فخامة رئيس مجلس النواب يصل العاصمة المغربية الرباط و يلتقي معالي وزير خارجية المغرب.

فخامة رئيس مجلس النواب يصل العاصمة المغربية الرباط و يلتقي معالي وزير خارجية المغرب.

الرباط :الاحد 25 أكتوبر2020م.
وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى العاصمة المغربية الرباط، رفقة معالي النائب الثاني لفخامته  الدكتور أحميد حومة ومعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج.
صرح فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عقب مباحثات اجراها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأن الاجتماع الذي تم في المغرب بين وفدي مجلس النواب و المجلس الأعلى للدولة تم التوافق فيه على تشكيل المناصب السيادية السبع المعروفة في المادة (15) من اتفاق الصخيرات حيث تم توزيع هذه المناصب بين الأقاليم التاريخية الثلاثة في ليبيا .
وقال فخامته بأنه تم اختيار مدينة سرت لتكون مقرا للسلطة التنفيذية المؤقتة , كما قسمت فترة السلطة التنفيذية الى ثلاثة مراحل تكون مرحلتها الأولي توحيد المؤسسات الليبية وتوفير حاجات المواطنين و المرحلة الثانية سيتم إقرار القواعد الدستورية والقانونية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفي الست الاشهر التى تلى ذلك تكون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية, مؤكدا على دعمهم لوقف إطلاق النار لانهم يريدون السلام والحل في ليبيا.
كما ثمن فخامة رئيس مجلس النواب دور المملكة المغربية ملكا وحكومة على اهتمامهم ومتابعتهم لمسار الحل السياسي في ليبيا , مشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين.