النائب صباح جمعة

مجلس النواب الليبي يناقش الخيارات المطروحة من قبل لجنة خارطة الطريق

طبرق: الخميس 10سبتمبر 2015م

ناقش مجلس النواب خلال جلسته يوم الثلاثاء الماضي بمقره في مدينة طبرق, الخيارات الأربعة التي قدمت من قبل لجنة خارطة الطريق المنبثقة عنه.

وقالت نائب مقرر مجلس النواب السيدة “صباح جمعة “، أنه تم مناقشة الخيارات الأربعة التي استخلصتها اللجنة بعد عدة اجتماعات لها مع مؤسسات المجتمع المدني ، مشيرة إلى أن لجنة خارطة الطريق قدمت للمجلس أربعة حلول وخيارات استخلصتها اللجنة خلال اجتماعاتها السابقة لما بعد أكتوبر.

وأضافت بأن الخيارات  هي؛ إبلاغ الأمم المتحدة باستعداد مجلس النواب بتشكيل حكومة توافق وطني وفق المسودة الرابعة وبمشاركة الأطراف التي توقع على هذه المسودة” أو “إجراء انتخابات رئاسية غير مباشرة وتمديد ولاية المجلس حتى الانتهاء من إعداد مشروع الدستور والاستفتاء عليه، مع تقليص التشريعات التي يقترحها رئيس الدولة ويرى بأنها لازمة لإدارة شؤون البلاد في المرحلة الانتقالية” أو “إجراء انتخابات رئاسية غير مباشرة والإعلان عن انتهاء عمل مجلس النواب وإعطاء الصلاحيات للرئيس المنتخب لإصدار التشريعات اللازمة”، أما الخيار الرابع، “إعلان حالة الطوارئ بالدولة وتشكيل مجلس عسكري يدير شؤون البلاد لفترة محددة.

 

وذكرت نائب المقرر أنه سيتم الإعلان عن خارطة الطريق التي سيعتمدها مجلس النواب من بين هذه الخيارات في حالة فشل الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية

اترك رد