أخبار هيئة الرئاسة

رئاسة المجلس تدعو الأعضاء لجلسة مناقشة قانون انتخاب مجلس النواب

أكمل القراءة »

النائب الأول يلتقي رئيس الحكومة بمقر مجلس الوزراء

طرابلس : الخميس 23 سبتمبر 2021.م التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” بديوان مجلس الوزراء بمدينة طرابلس السيد رئيس الحكومة ” عبدالحميد الدبيبة ” ، حيث تناول اللقاء عدد من القضايا والملفات أهمها تطورات الأوضاع السياسية في البلاد ، وكذلك ملف المصالحة الوطنية ، بالإضافة إلى دور مجلس النواب والحكومة للوصول إلى الاستحقاق الأهم وهو إجراء الانتخابات ودور كافة مؤسسات الدولة لتحقيق انتخابات حرة وعادلة ونزيهة. أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي وفداً من قبيلة البراعصة

القبة : الأربعاء 22 سبتمبر 2021.م التقى رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” مساء الأربعاء بمكتبه في مدينة القبة بوفد من قبيلة البراعصة ضم عدداً من مشائخ وأعيان وحكماء وشباب البراعصة ، حيث تناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في البلاد . وأكد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” ووفد قبيلة البراعصة خلال اللقاء على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بموعدها في 24 ديسمبر 2021م ، كما أكد وفد قبيلة البراعصة لرئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” دعمهم لمجلس النواب كونه السلطة الشرعية المنتخبة من الشعب الليبي . أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي

القبة : الاحد 19 سبتمبر 2021.م التقى رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي السيد ” نيكولا أورلاندو ” بحضور القنصل الإيطالي ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبدالله بليحق فان اللقاء تناول تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، كما تم التأكيد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المُحدد في 24 ديسمبر من العام الجاري ودعم جمهورية إيطاليا لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده ، كما تناول اللقاء الخطوة الهامة التي اتخذها مجلس النواب بإصدار قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب الليبي كونه السلطة التشريعية المناط بها إصدار القوانين والتشريعيات وفقاً للإعلان الدستوري. أكمل القراءة »

رئيس جمهورية مصر العربية يستقبل رئيس مجلس النواب و القائد العام للقوات المسلحة الليبية

القاهرة : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021م. استقبل رئيس جمهورية مصر العربية السيد ” عبد الفتاح السيسي ” رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير ” خليفة بلقاسم حفتر ” بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية السيد ” عباس كامل ” . حيث تناول اللقاء آخر التطورات على الساحة الليبية والعلاقات الثنائية بين البلدين في إطار العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين ودعم جمهورية مصر العربية لاستقرار ليبيا ، بالإضافة إلى استعراض آفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المُقبلة على كافة المستويات. ومن جانبهما أعرب المستشار ” عقيلة صالح ” والمشير ” خليفة بلقاسم حفتر ” عن تقديرهما الكبير للجهود المصرية الحثيثة في دعم ومُساندة ليبيا منذ بداية الأزمة الليبية إلى اليوم في إطار العلاقات المُمتدة والأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين ، كما أعرب سيادتهما عن تقديرهما للرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي ” والشعب المصري الشقيق للوقوف بجانب أشقائهم الليبيين في إدارة ... أكمل القراءة »

النائب الأول يُبارك انطلاق منحة الزواج للشباب

طبرق : الثلاثاء 14 سبتمبر 2021.م بارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” انطلاق تنفيذ منحة الزواج للشباب الذين يُمثلون عماد الأمة ومستقبلها ، راجياً ان تُحقق هذه الخطوة ما نصبو إليه في ابعاد الشباب عن تجار الحروب والاستفادة من طاقتهم الكبيرة في بناء وتقدم الوطن عوضاً عن السلاح والدمار ، وشد النائب الأول لرئيس مجلس النواب على يد الحكومة والحكومات القادمة في استكمال المشروع الوطني بتوفير السكن وفرص العمل لكافة الشباب حتى نستوفي توفير متطلبات الحياة لابنائنا لبناء مجتمع ينعم بالاستقرار في كافة مناحي الحياة ، وننقل شبابنا من حالة الفراغ والاستغلال إلى البذل والعطاء ، ونمضي ببلادنا من حالة الفوضى إلى حالة الإستقرار ونحافظ على ما تحقق من وقف لاطلاق النار والتمهيد للانتخابات وتسريع وتيرة تحقيق المصالحة الوطنية ، كما طالب النائب الأول بضرورة رفع صوت كل الليبيين للمطالبة باجلاء كل القوات الأجنبية من كافة أنحاء تراب بلادنا الحبيبة ، واختتم النائب الأول لرئيس ... أكمل القراءة »

