أخبار هيئة الرئاسة

النائب الثاني يلتقي سفيرة فرنسا لدى ليبيا

تونس : الإثنين 08 نوفمبر 2021.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور ” أحميد حومه ” بالعاصمة التونسية تونس السفير الفرنسي لدى ليبيا السيدة ” بياتريس دو هيلين ” ، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، ودعم المجتمع الدولي وجمهورية فرنسا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في مواعيدها وفقاً للقوانين الصادرة عن مجلس النواب، كما تناول اللقاء المساعي التي تقوم بها جمهورية فرنسا لدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا عبر إجراء الانتخابات من خلال المؤتمر الدولي الذي تعتزم فرنسا إقامته خلال الأيام القريبة المقبلة ، وبحث اللقاء ملف المصالحة الوطنية وتحقيق السلم الإجتماعي في كافة أنحاء ليبيا. أكمل القراءة »

وفد مجلس النواب يشارك في جلسة الاجتماع البرلماني بمناسبة مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ المنعقد بالمملكة المتحدة

غلاسكو : الاحد 7 نوفمبر 2021 .م شارك وفد مجلس النواب في جلسة الاجتماع البرلماني بمناسبة مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ المنعقد في مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالشراكة مع المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني الدولي، ويضم الوفد الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري كلاً من رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب السيد رمضان شمبش و رئيس ديوان مجلس النواب السيد عبدالله المصري الفضيل ، حيث يهدف الاجتماع الذي حضره أكثر من 200 برلماني إلى تعزيز التعاون والحوار بين البرلمانيين لوضع خطط طموحة للوفاء بجميع التزامات أهداف اتفاق باريس . وقدم وفد مجلس النواب خلال الجلسة ورقة حول دور البرلمانات في جمع التمويل المتعلق بالمناخ وإمكانية الوصول إلى الدول الضعيفة لتمويل الدعم ما بعد الجائحة ” أكد فيها على ضرورة اتخاذ موقفاً موحداً حيال تجريم نقل النفايات النووية ودفنها في الدول النامية والضعيفة والبلدان التي تشهد صراعات مسلحة ، وتعمد الدول الصناعية ... أكمل القراءة »

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يلتقي رئيس المجلس الرئاسي

طرابلس : الأحد 31 أكتوبر 2021.م التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ ” فوزي النويري ” بالعاصمة طرابلس رئيس المجلس الرئاسي ” محمد المنفي ” ، حيث تناول اللقاء عدد من الملفات الهامة وتطورات الأوضاع في البلاد في مقدمتها مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد. أكمل القراءة »

النائب الثاني يرحب بما جاء في كلمة وزير الخارجية المصري ويُشيد بدور مصر في ليبيا

طبرق : الخميس 21 أكتوبر 2021.م رحب السيد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور ” أحميد حومه ” بما جاء في كلمة وزير خارجية جمهورية مصر الشقيقة السيد ” سامح شكري ” خلال كلمته اليوم الخميس في المؤتمر الوزاري لدعم استقرار ليبيا بشأن وفاء مجلس النواب بالتزاماته عبر إصدار القوانين اللأزمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها ، مؤكداً حرص مجلس النواب على إجراء الانتخابات في موعدها في 24 ديسمبر 2021.م ودعمه الكامل للمفوضية العليا للانتخابات لتحقيق ذلك. كما عبر الدكتور ” أحميد حومه ” عن أشادته بدور جمهورية مصر العربية في دعم الشعب الليبي وتحقيق إرادته وأمن واستقرار ليبيا من خلال دعم ملف المصالحة الوطنية عبر عقد اللقاءات المتواصلة لإنهاء الانقسام والتشظي وتحقيق المصالحة الوطنية. كما تقدم الدكتور ” أحميد حومه ” بشكره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري الشقيق على دعمهم لاشقائهم في ليبيا مؤكداً بأن مصر كانت عبر التاريخ وستظل السند الحقيقي لليبيا وشعبها في كل الأزمات ... أكمل القراءة »

وفد مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي

روما: الإثنين 11 اكتوبر 2021.م التقى وفد مجلس النواب الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري برئيس مجلس الشيوخ الإيطالي السيدة ماريا ألبيرتي ، حيث بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين . وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب خلال اللقاء على أن مجلس النواب قد انجز قانوني انتخاب الرئيس والانتخابات البرلمانية وأن إجراء الانتخابات أمر لا رجعة فيه وهي الأساس الذي سيعزز الأمن والاستقرار في ليبيا بالإضافة إلى كونها مطلباً لكل الليبيين. وتابع النائب الأول بأن هناك تحديات داخلية يمكن التغلب عليها عبر المصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسات وجمع السلاح، واصفاً التدخل الخارجي في الشأن الليبي وتواجد القوات الأجنبية بالأمر المقلق. وبدورها أكدت رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي السيدة ماريا ألبيرتي على أن بلادها تدعم بقوة إجراء الانتخابات، كما أكدت على أن الحكومات تكتسب شرعيتها من الانتخابات وأن استقرار ليبيا يعتمد على إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده، مبديةً استعداد بلادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الصدد. الجدير بالذكر ... أكمل القراءة »

