رئيس لجنة الخارجية يجتمع  بسفير الولايات المتحدة لدى ليبيا

رئيس لجنة الخارجية يجتمع بسفير الولايات المتحدة لدى ليبيا

طبرق : الخميس 7 اكتوبر 2021.م
اجتمع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب السيد يوسف العقوري عبر التقنية الافتراضية بسفير الولايات المتحدة في ليبيا السيد ريتشارد نورلاند ، حيث ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية والتحديات التي تواجه الانتخابات المقبلة. وأكد العقوري على أن مجلس النواب قد قام بالواجبات المنوطة به وأصدر قانون الانتخابات النيابية والرئاسية وبأن المجلس حريص على نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة .

من جانبه ، أعرب السفير نورلاند عن قلقه من أن النسخة الأحدث من قانون الانتخابات تتجاهل دعوة مجلس الأمن الدولي لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر القادم.

كما ناقش الجانبان عددا من القضايا المشتركة المتعلقة بدعم ملف الهجرة ، وبرامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ليبيا ، وتعزيز التعاون التجاري.
وشدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في ختام الاجتماع على أهمية الدور الأمريكي في هذه الفترة لدعم استقرار ليبيا ، مشيراً إلي أهمية تعزيز برامج التعاون مع الولايات المتحدة والاستفادة من خبراتها في كافة المجالات ، مجدداً شكره للسفارة الأمريكية لاستعدادها للتعاون في ترميم طائرة ( الليدي بي جود ) الموجودة في مدينة طبرق ، والتي تعود للحرب العالمية الثانية وتحويلها لمتحف للتذكير بالتاريخ المشترك بين البلدين .