أخبار هيئة الرئاسة

رئيس مجلس النواب يلتقي السيد صالح همه بمكتبه في مدينة القبة

القبة : الاربعاء 17 أغسطس 2022.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة السيد “صالح همه ” حيث أبلغ السيد رئيس مجلس النواب بتكليفه بمهام سفير فوق العادة لدولة ليبيا بجمهورية الجزائر الشقيقة وأعرب السيد رئيس مجلس النواب عن تمنياته له بالتوفيق والسداد في مهمته. أكمل القراءة »

هيئة رئاسة مجلس النواب تدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية

أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي الرئيس التركي

 أنقرة : الثلاثاء 2 أغسطس 2022.م ضمن الزيارة التي يقوم بها للعاصمة التركية ” أنقرة ” التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” الرئيس التركي ” رجب طيب اردوغان ” بحضور رئيس البرلمان التركي السيد ” مصطفى شنطوب ” وعضو المجلس الرئاسي السيد ” عبدالله اللافي ” وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن اللقاء تناول مُستجدات الأوضاع في ليبيا ، وتم خلال اللقاء التأكيد على وحدة ليبيا ودعم إرساء الاستقرار والسلام والتعجيل في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال. أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس البرلمان التركي

أنقرة : الثلاثاء 2 أغسطس 2022.م ضمن الزيارة التي يقوم بها للعاصمة التركية ” أنقرة ” التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” رئيس البرلمان التركي “مصطفى شنطوب” ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن المباحثات تناولت تطوير العلاقة الثنائية بين البلدين لاسيما على مستوى التعاون البرلماني. وأشار السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” خلال لقائه رئيس البرلمان التركي إلى الروابط التاريخية بين الشعبين الليبي والتركي، وأكد السيد رئيس مجلس النواب على أن أولوية حكومة السيد ” فتحي باشاغا ” عقب نيلها الثقة من مجلس النواب هي ضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد ،كما وأكد على أهمية الدور التركي في دعم إحلال الإستقرار والسلام في ليبيا. ومن جانبه أشار رئيس البرلمان التركي السيد ” مصطفى شنطوب ” إلى أن العلاقات القائمة بين تركيا وليبيا تمتد إلى عهود قديمة، مبيناً أن تعزيز العلاقات بين برلماني البلدين سينعكس إيجاباً ... أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء

بنغازي : الإثنين 01 أغسطس 2022.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية السيد ” علي فرج القطراني ” ظهر اليوم الاثنين بمكتب نائب رئيس الحكومة بمدينة بنغازي ، بحضور عضو مجلس النواب السيد ” بدر النحيب ” ونائب رئيس مجلس الوزراء السيد “سالم الزادمة” والسادة وزير التخطيط والمالية ووزير الشباب ووزير الثروة البحرية ووزير الدولة لشؤون الهجرة والسيد وكيل وزارة الداخلية ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإنه في مستهل اللقاء رحب السيد نائب رئيس مجلس الوزراء بالسيد رئيس مجلس النواب شاكراً له مواقفه الوطنية الثابتة وسعيه المستمر في استقلالية القرار الليبي ودعمه اللا محدود للحكومة الليبية التي جاءت بتوافق ليبي دون أي تدخلات خارجية. كما تم خلال اللقاء ، مناقشة أخر مستجدات الأوضاع في البلاد ، وآليات عمل الحكومة ، والخطوات التي تقوم بها في سبيل توفير كافة ... أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي محافظ مصرف ليبيا المركزي

بنغازي : الإثنين 01 أغسطس 2022.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” صباح اليوم الإثنين بمدينة بنغازي محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد ” علي الحبري ” ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن السيد رئيس مجلس النواب تناول مع محافظ مصرف ليبيا المركزي عدداً من الملفات الإقتصادية. أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي عدد من أعيان قبيلة القطعان

رئيس مجلس النواب يلتقي عدد من أعيان قبيلة القطعان

القبة : الخميس 28 يوليو 2022.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة عدد من أعيان قبيلة القطعان عبد العالي ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق” فإن الحاضرون عبروا عن إدانتهم لأعمال الاعتداء والنهب والتخريب التي طالت مقر مجلس النواب في مدينة طبرق وأكدوا على دعمهم لمجلس النواب بصفته الجسم المنتخب من الشعب الليبي، وتناول اللقاء عدد من القضايا الوطنية ومستجدات الأوضاع في البلاد. أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس اللجنة التسييرية للنقابة العامة للصيدلة

القبة : الخميس 28 يوليو 2022.م التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” بمكتبه في مدينة القبة رئيس اللجنة التسييرية للنقابة العامة للصيدلة الدكتور “خليفة مسعود الذيب ” رفقة رئيس الجمعية العمومية للنقابة الدكتور “محمود الشامخ ” وعدد من رؤساء النقابات الفرعية في المنطقة الشرقية والغربية والجنوبية ، وبحسب المتحدث المتحدث باسم مجلس النواب السيد “عبدالله بليحق ” فإنه تم خلال اللقاء مناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه النقابة ومهنة الصيدلة وتذليل الصعوبات التي تواجه المهنة بشكل عام . وفي ختام اللقاء قدم الحاضرون درع الوطن للسيد رئيس مجلس النواب تقديراً لجهوده الوطنية في خدمة الوطن . أكمل القراءة »

كلمة رئيس مجلس النواب خلال لقائه عدد من أعيان ومشايخ وعُمد وشباب منطقة البطنان والجبل الأخضر

طبرق : الأربعاء 27 يوليو 2022.م. أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي عدد من أعيان ومشايخ وعُمد وشباب منطقة البطنان والجبل الأخضر

طبرق : الأربعاء 27 يوليو 2022.م. التقى السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمنطقة القرضبة ببلدية طبرق عدد كبيراً من أعيان ومشايخ وعُمد وشباب منطقة البطنان والجبل الأخضر ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن الحاضرون عبروا في بداية اللقاء عن استنكارهم للإعتداء الذي طال مقر مجلس النواب في مدينة طبرق مؤكدين بأنه لا يمثل أهالي المنطقة بكافة تركيباتها الإجتماعية ولا يمثل إلا من قام به مؤكدين إدانتهم لهذا الجرم ، كما وأشاد الأعيان والمشايخ خلال كلماتهم بدور السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” ومجهوداته الوطنية طيلة هذه السنوات وعدم تفريطه بالثوابت الوطنية رغم ما يُحاك للوطن من مؤامرات داخلية وخارجية مشيدين بدور مجلس النواب. وعبر السيد رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” عن شكره وتقديره لكافة المكونات الإجتماعية باعتبارها صمام أمان للمنطقة ، كما تناول خلال كلمته مسيرة عمل مجلس النواب ووفائه بكافة التزاماته الدستورية ... أكمل القراءة »