معالي رئيس ديوان مجلس النواب يعقد اجتماعاً مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا وعدد من خبراء برنامج انتر بارس

معالي رئيس ديوان مجلس النواب يعقد اجتماعاً مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا وعدد من خبراء برنامج انتر بارس

طبرق : الاربعاء 7 يوليو 2021.م
عقد معالي رئيس ديوان مجلس النواب السيد ” عبدالله المصري الفضيل ” اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا سعادة السفير ” خوسيه ساباديل ” بحضور عدد من خبراء برنامج “انتر بارس” التابع للاتحاد الأوروبي و المعني بتعزيز قدرات البرلمانات.
والقى معالي رئيس ديوان مجلس النواب السيد “عبدالله المصري الفضيل ” كلمة خلال الاجتماع رحب فيها بسعادة السفير “خوسيه ساباديل ” والسادة خبراء برنامج “انتر بارس “، شاكراً مجهوداتهم لإعداد مقترحات الشراكة الخاصة بين ديوان مجلس النواب الليبي والبرنامج .
وأوضح معاليه بأن تعزيز العمل البرلماني سيكون له أثر كبير على الحكم الرشيد ومحاربة الفساد وتعزيز حقوق الإنسان في بلادنا ، مضيفاً بأنه تنتظرنا مهمة كبيرة في المرحلة القادمة، مرحلة جديدة من الإصلاح والتطوير وتعزيز المصالحة الوطنية والمجتمعية ولكي يتحقق ذلك ينبغي بناء قدرات ديوان مجلس النواب لما يمثله بحسب اختصاصاته من دور رئيسي في مساعدة المشرع حتى يتمكن من القيام بمهامه الدستورية وتعزيز الديمقراطية تمهيداً وانجاحاً للانتخابات المزمع عقدها في ديسمبر المقبل .
وتابع معالي رئيس ديوان مجلس النواب إن مجالات التطوير والتدريب البرلماني وتعزيز دور الإدارة البرلمانية وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية والتواصل المجتمعي وتبادل الخبرات بين ديوان مجلس النواب الليبي والبرلمانات الأوروبية ستكون من ضمن أولويات وأهداف استراتيجية التعاون .
وبدوره أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا سعادة السفير ” خوسيه ساباديل ” استعدادهم لتقديم الدعم و المساعدة اللازمة للمؤسسة التشريعية في ليبيا، مشيراً إلى استعداده لزيارة مقر مجلس النواب في اقرب فرصة ، معربا ً عن شكره وامتنانه لمعالي رئيس ديوان مجلس النواب .
الجدير بالذكر الاجتماع كان بتنسيق مكتب دعم السياسات البرلمانية والبحوث بديوان مجلس النواب الليبي.