رئيس ديوان مجلس النواب يلتقي الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي

رئيس ديوان مجلس النواب يلتقي الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي

فيينا : الجمعة 10 سبتمبر 2021 .م

التقى رئيس ديوان مجلس النواب السيد ” عبدالله المصري الفضيل ” الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي السيد” مارتن تشونجونج ” ، حيث بحث اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مجلس النواب و الاتحاد البرلماني الدولي وتقديم الدعم اللازم لتطوير العمل البرلماني في مجلس النواب ودعم أعضاء مجلس النواب بالإضافة إلى تدريب موظفي الديوان.

وطالب رئيس ديوان مجلس النواب الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي باعتبار الاتحاد يضم جميع برلمانات العالم بدعم ليبيا على كافة الأصعدة، لتحقيق الاستقرار والتقدم بها ، لا سيما دعم المؤسسة البرلمانية.

وبدوره أكد الأمين العام للاتحاد حرصه على دعم ليبيا لتحقيق الاستقرار بها وتعهد بنقل التوصيات إلى اللجنة التنفيذية وهي اللجنة الحاكمة في الاتحاد برغبة مجلس النواب في تقديم الدعم اللازم له،
كما تطرق الأمين العام للاتحاد البرلماني إلى اتفاقية التعاون المبرمة بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني التي تشمل العديد من الأنشطة التي تخص العمل البرلماني، مطالباً بإعادة التباحث حول تفعيل هذه الاتفاقية.

واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركة وفد مجلس النواب في أعمال المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات على ضرورة عقد اجتماع يحدد لاحقاً للنظر في تفعيل اتفاقية التعاون.
وفي ختام اللقاء قدم رئيس ديوان مجلس النواب دعوة إلى الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي لزيارة مجلس النواب، وكذلك قدم الأمين العام الدعوة لرئيس ديوان مجلس النواب لزيارة مقر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف.