رئيس مجلس النواب يلقي كلمة خلال جلسة البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة

رئيس مجلس النواب يلقي كلمة خلال جلسة البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة

القاهرة : الأربعاء 15 يناير 2020م.

القى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” كلمة خلال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الرابع للبرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة تناول فيها آخر التطورات في الشأن الليبي.

طالب فخامته بدور عربي لمواجهة الغزو التركي لليبيا، داعياً إلى رص الصفوف وتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، متهماً الرئيس التركي، بمحاولة إحياء إرث الظلم العثماني في ليبيا، مضيفا أن تركيا حولت منطقة البحر المتوسط إلى بؤرة توتر

كما اتهم فخامة رئيس مجلس النواب المجلس الرئاسي المنتهي الصلاحية بالارتماء في أيدي الميلشيات، مشدداً على أن حكومة الوفاق غير الدستورية لم تلتزم ببنود الاتفاق السياسي، وأنه لا يحق لها ابرام اتفاقات سياسية دولية، مطالبا الدول العربية بسحب الاعتراف بحكومة الوفاق، لافتا الى ان الاتفاق السياسي لم يعد له وجود على الأرض.

وأوضح فخامته أن المجتمع الدولي نصب المجلس الرئاسي في طرابلس الذي بدوره منح تركيا حق التدخل في ليبيا وأن استمرار المجتمع الدولي بالاعتراف به لا يصب في مصلحة الشعب الليبي.

وأكد فخامته على أن الجيش الليبي سيستكمل مهمته من أجل تحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات المسلحة والمجموعات الإرهابية التي تسيطر عليها.