عدد من اعضاء مجلس النواب يلتقون بسعادة السفير الالماني لدي ليبيا.

عدد من اعضاء مجلس النواب يلتقون بسعادة السفير الالماني لدي ليبيا.

التقى عدد من السادة اعضاء مجلس النواب بمدينة طبرق بسعادة السفير الألماني لدي ليبيا “أوليفر أوفتش” و الوفد المرافق له , حيث تناول اللقاء اخر المستجدات علي الشأن الليبي .

حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس من كافة انحاء ليبيا رئيس لجنة الخارجية يوسف العقوري ونائب مقرر المجلس “صباح جمعة” ورئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية “عبدالهادي الصغير”  والسادة اعضاء  المجلس “صالح افحيمة ” و”عبدالناصر النعاس” و”على الصول” .

وصرح رئيس لجنة الخارجية  بمجلس النواب يوسف العقوري بأن اللقاء تطرق لعدة مواضيع هامة منها دور القوات المسلحة في القضاء على الارهاب في مدينة طرابلس وفرض الأمن والاستقرار في الدولة الليبية بالإضافة إلى التطرق للهجرة غير الشرعية .

وفيما يخص مؤتمر برلين قال رئيس لجنة الخارجية  بمجلس النواب بأن سعادة سفير المانيا اوضح أن المؤتمر سيكون للدول الفاعلة والتي سيتم الجلوس معها لحل الأزمة  في ليبيا ,  بعد ذلك سيتم الجلوس مع الليبيين لافتا الى ضرورة ان يكون الحل ليبي ليبي .

واضاف يوسف العقوري بانه تم ايضاح بعض المفاهيم الخاطئة لدي سعادة السفير فيما يخص قانون الاستفتاء وقانون الانتخابات .

كما ذكر رئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية “عبدالهادي الصغير” بأن سعادة السفير اكد على أن مجلس النواب الشرعي والوحيد هو المجلس المنعقد بمدينة طبرق .

واضاف عبدالهادي الصغير بأنهم اوضحوا لسعادة السفير الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في مكافحة الارهاب واهمية تحرير العاصمة طرابلس لاستقرار الدولة الليبية .

واشار رئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية بأنه تم الحديث عن مؤتمر برلين حيث اوضح سعادة السفير للسادة النواب بأن مؤتمر برلين هو مشروع الأمم المتحدة وأنه محطة مهمة للسلم في ليبيا .

وعقب اللقاء قال سعادة سفير المانيا لدي ليبيا “أوليفر أوفتش” بأنه  تحاور مع اعضاء المجلس بخصوص الوضع الحالي في ليبيا حيث استمع لآراء اعضاء مجلس النواب.

وذكر سعادة السفير بأنه قدم ايضاحات  للسادة الاعضاء بخصوص مؤتمر برلين وأن المانيا تدعم السلام في ليبيا ,  مشيرا  إلى أن مؤتمر برلين متابعة لما اقترحه مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة .

يشار الى ان السفير الالماني قد وصل صباح اليوم الى مدينة طبرق .