فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي القائد العام للقوات المسلحة

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي القائد العام للقوات المسلحة

الرجمة : الجمعة 16 يوليو 2021.م.

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب “خليفة ابوالقاسم حفتر” بحضور معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب احميد حومة وعدد من السادة النواب و معالي رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري ، وذلك للتباحث في تطورات الأوضاع السياسية في البلاد .
حيث القى فخامة رئيس مجلس النواب كلمة خلال اللقاء حيا فيها القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب “خليفة ابوالقاسم حفتر” وضباط وضباط صف وجنود والشباب الشجعان الذين ساندوا القوات المسلحة من اليوم الأول وحتى هذه اللحظة ، كما قدم فخامته التحية للسادة النواب الحاضرين ، مشيرا بأنهم وقفوا موقفاً تاريخياً مع قواتنا المسلحة ومع الشعب الليبي العظيم.
واوضح فخامته بأنهم بذلوا جهداً كبيراً لتكوين سلطة تنفيذية واحدة ، مضيفا بأن توحيد المؤسسات لا يعني تهميش احد ، مشددا على أنهم لن يسمحوا بالاضرار بالوطن ولا بالقوات المسلحةالتي ضحت من اجله ويجب تخصيص ميزانية لها للقيام بمهامها في الدفاع عن البلاد .
وأكد فخامة رئيس مجلس النواب على حق الاقاليم في التوزيع العادل للوزارات والمؤسسات والشركات وتحقيق العدالة بين الليبين ، مشيرا بأنه لا تنازل عن الحقوق .
وبدوره القى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب “خليفة ابوالقاسم حفتر”كلمة رحب فيها بفخامة رئيس مجلس النواب والسادة النواب ، مشيدا بمواقف فخامته والسادة النواب الوطنية التي لطالما كانت داعمة للثوابت الوطنية وللقيادة العامة للقوات المسلحة في كل المحافل داخليا ودوليا.
وأكد القائد العام خلال كلمته بأن غاية وهدف المؤسستين مجلس النواب السلطة التشريعية المنتخبة والقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية هو تحقيق الوحدة الوطنية والمحافظة على السيادة الليبية ودعم جهود المصالحة الوطنية بما يحقق لهذا الوطن وحدته واستقراره وسلامته.
كما أكد على دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لكل الجهود المبذولة لانجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر ، مطالباً المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة بتقديم الدعم لهذه الجهود حتى الوصول الى هذا الاستحقاق الذي يطمح له كل ابناء الشعب الليبي.
واختتم اللقاء بتكريم القائد العام لفخامة رئيس مجلس النواب بدرع من القوات المسلحة تقديراً لمجهوداته و مواقفه الوطنية.