رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الليبية التركية بمجلس الأمة التركي

رئيس لجنة الشؤون الخارجية يلتقي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الليبية التركية بمجلس الأمة التركي

طبرق : الجمعة 29 يوليو 2022.م
التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع دول البلقان بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” عبر التقنية الافتراضية التقى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الليبية التركية في مجلس الأمة التركي السيد ” احمد يلدز” ، حيث تناول اللقاء أبرز الموضوعات التي تهم الجانبين .
وأكد العقوري على عمق العلاقات بين البلدين والقائمة على الاحترام المتبادل والحرص على المصالح المتبادلة ، مشيراً إلى أن مجلس النواب على تنسيق وتعاون مستمر مع مجلس الأمة التركي لما فيه خير للشعبين والبلدين ، وصالح منطقة شرق المتوسط ، خاصة في هذه الفترة الصعبة .
وأضاف رئيس لجنة الشؤون الخارجية بأنه يجب تكثيف العمل على تعزيز التعاون بين البلدين في الجانب التجاري والعلمي وتشجيع الشراكات بين الجامعات والبلديات وأيضا على الجانب الثقافي ، مجدداً دعوته للشركات التركية لاستئناف مشاريعها في ليبيا ، مبدياً ترحيبه بالشركات التركية للمساهمة في الاستثمار في ليبيا .
و بدوره أكد السيد “احمد يلدز ” حرص بلاده على علاقات الصداقة و التعاون مع ليبيا في جميع المجالات ، مضيفاً بأن العمل جاري على استئناف رحلات الخطوط الجوية التركية إلى ليبيا ، كما أكد على أهمية التعاون على المستوى البرلماني من أجل تعزيز العمل على الملفات ذات الاهتمام المشترك .