رئيس اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة تحضر انطلاق أعمال المنتدى العربي حول ندرة وحصاد المياه

رئيس اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة تحضر انطلاق أعمال المنتدى العربي حول ندرة وحصاد المياه

طرابلس : الثلاثاء 13 يوليو 2021م

حضرت رئيس اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة المشكلة بقرار فخامة رئيس مجلس النواب رقم (19) لسنة 2021. م  السيدة ” ربيعة أبوراص ” في مدينة طرابلس انطلاق  أعمال المنتدى العربي حول ” ندرة وحصاد المياه وأثره الاجتماعي والاقتصادي والبيئي على التنمية المستدامة ”  بتنظيم من اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم  والمركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء .

كما حضر انطلاق أعمال المنتدى العربي وزير التربية و التعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وكذلك أمين عام اللحنة الوطنية، وزير البيئة ، وكيل وزارة التعليم العالي ، عضو المجلس البلدي طرابلس المركز المسؤول عن الملف البيئي.

تناول المنتدى الذي شارك فيه عدد من المتخصصين والباحثين والأكاديميين والخبراء في علوم المياه من ليبيا والدول العربية عدة ورقات علمية في هذا المجال حيث اشتملت العروض على مؤشرات تدهور الوضع المائي في ليبيا ، و دور اليونسكو في دعم مشاريع التنمية المستدامة بالإضافة إلى استكشاف المياه الجوفية .

  الجدير بالذكر أن أعمال المنتدى العربي حول ندرة وحصاد المياه وأثره الاجتماعي والاقتصادي والبيئي على التنمية استمر على مدى  يومين.