رئيس لجنة الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع سفير مملكة بلجيكا

رئيس لجنة الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع سفير مملكة بلجيكا

بنغازي : 18 فبراير 2021م

أجرى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري اتصالا هاتفيا مع السيد سعادة السيد كريستوف دو باســومبير سفير مملكة بلجيكا لدى ليبيا ، حيث تباحث الطرفان حول اخر المستجدات السياسية و القضايا المشتركة بين البلدين وأبرزها قضية الأرصدة الليبية المجمدة لدى بلجيكا .

و أكد العقوري بصفته رئيساً للجنة متابعة الأرصدة الليبية المجمدة بمجلس النواب ، على أن قيام الحكومة البلجيكية بمحاولة رفع الحظر المفروض من مجلس الأمن على الأرصدة الليبية يعد سابقة خطيرة سيشجع الحكومات الأخرى على اتخاذ نفس الإجراء مما سيهدد الأرصدة الليبية المجمدة في كل مكان ، مشيرا إلى قيامه في عام 2018 بزيارة بروكسل ولقاء لجنة الخارجية والمالية في البرلمان البلجيكي .

واوضح رئيس لجنة الخارجية يوسف العقوري بانه يتفهم قيام الحكومة البلجيكية بالدفاع عن المصالح التجارية لبلادها إلا أن دفع أي مستحقات مالية يجب أن يكون عن طريق الحكومة الليبية وليس عن طريق الأرصدة المجمدة التي يجب الحفاظ عليها باعتبارها أموال للشعب الليبي .

وعبر العقوري عن أمله في أن تتوحد السلطات الليبية وتتمكن من الالتزام بكافة تعهداتها ، مشددا على ان توقف الجانب الليبي عن دفع أي مستحقات هو بسبب الظروف التي تمر بها ليبيا والتي لا تخفى على أحد . بدوره أكد سعادة السيد دو باســومبير على حرص بلاده على احترام قرارات مجلس الأمن والحرص على الأموال الليبية المجمدة في مصارف بلجيكا .

وختاما اتفق الجانبان على مواصلة الحديث من أجل تبادل وجهات النظر وتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين .