رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب تشارك في حوار البرلمانات العربية حول المراجعة الإقليمية لإعلان ومنهاج عمل بيجين بعد ثلاثين عاماً في المنطقة العربية

عمان : الثلاثاء 04 يونيو 2024.م.

شاركت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة ” انتصار شنيب ” في حوار البرلمانات العربية حول المراجعة الإقليمية لإعلان ومنهاج عمل بيجين بعد ثلاثين عاماً في المنطقة العربية، الذي نظمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجامعة الدول العربية، وانعقد في العاصمة الأردنية عمان خلال الأيام الماضية .
ويهدف الحوار إلى عرض عملية المراجعة الإقليمية لإعلان ومنهاج عمل بيجين على المستويين الوطني والإقليمي وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات حول دور البرلمانات العربية في النهوض بقضايا المرأة بالإضافة إلى مناقشة التحديات و العوائق التي تواجه المشرعين في تبني التشريعيات الوطنية التي تتناول قضايا المرأة وتعزيز دورها في العملية التنموية وتحديد الأولويات و الرؤى المستقبلية و التوصيات التي من شأنها التعجيل في تنفيذ إعلان ومنهاج بيجين .
وناقش الحوار الذي عُقد على مدى يومين التقدم المحرز على واقع المرأة العربية منذ عام 2020. م والتقدم التشريعي من خلال منصة العدالة بين الجنسين والقانون والتدابير التشريعية الخاصة بتعزيز مشاركة المرأة في الهيئات التشريعية.
الجدير بالذكر أن حوار البرلمانات العربية حول المراجعات الإقليمية لإعلان ومنهاج عمل بيجين، يأتي في إطار التحضيرات الوطنية والاقليمية لعملية المراجعة وفقاً لطلب مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي في قراره بالعام 2022م من جميع الدول أن تجري استعراضًا وطنيًا شاملًا للتقدم المحرز والتحديات في تنفيذ إعلان ومنهاج عمل بيجين ونتائج الدورة الثالثة والعشرين للجمعية العامة.

شاهد أيضاً

رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل تعقد اجتماعاً مع رئيس قسم حماية الطفل والأسرة بمديرية أمن بنغازي

بنغازي : الاربعاء 17 يوليو 2024.م. عقدت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب السيدة …