أخبار هيئة الرئاسة

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات ووزير التعليم

القبة: الاربعاء 3 يونيو 2020م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، بمقر إقامته في مدينة القبة، معالي نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيئات السيد “عبدالرحمن الاحيرش” ومعالي وزير التعليم الدكتور “فوزي بومريز”.  وتناول اللقاء جملة من الموضوعات التي تتعلق بمتابعة موقف اللجان المختصة بجائحة كورونا على مستوى كل البلديات والمؤشرات الأخيرة في مدينة سبها والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن من قبل الحكومة الليبية، كذلك موقف العملية التعليمية وتأجيل الدراسة حتى يوم الرابع عشر من يونيو الجاري، بالتنسيق مع اللجنة العليا المختصة بمكافحة وباء كورونا، من حيث فتح المدارس أو تأجيلها مرة أخرى حسب الموقف الذي تقدمه اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا.  كما تم التطرق إلى مشاريع الإنشاء والصيانة في عدد من المؤسسات التعليمية لبعض البلديات، خاصة المشاريع التي لم تنجز بعد والتي تحت الانجاز.  كما نوقش ايضا عدة موضوعات تتعلق بعمل الهيئات والمؤسسات وسبل دعمها لتؤدي الدور المناط بها على أكمل وجه. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي مجلس جامعة عمر المختار

القبة: الاربعاء 3 يونيو 2020م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، بمقر إقامته في مدينة القبة، مجلس جامعة عمر المختار، حيث قدم مجلس الجامعة التهنئة لفخامته بمناسبة عيد الفطر المبارك.  وتناول  اللقاء جملة من الموضوعات والقضايا التي تتعلق بأداء الجامعة ومتطلباتها من أجل أداء دورها المناط بها بما يذلل الصعاب في كافة كليات الجامعة في البيضاء والقبة ودرنة، خاصة التي تتعلق بالدعم المالي وكذلك تفعيل قانون الجامعات الذي أقره مجلس النواب في جلساته السابقة.  واستعرض المجلس ما قدمته الجامعة في مجال البحوث والدراسات المختلفة في كل كلياتها وورش العمل والمؤتمرات العلمية والمستويات التي حققتها الجامعة في السنوات السابقة وما تحتاجه من دعم والمخصصات المالية لتقديم كل برامجها العلمية وفق اختصاصها وما تحتاجه الدولة والمجتمع.  الجدير بالذكر أن اللقاء قد تطرق إلى المبادرة التي قدمها فخامة رئيس مجلس النواب للشعب الليبي، لحل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد وقام فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بشرحها على مجلس ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي أعضاء منظمة المزارعين المنتفعين بالقانون رقم 123 لسنة 1970م من عدة بلديات.

القبة: الاربعاء 3 يونيو 2020م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، بمقر إقامته في مدينة القبة، أعضاء منظمة المزارعين المنتفعين بالقانون رقم 123 لسنة 1970م من عدة بلديات، حيث هنأ أعضاء المنظمة فخامة رئيس مجلس النواب بمناسبة عيد الفطر المبارك وقدموا لفخامته درعاً يهدى لمرة واحدة بعنوان، “تنمية الزراعة أمن قومي”. والقى أعضاء المنظمة كلمة أمام فخامة رئيس مجلس النواب جاء فيها:  “بمناسبة عيد الفطر المبارك وتطورات الاوضاع في البلاد، نتقدم بالتهنئة للشعب الليبي وأمتنا العربية والإسلامية وفخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، كما نحي قواتنا المسلحة وكل الأجهزة الأمنية وتضحياتهم في محاربة الإرهابين والغزو الأجنبي السافر على بلادنا، كما نترحم على الشهداء الابرار الذين ضحوا من أجل الوطن وندعو المولى عز وجل أن ينعم على بلادنا بالأمن والاستقرار.  كما يسعد منظمة المزارعين المنتفعين بالقانون رقم 123 لسنة 1970م بهذه المناسبة، تقديم درع يهدى لمرة واحدة لفخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، بعنوان؛ “تنمية الزراعة أمن ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقى وفد قبيلة العواقير ويناقش معهم اخر المستجدات السياسية في البلاد.

