رئيس اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة تشارك في فعاليات اللقاء الدولي البرلماني لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالتنمية

رئيس اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة تشارك في فعاليات اللقاء الدولي البرلماني لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالتنمية

طرابلس : الثلاثاء 13 يوليو 2021م

شاركت رئيس اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة المشكلة بقرار فخامة رئيس مجلس النواب رقم (19) لسنة 2021. السيدة ” ربيعة أبوراص ” عبر الاتصال المرئي في فعاليات اللقاء الدولي البرلماني لمنتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة (HLPF) بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، تلبية للدعوة الرسمية الموجهة لمجلس النواب الليبي.

حيث خصصت جلسة يوم امس الإثنين لمناقشة العديد من الملفات والمسائل المتعلقة بالدور المحوري للبرلمانات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م ، التي  انبثقت عنها عدة  مواضيع لتعزيز دور البرلمانات في تنفيذ هذه الخارطة الدولية وهي  إيجاد آلية من قبل البرلمانات لتعظيم سبل عمل القطاع الخاص و سبل دعم البرلمانات عبر مخصصات مالية إضافية لقطاعي التعليم والصحة و الإصلاحات المؤسساتية التي تدعم الحكومة للاستجابة للمتطلبات الوطنية، كما تم عرض نتائج الاستبيانات الاستقصائية الموجهة للبرلمانات (IPU Survey Questionnaire) المعدة من قبل الاتحاد البرلماني الدولي.

 حيث ستقوم اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة عملاً بمخرجات هذا اللقاء السنوي المهم بسلسلة من الأنشطة والبرامج المتعلقة بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة داخل مجلس النواب الليبي كمرحلة أولى ومن ثم مشاركة الأطراف المحلية ذات العلاقة في الدولة الليبية لأجل إنجاح هذه الخطة الدولية التي سيكون لها أثر إيجابي وعائد ملموس على الوطن.

يذكر أن هذا اللقاء كان على هامش المنتدى السنوي السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة وهو أكبر حدث سنوي على مستوى العالم يتم فيه تقديم العروض والتقارير والدراسات حول إسهامات الدول في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030م.