أخبار هيئة الرئاسة

مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة 141 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بالعاصمة الصربية بلغراد

النائب الأول والثاني في اجتماع البرلمان الدولي بلغراد 16.10.2019

بلغراد : الخميس 17 أكتوبر 2019.م شارك معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” ومعالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور “أحميد حومه ” في أعمال الدورة 141 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة بالعاصمة الصربية ” بلغراد ” تحت عنوان ” تعزيز التعاون الدولي الأدوار والآليات البرلمانية ” وتأتي هذه المشاركة لتوحيد الرؤى والمواقف ورفع مستوى التنسيق والتعاون البرلماني بما يخدم برلمانات الدول الأعضاء بالاتحاد البرلماني الدولي وفتح مزيد من أُطر التواصل بين شعوب العالم من خلال ممثليهم في البرلمانات الوطنية. الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تأتي في إطار التأكيد إتحاد البرلمان الدولي على ان مجلس النواب الليبي هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي كما أكدت رئيس إتحاد البرلماني الدولي السيدة ” غابرييلا كويفاس بارون ” خلال لقائه بفخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح على هامش اجتماعات رؤساء البرلمانات الإفريقية واجتماعات الأمناء العامين بالعاصمة الجنوب أفريقية “جوهانسبرج ” في شهر أغسطس الماضي.   أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يقوم بجولة تفقدية للمشاريع في بلدية الابرق

قام فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى بجولة تفقدية للمشاريع التي انجزت والتي تحت الانجاز في بلدية الابرق، وعقب الجولة عقد اجتماعا ضم كلا من رئيس المجلس التسييري لبلدية الابرق ورئيس هيئة الكهرباء ورئيس المؤسسة الوطنية للمياه والموارد الطبيعية ورئيس مكتب التطوير والصيانة بمشروعات وزارة التعليم ومدير دائرة الكهرباء الابرق. وحضر الاجتماع ومدير مكتب خدمات المياه والصرف الصحي ببلديات القبة الابرق القيقب حيث تم مناقشة عددا من الموضوعات والقضايا التي تتعلق بمشاريع المياه والكهرباء وصيانة المرافق التعليمية والصحية وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن ببلدية الابرق. كما التقى فخامة رئيس مجلس النواب بحكماء واعيان بلدية الابرق نوقش خلال اللقاء ما تحتاجه بلدية الابرق وكذلك الاطلاع على اخر المستجدات على الساحة الليبية من الناحية السياسية والعسكرية وأعلن المجتمعون تأييدهم لمجلس النواب برئاسة المستشار عقيلة صالح ودعمهم ومساندتهم للجيش الوطني الليبي بقيادة القائد العام المشير اركان خليفه بالقاسم حفتر. أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يناقش احتياجات بلدية تاورغاء مع رئيس لجنة النازحين والمهجرين بالمجلس

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رئيس لجنة النازحين والمهجرين بمجلس النواب سيادة النائب جاب الله الشيباني و مقرر اللجنة سيادة النائب صالح افحيمه وعميد بلدية تاورغاء السيد عبد المولى اعظومه. و ناقش اللقاء ما تحتاجه بلدية تاورغاء لإعادة اعمارها واستقرارها بتنفيذ عديد المشروعات الحيوية من صيانة المقرات الادارية والمساكن وتوفير المياه وصيانة شبكات الكهرباء وتعبيد الطرق. كما استلم فخامة رئيس مجلس النواب خطة إعادة إعمار واستقرار بلدية تاورغاء لتوطين العمل بها بعد أن استمع إلى شرح وافي عن الخطة من قبل عميد بلدية تاورغاء.   أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” بمقر إقامته في مدينة القبة أمس الأحد وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور “فوزي بومريز” وبحضور عدد من رؤساء الجامعات الليبية ومراقب التعليم ببلدية القبة. ونوقش خلال هذا اللقاء الاستعدادات الجامعية للعام الدراسي الجديد 2019م/ 2020م وتوفير المستلزمات التعليمية وحزمة من المواضيع الخاصة بدعم قطاع التعليم ، بالإضافة إلى قانون الجامعات الذي أقره مجلس النواب خلال الايام القليلة الماضية . هذا وقد قدم المجتمعون التحية والتقدير لرئاسة مجلس النواب ولكافة أعضاء المجلس الموقرين وتم تسليم درع لفخامة الرئيس من قبل وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة ورؤساء الجامعات تكريماً له على جهوده ومجهودات السادة أعضاء مجلس النواب حيال الجامعات الليبية والاهتمام بها وبالعاملين من متابعة واصدار قانون الجامعات بما يخدم الطالب والاستاذ والموظف الجامعي وذلك من أجل الرقي بالعملية التعليمية والرفع من مستوى الاداء في الجامعات. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي رابطة الإعلاميين الرياضيين

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رابطة الإعلاميين الرياضيين حيث تم استعراض ما تقوم به الرابطة من خلال رئيسها السيد نصر فوزي المهدوي وأعضاء الرابطة وما تحتاجه من دعم وإمكانيات لتؤدي دورها خدمةً للرياضة وللإعلام الرياضي. وأكد رئيس وأعضاء رابطة الإعلاميين الرياضيين خلال اللقاء تأييدهم لمجلس النواب والقرارات والقوانين الصادرة عنه برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب نرحب بأي مساعي دولية بما يحقق إرادة الليبيين وإخراج المليشيات المسلحة من العاصمة

