رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يلتقى المدير الإقليمي لمنظمة اكتيد

 بنغازي : الخميس 21 سبتمبر 2023.م
في إطار دعم الاستجابة الانسانية لإعصار دانيال وتسهيل عمل الجهات الاغاثية ، التقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري” المدير الإقليمي لمنظمة اكتيد السيدة ” اودري برنتو” والفريق المرافق لها ، حيث تناول الجانبان الأمور المتعلقة بالاستجابة الإنسانية وأبرز التحديات .
و أكد ” العقوري” على أهمية الاستفادة من جميع المساعدات الممكنة ، مضيفاً بأن لجنة الخارجية حريصة على تسهيل عمل المنظمات الأجنبية بالتنسيق مع مفوضية المجتمع المدني ، وباقي الجهات المتعلقة بالأزمة ، وأن الإجراءات الأمنية هي من أجل ضمان سلامة فرق الإغاثة ، كما أن هناك كثير من الارتباك الاداري سببه أن الأزمة كانت كبيرة وغير متوقعة .
وقدمت السيدة ” اودري” شرحاً حول الاستجابة الانسانية التي ستنفذها منظمة اكتيد ، كما أوضحت أبرز التحديات التي من بينها ضرورة تسهيل حركة فرق الاغاثة خاصة في مدينة درنة ، وكذلك السماح بجمع البيانات المتعلقة بالأزمة الانسانية عن طريق آلية يتم الاتفاق عليها ، كما استعرض فريق أكتيد أبرز مشاريع المنظمة في الفترة السابقة وأهم المجالات التي تعمل عليها المنظمة .
واختتم العقوري اللقاء بشكر المنظمة مؤكداً على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك وحرص مجلس النواب على تسهيل أعمال الإغاثة من أجل الاستفادة من جميع المساعدات لصالح المتضررين في جميع المناطق .

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في اللجان الدائمة في البرلمان الافريقي السادة ” صالح قلمة ، يوسف الفاخري ، عبدالقادر يحيي ” يشاركون في الجلسة المشتركة للجان البرلمان الإفريقي.

ميدراند: الخميس 19 سبتمبر 2024.م شارك أعضاء مجلس النواب الأعضاء في اللجان الدائمة في البرلمان …