الرئيس مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل فخامة رئيس مجلس النواب والقائد العام بقصر الإتحادية

القاهرة : الاربعاء 23 سبتمبر 2020.م

أستقبل فخامة رئيس جمهورية مصر العربية ” عبدالفتاح السيسي ” ظهر اليوم الاربعاء بقصر الإتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” والقائد العام للقوات المسلحة المشير ” خليفة بلقاسم حفتر ” بحضور السيد ” عباس كامل ” رئيس جهاز المخابرات المصرية.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في ليبيا على المستويين المحلي والدولي وجهود دعم وقف إطلاق النار ودعم المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والإستقرار في ليبيا .

حيث أعرب فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” خلال اللقاء عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به جمهورية مصر العربية وفخامة الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ”  في تحقيق الأمن الاستقرار في ليبيا وصون مقدرات الشعب الليبي ودعم تحقيق إرادته ، فضلاً عن دعم جمهورية مصر العربية لجهود المؤسسات الليبية في مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة وإعادة إطلاق العملية السياسية.

وأثنى الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” خلال اللقاء على الجهود والتحركات التي قام بها فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا، كما ثمن الرئيس ” السيسي ” موقف المؤسسة العسكرية بقيادة المشير “خليفة حفتر” في مكافحة الإرهاب والتزامها بوقف إطلاق النار، داعياً كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين برعاية الأمم المتحدة (السياسي، الاقتصادي، العسكري والأمني) و”إعلان القاهرة” وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستتيح للشعب الليبي الاستقرار والازدهار والتنمية.

كما أعرب الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” عن ترحيبه بالتعاطي الإيجابي الملموس لكافة الأطراف سواء في شرق أو غرب ليبيا مع آليات حل الأزمة، داعياً كافة الأطراف الليبية لتوحيد مواقفهم للخروج من الأزمة الراهنة وإعلاء مصلحة الوطن فوق كافة الاعتبارات.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب : عُقد اجتماعاً موسعاً ضم رئيس وأعضاء لجنة التخطيط والمالية و أعضاء لجنة الاقتصاد والتجارة ورئيس الحكومة و نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي

بنغازي : الخميس 25 أبريل 2024.م بدعوة من النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عُقد صباح …