تكريم فخامة رئيس مجلس النواب من أعيان شاهين ومنحه درع الوفاء

تكريم فخامة رئيس مجلس النواب من أعيان شاهين ومنحه درع الوفاء

طبرق: الاربعاء 16 يونيو 2021.م

كرمت قبيلة شاهين فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح خلال استقبال اعيان ومشايخ وحكماء القبيلة لفخامته في مدينة طبرق بمنحه “درع الوفاء ” تقديرا لجهوده ومواقفه الوطنية وحفاظه على وحدة البلاد، وذلك بحضور معالي النائب الأول فوزي النويري ومعالي النائب الثاني احميد حومة وعدد من السادة النواب ومعالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ عبدالله المصري بالإضافة إلى عدد من السادة الوزراء بالحكومة.
حيث القى اعيان و مشايخ وحكماء قبيلة شاهين / عبيدات كلمة رحبوا فيها بفخامة رئيس مجلس النواب ونائبيه والسادة النواب والسادة الوزراء وكافة الحضور، كما اثنوا على جهود فخامته ومواقفه الوطنية في الحفاظ على شرعية مجلس النواب وقيادته للمرحلة الصعبة التي مرت بها البلاد إلى أن وصلت لتسوية سياسية توحدت من خلالها مؤسسات الدولة رغم حجم المؤامرات للنيل من إرادة الليبيين، مثمنين دوره في بناء ودعم المؤسسة العسكرية منذ يومها الأول.
ومن جانبه قدم فخامته نيابة عن السادة النواب والسادة الوزراء الشكر لأهل مدينة طبرق بكل تركيباتها الاجتماعية لرعاية واحتضان وحماية مجلس النواب، مضيفا بأن التاريخ سجل لمدينة السلام طبرق ذلك.
وأكد فخامة رئيس مجلس النواب بأن الوصول إلى تكوين سلطة تنفيذية موحدة تعد خطوة هامة على الطريق الصحيح، وأن هدف مجلس النواب الوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد، مشيرا إلى أن المجلس يدرس بكل دقة واهتمام وضع القواعد التي يتم على أساسها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشدداً على إصرار مجلس النواب لخروج البلاد من ازمتها.

كما شدد فخامته على إصرار مجلس النواب بأن تكون الانتخابات في موعدها المحدد وعلى انتخاب الرئيس من الشعب مباشرة، موضحاً بأن الإعلان الدستوري دستور حتى يعدل او يلغى، وبذلك القاعدة الدستورية للانتخابات موجودة فعلاً.