تصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم

تصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم

طبرق : الإثنين 11 أكتوبر 2021م

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” بأن مجلس النواب قد أنجز في جلسة اليوم الإثنين بمقره في مدينة طبرق عددا من بنود جدول أعماله وهي كالتالي :

1- بناءً على كتاب المفوضية العليا للانتخابات الخميس الماضي لهيئة رئاسة المجلس بالتأكيد مجدداً على طلب المفوضية بضرورة تعديل الملاحظات الواردة منها حول قانوني انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب لكي لا تُصبح اللوائح التنظيمية والإجراءات التنفيذية للمفوضية لإجراء الانتخابات عُرضةً للطعن .
– صوت مجلس النواب بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 01 لسنة 2021.م بشأن انتخاب الرئيس ، باستثناء النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون .
– صوت مجلس النواب بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 02 لسنة 2021.م بشأن انتخاب مجلس النواب ، باستثناء النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة.
2- التصويت بالإجماع على مشروع قانون دعم الأسرة الليبية بصرف مبلغ 50 الف دينار ليبي لكل أسرة ليبية ويستثنى من القانون المتحصلين على منحة الزوج والزوجة.
3 – التصويت بالإجماع على مشروع قانون تعديل أحكام قانون إنشاء وكالة الأنباء الليبية.
4- التصويت بالإجماع على مشروع قانون حماية مشروع النهر الصناعي.
5- مناقشة المذكرة المُقدمة من رابطة الأحزاب الليبية بشأن قوانين الانتخابات، وتم التأكيد على بقاء القوانين الإنتخابية وفقاً لما أقرهُ المجلس.

وبذلك عُلقت الجلسة إلى يوم غدٍ الثلاثاء.