رئيس لجنة الشؤون الخارجية رفقة عدد من أعضاء اللجنة يلتقون سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا

 بنغازي : الثلاثاء 30 مايو 2023. م
التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري” رفقة نائب رئيس اللجنة السيد “حسن البرغوثي” وعضو اللجنة السيدة ” فريحة الحضيري” و عضو لجنة الداخلية السيد ” معاذ رافع” التقوا سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا السيدة ” كارولين هورندال” بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي ، وتناول اللقاء عدد من القضايا وأخر مستجدات الأوضاع في ليبيا من بينها الأحداث الأمنية بالمنطقة الغربية وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والحلول المقترحة لمُعالجة الوضع الأمني الذي يقف عائقا أمام تنفيذها، مؤكدين على ضرورة اتخاذ تدابير لبناء الثقة بما يُهيئ الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات.
كما تناول اللقاء عدد من الملفات في مقدمتها ملف الهجرة غير النظامية ، وانتشار السلاح، والتشديد على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، مؤكدين على رفض التدخل الخارجي في ليبيا.
كما تناول اللقاء عمل لجنة 6+6 وأخر مستجداتها ، وأهمية تحقيق المصالحة الوطنية ، وكذلك عرض جهود مجلس النواب لإصلاح الإطار القانوني لعمل مؤسسات المجتمع المدني لإعطائهم فرصة للعمل المدني وفقا للضوابط المناسبة.
وفي الختام رحب الحاضرون بعودة الشركات البريطانية للاستثمار في ليبيا بالمجال النفطي وإعادة إعمار ليبيا مؤكدين على أهمية دور بريطانيا لدعم الاستقرار في ليبيا والمنطقة عامة.

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الأعلى للدولة يزور السيد رئيس مجلس النواب

 القبة : الاحد 19 مايو 2024.م زار وفد من المجلس الأعلى للدولة السيد رئيس مجلس …