رئيس لجنة الخارجية يعقد اجتماعا مع ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية

رئيس لجنة الخارجية يعقد اجتماعا مع ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية

بنغازي :الخميس 17 ديسمبر 2020م.

عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد / يوسف العقوري اجتماعاً مع فريق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ( الأوتشا ) ومدير منظمة الرعاية الأولية و المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و منظمة الصحة العالمية ، و المنظمة الدولية للهجرة .

كما ضم الاجتماع ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان و برنامج الأغذية العالمي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث تم استعراض عمل المنظمات والبرامج التي تقوم بتنفيذها في ليبيا , بالإضافة الى بحث سبل تذليل الصعوبات و العراقيل التي تواجه اداء عملها.

أكد العقوري حرص لجنة الشؤون الخارجية و مجلس النواب على دعم عمل المنظمات التابعة للأمم المتحدة من أجل ان تصل المساعدات إلى محتاجيها ، مضيفا بأن لجنة الخارجية تضع ملف دعم الاستجابة الإنسانية ضمن أولوياتها وبذلت في سبيل ذلك الكثير من جهودها هذا العام.

كما عبر العقوري عن رغبة اللجنة في تطوير التعاون مع المنظمات الدولية لتشمل برامجها الجانب التنموي ومنها مكافحة الفقر و توفير فرص عمل للشباب والفئات الضعيفة وتحسين جودة الغذاء ومياه الشرب وتوفير الخدمات الأساسية للإحياء العشوائية بالإضافة الى مكافحة الفساد ودعم بناء مؤسسات الدولة الليبية بالخبرات المتخصصة , مجددا شكره لهذه المنظمات على المساعدات الممنوحة للشعب الليبي في هذه الفترة .

وبدورهم أعرب المجتمعون عن شكرهم لما تقدمه لجنة الشؤون الخارجية من دعم لتسهيل إجراءات عملها