رئيس مجلس النواب

القبة : الجمعة 04 أكتوبر 2019.م أكد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” في تصريحٍ صحفي له حول الإجتماعات الدولية الأخيرة حول ليبيا والاجتماع الدولي الذي يجري التحضير له  والمزمع عقده في ” المانيا ” بأن موقف مجلس النواب ثابت وهو التأكيد على شرعية مجلس النواب ممثلاً شرعياً  للشعب الليبي ولا يمكن تحقيق مصالحة وعدالة في ظل وجود الميليشيات المسلحة التي تمتلك السجون والسلاح وتعتبر نفسها أعلى من الدولة ، وأضاف المستشار ” عقيلة صالح ” بأن جيشنا الذي نؤيده يخوض عملية تحرير العاصمة طرابلس من المليشيات المسلحة والمتطرفين بعدها سيلتقي الليبيين لتدارس مايمكن القيام به بما يحقق إرادة الشعب الليبي، كما أكد فخامة رئيس مجلس النواب بأننا نرحب بالمساعي الدولية بما لا يتعارض مع مصلحة وإرادة الشعب الليبي وثوابت مجلس النواب ومطالب الليبيين وبأن موقفنا واضح وصريح لا نقبل الوصايا والتدخل في شؤننا وتقبل النصيحة والمساعي الحميدة لرأب الصدع والإصلاح بين الليبيين. كما أضاف المستشار “عقيلة ... أكمل القراءة »

معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب وعدد من السادة النواب يلتقون المبعوث الأممي ونائبته

تونس : الخميس  03 أكتوبر 2019. م التقى معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب المبعوث الاممي لدى ليبيا ” غسان سلامة ” ونائبته ” ستيفاني ويليمز ” بالعاصمة التونسية ” تونس ” ، وبحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب والسادة الأعضاء مع المبعوث الأممي اخر مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل تحريك العملية السياسية وإيجاد حلول للأزمة الليبية من خلال الجسم الشرعي المنتخب من الشعب الليبي، وأطلع المبعوث الأممي السادة النواب على نتائج الإجتماعات الدولية الأيام الماضية حول ليبيا. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يبحث مع الإعلاميين قرار إنشاء المجلس الأعلى للإعلام

القبة : 02 أكتوبر 2019.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه بمدينة القبة بعدد من مسؤولي الإعلام ونقابة الإعلاميين والصحفيين وعدد من الإعلاميين في مقدمتهم رئيس هيئة الإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقتة السيد ” جمعة الفاخري ” ومدير وكالة الأنباء الليبية السيد ” إبراهيم هدية ” والسيد ” مصطفى فنوش ” عن نقابة الإعلاميين والصحفيين ورئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون السيد ” حاتم العريبي ” والأستاذ ” إبراهيم بن عمران ” بحضور المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” ولفيف اساتذه الإعلام والإعلاميين والصحفيين. وبحث فخامة رئيس مجلس النواب مع الإعلاميين والصحفيين قرار مجلس النواب القاضي بإنشاء مجلساً أعلى للإعلام ينظم العمل الإعلامي في ليبيا حيث استمع المستشار ” عقيلة صالح ” إلى ملاحظات الإعلاميين والصحفيين حول مشروع إنشاء المجلس الأعلى للإعلام ، فيما أكد الإعلاميين لفخامة رئيس مجلس النواب أنهم ليسو ضد فكرة إنشاء المجلس الأعلى للإعلام وان موقفهم بالاحتجاج ضد القرار ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يبحث مع معالي وزير التعليم و«المجلس الأعلى للتعليم العالي» تعديلات قانون الجامعات

بحث فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار “عقيلة صالح” اليوم الإثنين مع معالي وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور ” فوزي عبدالرحيم بومريز” ووكيل التعليم العالي بالوزارة الدكتورة ” فاطمة عبدالله الغالي” وأعضاء المجلس الأعلى للتعليم العالي. وتناول اللقاء الذي عُقد بمكتب رئيس مجلس النواب الليبي بمدينة القبة وضع عمل الجامعات و الأكاديميات الليبية بشكل عام من حيث ، بدء العام الجامعي الجديد 2019 – 2020.م وتوفير أهم الاحتياجات الضرورية لذلك ، بالإضافة إلى مناقشة قانون الجامعات الذي قامت اللجنة المختصة المشكلة من قبل الوزارة بتعديله وتسليمه لمجلس النواب خدمةً للشريحة المستهدفة فيه. من جهته قدم معالي وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة والمجلس الأعلى للتعليم العالي شكرهما وتقديرهما لفخامة لرئيس مجلس النواب وذلك لتجاوبه المستمر مع قطاع التعليم بشقيه العالي والعام ودعم الوزارة من أجل سير العملية التعليمية على أكمل وجه بالشكل المطلوب. يشار إلى أنه قد تم الإتفاق خلال اللقاء على عرض قانون الجامعات المعدل على مجلس النواب الليبي ... أكمل القراءة »

تصريح معالي النائب الأول بشأن تهديد عدم الإستقرار الذي تواجهه البلاد

النائب الأول فوزي النويري

أكمل القراءة »