلس النواب ومطالب الليبيين وبأن موقفنا واضح وصريح لا نقبل الوصايا والتدخل في شؤننا وتقبل النصيحة والمساعي الحميدة لرأب الصدع والإصلاح بين الليبيين. كما أضاف المستشار “عقيلة ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يبحث مع الإعلاميين قرار إنشاء المجلس الأعلى للإعلام

القبة : 02 أكتوبر 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه بمدينة القبة بعدد من مسؤولي الإعلام ونقابة الإعلاميين والصحفيين وعدد من الإعلاميين في مقدمتهم رئيس هيئة الإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقتة السيد ” جمعة الفاخري ” ومدير وكالة الأنباء الليبية السيد ” إبراهيم هدية ” والسيد ” مصطفى فنوش ” عن نقابة الإعلاميين والصحفيين ورئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون السيد ” حاتم العريبي ” والأستاذ ” إبراهيم بن عمران ” بحضور المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” ولفيف اساتذه الإعلام والإعلاميين والصحفيين. وبحث فخامة رئيس مجلس النواب مع الإعلاميين والصحفيين قرار مجلس النواب القاضي بإنشاء مجلساً أعلى للإعلام ينظم العمل الإعلامي في ليبيا حيث استمع المستشار ” عقيلة صالح ” إلى ملاحظات الإعلاميين والصحفيين حول مشروع إنشاء المجلس الأعلى للإعلام ، فيما أكد الإعلاميين لفخامة رئيس مجلس النواب أنهم ليسو ضد فكرة إنشاء المجلس الأعلى للإعلام وان موقفهم بالاحتجاج ضد القرار ... أكمل القراءة »

تصريح معالي النائب الأول بشأن تهديد عدم الإستقرار الذي تواجهه البلاد

النائب الأول فوزي النويري

أكمل القراءة »