رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي السفير اليوناني

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي السفير اليوناني

طبرق : السبت 01 يناير 2022.م

ألتقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد ” يوسف العقوري ” عبر الإتصال المرئي سفير اليونان لدى ليبيا السيد ” إيوانيس ستاماتيكوس” ، حيث تناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين وخاصةً تسهيل إجراءات سفر المواطنين وفتح خطوط جوية وملاحية مباشرةً بين البلدين .

وأكد العقوري حرص مجلس النواب على العلاقات التاريخية والجغرافية بين البلدين في جميع المجالات ، لافتاً إلى الدور المهم لدولة اليونان في المنطقة وبدوره أكد السفير اليوناني حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع ليبيا .

كما تناول اللقاء المنطقة الاقتصادية الخالصة بين ليبيا واليونان والإتفاقية البحرية التي أبرمتها حكومة الوفاق السابقة مع جمهورية تركيا ، حيث أكد العقوري في هذا الصدد ، أن مجلس النواب بالإضافة إلى حرصه على المصالح الوطنية للبلاد يضع في اعتباره أيضا استقرار منطقة شرق المتوسط والتوصل لاتفاق عادل وشامل بشأن تقاسم موارد شرق المتوسط ، مضيفاً بأن الإتفاقية البحرية بين ليبيا وتركيا لم تُحال من قبل الحكومة في ذلك الوقت إلى مجلس النواب للإطلاع عليها ومناقشتها.

وفي ختام اللقاء أتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات من أجل مزيد من التنسيق والمباحثات في القضايا التي تهم البلدين.