وفد مجلس النواب يؤكد على تجريم دفن النفايات النووية في البلدان الفقيرة

روما : الأحد 10 أكتوبر 2021.م يواصل وفد مجلس النواب الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري مشاركته في جلسات الاجتماع البرلماني التمهيدي للمؤتمر السادس والعشرون للمناخ المنعقد في العاصمة الإيطالية روما حيث ناقشت جلسة اليوم تعديل السياسات العالمية للمناخ والمساهمة البرلمانية في تحقيق أهداف مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2021.م و القى عضو الوفد رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب الدكتور رمضان شمبش كلمة الوفد خلال الجلسة والتي أكد فيها على تجريم دفن النفايات النووية في البلدان الفقيرة أو البلدان التي تشهد صراعات مسلحة للحد من الأثار الكارثية على البشرية وذلك يُعد مسؤولية مشتركة بين البرلمانات والمنظمات الدولية وواجب انساني ، كما تم التأكيد خلال الكلمة على عمل البرلمانات لسن التشريعات من اجل تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيراتها على العالم ، كما تضمنت كلمة وفد مجلس النواب فيما يخص مساهمة البرلمانات في تحقيق أهداف المؤتمر السادس والعشرون لتغير المناخ على ضرورة ... أكمل القراءة »

رئاسة مجلس النواب تدعو أعضاء المجلس لجلسة رسمية الإثنين المُقبل

أكمل القراءة »

مجلس النواب يُشارك في الاجتماع التمهيدي للمؤتمر السادس والعشرون للمناخ بالعاصمة الإيطالية

روما : السبت 09 أكتوبر 2021 .م شارك وفد مجلس النواب في الجلسة الافتتاحية للاجتماع البرلماني التمهيدي للمؤتمر السادس والعشرون للمناخ المنعقد في العاصمة الإيطالية روما ، حيث ضم الوفد الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ” فوزي النويري ” ضم رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس الدكتور رمضان شمبش و عضو المجلس السيدة ربيعة بوراص. إذ يهدف الاجتماع البرلماني التمهيدي للمؤتمر السادس والعشرون للمناخ الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالمشاركة مع البرلمان الإيطالي إلى اعتماد مشروع وثيقة ختامية للمؤتمر السادس والعشرون لرسم مسار زيادة العمل البرلماني بشأن تغير المناخ الذي سينطلق في شهر نوفمبر القادم بمدينة غلاسكو في المملكة المتحدة . وناقشت الجلسة الافتتاحية الطموحات العالمية لمواجهة التغيير المناخي بالإضافة إلى تطوير الحلول اللازمة من أجل مواجهة الأضرار التي تنجم عن تغير المناخ في البلدان الأكثر تأثراً ، كما تم مناقشة الدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الصدد . الجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية شهدت حضور ... أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي عدداً من أعضاء الحزب الاتحادي الوطني

القبة : الخميس 7 اكتوبر 2021.م. التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة عدداً من أعضاء الحزب الاتحادي الوطني ، حيث بحث اللقاء عدة مواضيع متعلقة بقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الصادره عن مجلس النواب وكذلك مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد ، وأكد المستشار عقيلة صالح و أعضاء الحزب الاتحادي الوطني على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بموعدها . أكمل القراءة »

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس واعضاء الجمعية العمومية لنادي البرانس

القبة : الثلاثاء 5 اكتوبر 2021.م التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح رئيس واعضاء الجمعية العمومية لنادي البرانس الرياضي الثقافي الاجتماعي حيث اثني السيد المستشار عقيلة صالح على دور النادي وما يبذله في تربية النشء في المنطقة و أكد على دعمه لكافة الاندية الليبية ودورها في خلق شباب واعي ، واشاد رئيس وأعضاء الجمعية العمومية لنادي البرانس بالدعم الذي يقدمه رئيس مجلس النواب لهذه المؤسسة، كما كرم رئيس واعضاء الجمعية المستشار عقيلة بمنحه الرئاسة الفخرية للنادي . أكمل القراءة »