القبة : الخميس 28 مايو 2020 م. التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح وفدا من قبيلة العواقير بمدينة القبه حيث قدم الوفد التهنئة لفخامته بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، كما تم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسية الراهنة في البلاد. كما أكد وفد قبيلة العواقير بحسب المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي دعمه ومساندته لمجلس النواب برئاسة المستشار عقيله صالح وللجيش الوطني الليبي بقيادة القائد العام المشير أركان حرب خليفه بالقاسم حفتر، مجددين رفضهم للتدخل التركي السافر في الشأن الليبي واعتداءها على دولة ليبيا. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة يلتقي رئيس الأركان العامة وعدد من القيادات العسكرية

القبة : الاربعاء 27 مايو 2020.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة  المستشار ” عقيلة صالح ” بمدينة القبة مساء اليوم رئيس الأركان العامة الفريق ” عبدالرازق الناظوري ”  ورئيس أركان القوات الجوية الفريق ” صقر الجروشي ”  ورئيس هيئة التنظيم والإدارة اللواء “محمد السنوسي ”  ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة  اللواء “خيري التميمي ” ، حيث تقدموا بالتهنئة للقائد الأعلى للقوات المسلحة المستشار “عقيلة صالح ” بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك ، كما وأطلع فخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال اللقاء على مستجدات الأوضاع الميدانية  واخر التطورات العسكرية في كافة أنحاء البلاد . أكمل القراءة »

بيان تجمع نواب دول شمال أفريقيا بالبرلمان الافريقي بشأن الأزمة الليبية وتأييدهم لمبادرة فخامة رئيس مجلس النواب

أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يبحث مع وزير الخارجية الروسي الأوضاع في ليبيا

الرئيس ووزير الخارجية الروسي

القبة : الثلاثاء 26 مايو 2020.م بحث فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” مع معالي وزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف ” تطورات الأوضاع في ليبيا  ، جاء ذلك خلال إتصالٍ هاتفي أجراهُ وزير الخارجية الروسي بفخامة رئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء تبادلا خلاله وجهات النظر حول الأوضاع الراهنة في البلاد وسُبل الوصول إلى حل يُنهي الأزمة الليبية ، حيث أكد ” لافروف ” عدم جدوى الحل العسكري في ليبيا وبأنه سيتم البناء على مبادرة فخامة رئيس مجلس النواب الأخيرة لإيجاد حل سياسي ، كما وأكد الجانبان على ضرورة التعجيل بإطلاق حوار بناء وتطبيق مُخرجات مؤتمر ” برلين ” الدولي حول ليبيا وقرار مجلس الأمن الدولي في هذا الصدد. أكمل القراءة »

كلمة فخامة رئيس مجلس النواب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتطورات الأوضاع في البلاد

كلمة فخامة رئيس مجلس النواب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وتطورات الأوضاع في البلاد بسم الله الرحمن الرحيم اغتنم مناسبة عيد الفطر المبارك لأتقدم بالتهنئة للشعب الليبي العظيم وأمتنا العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا باليمن والبركات واحي قواتنا المسلحة وكل الأجهزة الأمنية وتضحياتهم في محاربة الإرهابيين والغزو الأجنبي السافر على بلادنا وادعو المولى عز وجل أن ينعم على بلادنا بالأمن والاستقرار. السيدات والسادة ،،، يوماً بعد يوم يتأكد لكم أن بلادنا تتعرض لمؤامرة تتجاوز الحدود ولها أدواتها ووسائلها وأهدافها؛ مؤامرة هدفها هدم الدولة وانتهاك السيادة والاحتلال ونهب الثروات، نحن نحارب الإرهابيين والمعتدين على بلادنا والذين جاءوا إلينا من كل مكان ، بذلنا كل الجهد ولا زلنا، قصد الوصول إلى توافق يحفظ للبلاد سيادتها وكرامة شعبها ويحقق آمال الليبيين وطموحاتهم وحتى لانتهم بعرقلة الوصول إلى حل سياسي سنواصل الحوار مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لأقناعهم بضرورة الوصول إلى حل وسحب الاعتراف بما يسمى بالمجلس الرئاسي واختيار ... أكمل القراءة »

كلمة مرتقبة لفخامة رئيس مجلس النواب بمناسبة عيد الفطر المبارك وتطورات الأوضاع في البلاد

كلمة مرتقبة هذه الليلة لفخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمناسبة  حلول عيد الفطر المبارك وتطورات الأوضاع في البلاد. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يتلقى إتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية اليوناني

القبة : الجمعة 22 مايو 2020.م تلقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” إتصالاً هاتفياً من معالي وزير الخارجية اليوناني ” نيكوس دندياس ” ، حيث بحث فخامة رئيس مجلس النواب ومعالي وزير خارجية اليونان العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في ليبيا والمنطقة وسُبل إنهاء الأزمة الليبية ومبادرة فخامة رئيس مجلس النواب الأخيرة بتشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين من أقاليم ليبيا التاريخية ، وأعرب وزير الخارجية اليوناني عن ترحيبه بهذه المبادرة . وأكد وزير الخارجية اليوناني “نيكوس دندياس ” لفخامة رئيس مجلس النواب على أن الحل في ليبيا سياسي ، كما وأكد السيد “نيكوس دندياس ” على ضرورة تعيين مبعوث أممي جديد لدى ليبيا في أقرب وقت وبأنه سيتواصل مع الأمين العام للأمم المتحدة في هذا الصدد. أكمل القراءة »