أخبار هيئة الرئاسة

فخامة رئيس مجلس النواب يصل العاصمة المصرية القاهرة.

القاهرة: 31 أكتوبر 2020.م وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اليوم السبت والوفد المرافق له الذي يضم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور ” عبدالسلام البدري ” ومعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور ” عبدالهادي الحويج ” ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن فخامة رئيس مجلس النواب والوفد الحكومي المرافق له سيلتقون خلال الزيارة عدداً من المسؤولين المصريين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في ليبيا والمنطقة. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الخارجية والشؤون الأوروبية المالطي وسفراء دول الإتحاد الأوروبي

ڤاليتا: الجمعة 30 أكتوبر 2020م عقد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” اليوم الجمعة بمقر وزارة الخارجية والشؤون الأوروبية المالطية اجتماعاً هاماً مع سفراء دول الإتحاد الأوروبي لدى مالطا بحضور وزير الخارجية و الشؤون الأوروبية المالطية السيد “إيفارست بارتولو”، حيث ضم الإجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية الدكتور “عبدالسلام البدري” ووزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور “عبدالهادي الحويج”. و تناول الإجتماع الأوضاع في إقليم البحر المتوسط ومستجدات المسار السياسي الليبي ورؤية مجلس النواب حوله ، بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك بين دول الإتحاد الأوروبي الشريك الإستراتيجي مع ليبيا خاصة ودول حوض المتوسط، أبرزها ملف مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ، كما تضمن الإجتماع مناقشة ملف إعادة الاستثمار والتركيز على أهمية الأمن و الإستقرار في ليبيا لتأثر دول أوروبا وحوض المتوسط بهما. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير شؤون الشرق الأوسط بالحكومة البريطانية

القبة : الأربعاء 28 أكتوبر 2020.م تلقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اتصالاً هاتفياً من وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالحكومة البريطانية “جميس كليفرلي ” حيث بحث الجانبان آخر مستجدات الأزمة الليبية . وأعرب السيد ” كليفرلي ” خلال الإتصال الهاتفي عن ترحيب بلاده بوقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الأطراف الليبية ، مشيراً إلى ضرورة استمرار العمل لتحقيق السلام الشامل . وأضاف وزير شؤون الشرق الأوسط بالحكومة البريطانية بأن هذه الخطوة تمثل تقدماً ملموساً في الأعمال التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يصل مالطا في زيارة رسمية .

ڤاليتا: الخميس 29 أكتوبر 2020م وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” و الوفد المرافق له إلى جمهورية مالطا في زيارة رسمية تستغرق يومين يرافقه خلالها نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور “عبدالسلام البدري ” ووزير الخارجية و التعاون الدولي الدكتور” عبدالهادي الحويج” تأتي هذه الزيارة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وايضاح رؤية مجلس النواب لحل الازمة الليبية. حيث أستهل فخامة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له زيارته الرسمية التي تتضمن عدد من اللقاءات مع المسؤولين المالطيين بلقاء السيد ” إيفارست بارتولو ” وزير الخارجية للشؤون الأوروبية في جمهورية مالطا كما سيلتقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح و الوفد المرافق له في مقر رئاسة الجمهورية رئيس جمهورية مالطا “جورج ويليام فيلا “. وسيلتقي فخامة رئيس مجلس النواب عددا من افراد الجالية الليبية في مالطا للاطمئنان على أوضاعهم والمشاكل التي تواجه الجاليات الليبية في الخارج . يشار إلى أن فخامة رئيس مجلس النواب قد ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي أعضاء التكتل الفيدرالي ومنظمة شباب الجبارنة

القبة : الأربعاء 28 أكتوبر 2020.م ضمن سلسلة اللقاءات المجتمعية التي يجريها فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بكافة فئات المجتمع لمناقشة الشأن العام وسُبل إنهاء الأزمة الليبية التقى فخامة رئيس مجلس النواب بمكتبه في مدينة القبة أعضاء التكتل الفيدرالي كما التقى منظمة شباب الجبارنة. حيث بحث فخامته خلال اللقائين تطورات الأوضاع في البلاد ومسار الحل السياسي في ليبيا وجهود فخامته التي يبذلها لإنهاء ما تعانيه بلادنا وشعبنا ، حيث أكد الحاضرون على دعمهم لمبادرة فخامة رئيس مجلس النواب وثقتهم في المستشار في قيادة المرحلة والمُضي بليبيا إلى بر الأمان كما أكد الحاضرون على رفضهم الكامل لما يُنشر من قوائم وتوقيعات خلال الأيام الماضية مثنين على جهود فخامة رئيس مجلس النواب على المستويين المحلي والدولي.   أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي مجلس حكماء وأعيان المرج والمجلس الاستشاري لقبيلة البراغيث

القبة: الأربعاء 28 أكتوبر 2020.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة مجلس حكماء وأعيان مدينة المرج والمجلس الاستشاري لقبيلة البراغيث وتناول فخامة رئيس مجلس النواب خلال اللقاء تطورات الأوضاع والشأن العام في أنحاء البلاد ، بالإضافة إلى الأوضاع السياسية وسُبل إنهاء الأزمة الليبية ، حيث أكد حكماء وأعيان المرج والمجلس الاستشاري لقبيلة البراغيث على دعمهم لمجهودات فخامة رئيس مجلس النواب ومبادرته لإنهاء الأزمة الليبية ، وفي ختام اللقاء قدم مجلس حكماء وأعيان المرج والمجلس الاستشاري لقبيلة البراغيث درعاً لفخامة رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة عرفانا لمجهوداته الخيرة وخُطاه الواثقة لما فيه صالح الوطن. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يصل العاصمة المغربية الرباط و يلتقي معالي وزير خارجية المغرب.

الرباط :الاحد 25 أكتوبر2020م. وصل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح إلى العاصمة المغربية الرباط، رفقة معالي النائب الثاني لفخامته  الدكتور أحميد حومة ومعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج. صرح فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عقب مباحثات اجراها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأن الاجتماع الذي تم في المغرب بين وفدي مجلس النواب و المجلس الأعلى للدولة تم التوافق فيه على تشكيل المناصب السيادية السبع المعروفة في المادة (15) من اتفاق الصخيرات حيث تم توزيع هذه المناصب بين الأقاليم التاريخية الثلاثة في ليبيا . وقال فخامته بأنه تم اختيار مدينة سرت لتكون مقرا للسلطة التنفيذية المؤقتة , كما قسمت فترة السلطة التنفيذية الى ثلاثة مراحل تكون مرحلتها الأولي توحيد المؤسسات الليبية وتوفير حاجات المواطنين و المرحلة الثانية سيتم إقرار القواعد الدستورية والقانونية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفي الست الاشهر التى تلى ذلك تكون الانتخابات الرئاسية والبرلمانية, مؤكدا على دعمهم لوقف إطلاق النار ... أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وفداً من قبيلة البراعصة.

الخميس : 22 أكتوبر 2020.م ضمن سلسلة اللقاءات المجتمعية التشاورية التي يجريها فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” لبحث تطورات الأوضاع في البلاد، التقى فخامة رئيس مجلس النواب وفداً من قبيلة البراعصة بحث معه تطورات الأوضاع في ليبيا وسُبل الوصول إلى حل يُفضي إلى إنهاء الأزمة الليبية ، حيث أعرب وفد قبيلة البراعصة عن ثقتهم الكاملة في حنكة وحكمة المستشار ” عقيلة صالح ” للوصول بليبيا إلى بر الأمان وتجاوز هذه المرحلة العصيبة من تاريخ البلاد وأكدوا على دعمهم وتأييدهم لمبادرة فخامة رئيس مجلس النواب لإنهاء الأزمة الليبية. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وفداً من قبيلة المقارحة

القبة : الخميس 22 أكتوبر 2020.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة وفداً من مشائخ وأعيان وحكماء وشباب قبيلة المقارحة بحضور معالي النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور ” أحميد حومه ” وعضو مجلس النواب ” الهادي الصغير ” ، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع في البلاد ومبادرة فخامة رئيس مجلس النواب لإنهاء الأزمة الليبية، كما تناول اللقاء عدد من المشاكل التي تعانيها مناطق الجنوب وسُبل معالجتها في مقدمتها تردي الخدمات في معظم مناطق الجنوب ، حيث أكد فخامة رئيس مجلس النواب على ضرورة توفير كافة متطلبات أهلنا في الجنوب والعمل على تذليل وإنهاء كافة الصعوبات والمشاكل التي يعانونها، كما أثنى وفد قبيلة المقارحة على مجهودات فخامة رئيس مجلس النواب لإنهاء الأزمة الليبية مؤكدين دعمهم لمبادرة فخامته وتأييدهم لمجهوداته لإحلال السلام وإنهاء معاناة الشعب الليبي وتحقيق إرادته في العيش الكريم والحفاظ على سيادة ليبيا ووحدتها. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي شباب الجوازي

الاربعاء: 21 أكتوبر 2020.م ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بعددٍ من شرائح المجتمع ، التقى فخامة رئيس مجلس النواب بمكتبه في مدينة القبة بعددٍ من شباب قبيلة الجوازي حيث تناول اللقاء مبادرة فخامة رئيس مجلس النواب لإنهاء الأزمة الليبية وسُبل الوصول إلى تسوية سياسية تنهي المعاناة التي يعانيها المواطن وتحقق إرادة الشعب الليبي والعدالة والمساواة بين الليبيين على حد سواء ، وثمن شباب قبيلة الجوازي مواقف فخامة رئيس مجلس النواب الوطنية التي تحافظ على وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها. أكمل القراءة »