تصريح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي

تصريح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي

صرح عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي د. طارق الجروشي بأن الأربعون نائباً المتواجدين في طرابلس و المنشقين عن مجلس النواب مطلوبون للعدالة بتهمة خيانة الوطن وجلب المستعمر ، وأنهم يمثلون اغتصاباً لإرادة الشعب الليبي وسلباً لسلطة مجلس النواب بالإضافة إلى شق الصف الوطني وتعميق شرخ الفتنة وتمزيق مصالح الشعب كما أنهم يوفرون الغطاء السياسي لأفعال الارهابيين والمجرمين في العاصمة.

وقال الجروشي :إن هؤلاء النواب المنشقين باجتماعهم وانتخابهم لإبن أخ وزير خارجية الوفاق غير الشرعية رئيسا ً لهم ,يعد تجسيدا للقبلية والجهوية وتكريسا للمحسوبية، فضلاً عن أنهم لم يحترموا الإعلان الدستوري وحنثوا بالقسم ونكثوا بالعهد ، فكيف سيحترمهم الليبيون و المجتمع الدولي بعد ذلك .

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بأن هؤلاء المنشقون يمثلون جماعة الاخوان وتنظيم القاعدة سياسياً ، فقد كان غالبيتهم معنا منذ ميلاد مجلس النواب بطبرق عام 2014 ،لكنهم كانوا يشتتون في جهودنا الوطنية ويشدوا هممنا للوراء، مما ساعد على انحراف البوصلة الوطنية لمجلس النواب عن طريق الحق والحقيقة مرات عديدة ووصفهم الجروشي بأنهم آفة الوطن والمتآمرين على شرف ليبيا.