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يلتقي رئيس البرلمان العربي

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يلتقي رئيس البرلمان العربي فيينا : الجمعة 10 سبتمبر 2021.م التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد فوزي النويري رفقة عضو مجلس النواب السيدة أحلام اللافي برئيس البرلمان العربي عادل العسومي ونائبه علاء عابد وعضوي البرلمان شذى النقبي واحمد أبو شهاب وذلك للتباحث والتشاور حول القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك و تنسيق المواقف لمواجهة التحديات والمساهمة في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة العربية . حيث أكد النويري على دور البرلمان العربي في تعزيز العمل العربي المشترك و الوقوف مع ليبيا لإخراج كل اجنبي يحمل السلاح على أراضيها من اجل تحقيق استقرارها . من جانبه أكد رئيس البرلمان العربي على دعم البرلمان العربي لمجلس النواب و الوقوف إلى جانبه ومساندته في هذه المرحلة الحرجة للخروج من الازمة بما يحقق لليبيا وشعبها الاستقرار . وفي ختام اللقاء وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدعوة لرئيس البرلمان العربي لزيارة مجلس النواب. أكمل القراءة »

وفد مجلس النواب يُشارك في القمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب

فيينا : الجمعة 10 سبتمبر 2021.م شارك وفد مجلس النواب في القمة البرلمانية العالمية الأولى لمكافحة الإرهاب التي انعقدت بمركز المؤتمرات بالعاصمة النمساوية ، حيث تُعد هذه القمة العالمية الأولى من نوعها والتي يُنظمها الإتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة . وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري ” خلال الكلمة التي القاها في أعمال القمة البرلمانية لمكافحة الإرهاب التي ركز فيها على الإستجابة البرلمانية لدعم ضحايا الإرهاب على أن ليبيا كان لها تجربة عملية في مكافحة الإرهاب حيث عانت لسنوات في حربها ضد الإرهابيين ، موضحاً أن الحرب لم تكن بالسلاح فقط بل تحمل مجلس النواب مسؤولياته تجاه ذلك وأصدر قانون لمكافحة الإرهاب حيث سبقت ليبيا العديد من الدول في إصدار قانون يجرم العمل الإرهابي وتضمينه بأشد العقوبات ، ناهيك عن اتخاذ الإجراءات القضائية ضد كل من ساعد أو حرض هذه المجموعات من داخل أو من الخارج . وأضاف ” النويري ” فيما يخص ضحايا الإرهاب فهناك ... أكمل القراءة »

وفد مجلس النواب يلتقي بالمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة

فيينا : الخميس 9 سبتمبر 2021.م التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد فوزي النويري رفقة عضو المجلس السيدة ربيعة بوراس و رئيس ديوان مجلس النواب السيد عبدالله المصري الفضيل بالمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة السيدة براميلا باتن . بحث اللقاء الذي جمع الوفد الرسمي لمجلس النواب المشارك في أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بالمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة القوانين التي تحمي المرأة حيث عبرت السيدة براميلا باتن عن دعمها واستعدادها للمساعدة في إصدار قانون حول العنف ضد المرأة والذي يعزز التشريعات الليبية في هذا الصدد . يأتي هذا اللقاء في أطار توطيد العلاقات بين مجلس النواب الليبي و المنظمات والهيئات الدولية حول العالم وضمن سلسلة اجتماعات ولقاءات وفد مجلس النواب لايضاح رؤية المجلس حول مختلف القضايا الدولية والإقليمية. أكمل القراءة »

وفد مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لحوض البحر الابيض المتوسط

فيينا : الخميس 9 سبتمبر 2021 .م التقى وفد مجلس النواب الذي ضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد فوزي النويري رفقة عضو المجلس السيدة ربيعة بوراس و رئيس ديوان مجلس النواب السيد عبدالله المصري الفضيل التقوا رئيس الجمعية البرلمانية لحوض البحر الابيض المتوسط السيد جيناور ميغليوري يرافقه الأمين العام للجمعية ، حيث بحث الجانبين العملية السياسية في ليبيا و ملف مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية . كما تطرق اللقاء الذي جرى على هامش المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في العاصمة النمساوية فيينا إلى طلب ممثلي ليبيا في الجمعية بشأن إقامة دورات تدريبية من قبل الجمعية في مجال العمل البرلماني بالإضافة إلى حقوق الانسان و الهجرة . وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب على أن الجمعية يمكن أن تسهم في تحقيق الاستقرار في ليبيا وحلحلة العوائق والصعوبات ومنع التدخلات الخارجية وإخراج القوات الأجنبية لاسيما ان ليبيا لديها ممثلين في الجمعية ، مضيفاً بأن الليبيين يطمحون إلى الاستقرار ... أكمل القراءة »