تصريحات

تصريح للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم الثلاثاء

بنغازي : الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.م عقد مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن المجلس شرع في مناقشة بند مشروع قانون المُوحد لمرتبات العاملين في الدولة الليبية بما يُحقق العدالة في مستوى دخل المواطنين وبما يُلبي احتياجاتهم المعيشية ، وأقر المجلس في جلسة اليوم الحد الأدنى للأجور للعاملين بالف دينار ليبي ، كما تم تأجيل بند انتخاب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب. أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : إنطلاق أعمال جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء

بنغازي : الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق ” بإنطلاق أعمال جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” ، والجلسة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة مجلس النواب قناة ليبيا المستقبل. أكمل القراءة »

تصريح للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب

الخميس 15 سبتمبر 2022.م عقد مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الخميس 15 سبتمبر برئاسة السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي وبحسب المتحدث الرسمي باسم السيد ” عبدالله بليحق ” فإن السيد رئيس مجلس النواب في مُستهل الجلسة أحاط المجلس بزيارته لدولتي تركيا وقطر ، وناقش المجلس عدد من بنود جدول الأعمال في مقدمتها التصويت على رئيس المحكمة العُليا بعد ترشيحه من الجمعية العمومية للمحكمة وموافقة مجلس الدولة ، وخلص المجلس في جلسته اليوم إلى ما يلي : 1_ التصويت بالإجماع على تكليف السيد ” عبدالله أبورزيزة رئيساً للمحكمة العُليا . 2_ إعفاء السادة النواب الذين تولوا وظائف في الدولة من عضوية مجلس النواب. 3_ قبول إستقالة السادة النواب الذين تقدموا باستقالاتهم. 4_ إختيار نائب ثاني للمجلس خلال الجلسة المُقبلة. 5_ توجيه نداء للسادة النواب المتغيبين عن الجلسات بضرورة حضور جلسات المجلس ولجانه وإلا سيتعرضون لإسقاط عضويتهم نتيجة إخلالهم بواجباتهم الوظيفية. 6_ ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي : انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب اليوم الخميس

 بنغازي : الخميس 15 سبتمبر 2022.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بانطلاق أعمال جلسة مجلس النواب اليوم الخميس الموافق للخامس عشر من سبتمبر الجاري بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي برئاسة السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” . أكمل القراءة »

تصريح للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب

طبرق: الأربعاء 07 سبتمبر 2022.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” خاطب رئيس البرلمان العربي بإلزام ودفع البرلمانات العربية بدعم قرارات مجلس النواب وإحترام إرادة الليبيين من خلال الحكومة الشرعية التي نالت ثقة مجلس النواب. أكمل القراءة »

تصريح للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب

طبرق: الأربعاء 07 سبتمبر 2022.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” خاطب الأمين العام لجامعة الدول العربية بدعم قرارات مجلس النواب ومساندة حكومة السيد ” فتحي باشاغا ” لتمارس مهامها من خارج مدينة طرابلس إلى حين تحريرها من قبضة الميليشيات والعصابات المسلحة. أكمل القراءة »

تصريح للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب

بنغازي : الإثنين 05 سبتمبر 2022.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق ” بتعذر انعقاد جلسة مجلس النواب هذا الأسبوع نظراً لمنع مغادرة السادة النواب المتجهين من العاصمة طرابلس إلى مدينة بنغازي حيث كانت ستنعقد الجلسة قبل منع السادة النواب من مغادرة مطار امعيتيقة إلى مطار بنينا. أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم الثلاثاء

طبرق : الثلاثاء 16 أغسطس 2022.م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء بمدينة طبرق برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ “فوزي النويري ” وبحسب المتحدث باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن المجلس استهل مناقشاته ومداولاته بمناقشة الانسداد السياسي الحاصل في البلاد وسبل دعم المسار الدستوري ،حيث استمع المجلس لإحاطة من عدد من أعضاء لجنة المسار الدستوري ، كما ناقش المجلس في جلسة اليوم تعديل قانون المحكمة العليا المقدم من المحكمة بحيث يتم أداء اليمين القانونية من قبل مستشاري المحكمة أمام مجلس النواب وبالفعل تم التصويت وإقرار هذا التعديل ، أيضاً أقر مجلس النواب واعتمد القرار الصادر عن هيئة رئاسة المجلس بشأن تعيين عدد من مستشاري المحكمة العليا ، أيضاً في جلسة اليوم ناقش المجلس مشروع قانون المرتبات الموحد لكافة العاملين في الدولة الليبية من أجل تحقيق العدالة والمساواة فيما يتعلق في دخول المواطنين وبعد مناقشة ومداولة هذا البند قرر المجلس إعادة مشروع القانون للجنة المالية ... أكمل القراءة »

تصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم الإثنين

طبرق : الإثنين 15 أغسطس 2022.م استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية اليوم الإثنين بمدينة طبرق برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الاستاذ ” فوزي النويري ” وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق ” فإن الجلسة استُهلت بالترحم على من قضوا في كارثة ” بنت بية ” والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا ، وبعد ذلك شرع المجلس في مناقشة الإجراءات المتخذة حيال هذه الكارثة من كافة الأجهزة التنفيذية وبعد مناقشة ما تم اتخاذه من إجراءات قرر مجلس النواب ما يلي : 1- اعتبار بلدية بنت بية منطقة منكوبة. 2- تكليف لجنة الصحة بالمجلس بمتابعة أوضاع مصابي حادثة بنت بية في الداخل والخارج. 3- مخاطبة النائب العام والأجهزة الرقابية بالتعجيل بإحالة تقاريرها للمجلس حول حادثة بنت بيه. 4- مطالبة المؤسسة الوطنية للنفط بالتعجيل بمشروع مصفاة الجنوب ومشاريع التنمية المكانية. 5- إقرار تعديل مُلاك المحافظ الإستثمارية القانون رقم 25 لسنة 2013.م بحيث يُلغى تجميد برنامج الثروة ، وبذلك ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب الرسمية اليوم بمدينة طبرق

المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق

طبرق : الإثنين 15 أغسطس 2022.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق” بانطلاق أعمال جلسة مجلس النواب الرسمية اليوم الإثنين الموافق 15 أغسطس بمدينة طبرق برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري ” ، وافتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا كارثة بنت بية ، وشرع المجلس في مناقشة أوضاع المصابين في عدد من الدول التي يتلقون بها العلاج والمتضررين من هذه الكارثة والإجراءات المتخذة من مؤسسات الدولة التنفيذية ، بالإضافة إلى أسباب حدوث هذه الكارثة وسُبل معالجتها وأوضاع أهلنا في الجنوب بشكل عام والمعاناة التي يعيشونها نتيجة تدني الخدمات المعيشية. أكمل القراءة »