أخبار هيئة الرئاسة

فخامة رئيس مجلس النواب يستلم التقرير السنوي لهيئة الرقابية الإدارية للعام 2019.م

القبة : الخميس 15 ابريل 2021.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة رئيس هيئة الرقابة الإدارية السيد “عبدالسلام الحاسي “. حيث قام رئيس هيئة الرقابة الإدارية خلال اللقاء بتسليم التقرير السنوي للهيئة لعام 2019.م لفخامة رئيس مجلس النواب ، كما قام رئيس الهيئة بتقديم نبذة لفخامة رئيس مجلس النواب عن أهم ما يحتويه التقرير من ملاحظات . وأكد فخامته خلال اللقاء على أهمية دور الأجهزة الرقابية في متابعة ومراقبة مؤسسات الدولة ،مقدماً شكره لهيئة الرقابية الإدارية على مابذلوه من جهد لإنجاز هذا التقرير . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الخارجية اليوناني في مدينة القبة

القبة : الاثنين 12 ابريل 2021 م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس والوفد المرافق له حيث بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين . وأشاد فخامته خلال اللقاء بالمواقف اليونانية الداعمة للشعب الليبي ، مؤكدا حرصه على تعميق العلاقات بين الشعبين الليبي واليوناني بما يحقق المصالح المشتركة . كما توجه فخامة رئيس مجلس النواب بالشكر للخارجية اليونانية لعودة قنصليتها للعمل في مدينة بنغازي، مشيرا إلى تطلعه لإستئناف عمل الخطوط البحرية والجوية بالاضافة إلى تسهيل منح التأشيرات بين البلدين . وأبدى فخامته رغبته في مساهمة الشركات اليونانية في إعادة إعمار ليبيا لما لها من خبرة في هذا المجال. وبدوره عبر وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس عن سعادته لزيارة ليبيا ولقاء فخامة رئيس مجلس النواب ، مؤكدا حرصهم على التواصل مع فخامته ، موجها له الدعوة لزيارة اليونان . وشدد ديندياس على ضرورة تفعيل العلاقات بين البلدين على كافة المستويات ... أكمل القراءة »

الهادي الصغير : رئيس مجلس النواب يبارك فعاليات جائزة الوحدة الوطنية لحفظ القران الكريم

طرابلس : الاحد 11 ابريل 2021م حضر عضو مجلس النواب الهادي الصغير حفل ختام فعاليات جائزة الوحدة الوطنية لحفظ القرآن الكريم ممثلاً عن المجلس وفخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح . حيث نقل عضو مجلس النواب الهادي الصغير تحيات فخامة رئيس مجلس النواب ومباركته لفعاليات جائزة الوحدة الوطنية لحفظ القرآن الكريم و توحيد هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية على مستوى البلاد . وقال ممثل فخامة رئيس مجلس النواب بحفل جائزة حفظ القرآن الكريم الهادي الصغير إن المجلس على استعداد لتذليل اي صعوبات او عراقيل قانونية تعيق عمل الهيئة ، كما ابدى استعداد المجلس تبني اي مشاريع تقدم من الهيئة تساهم في النهوض بعملها لعرضها على جلسات المجلس القادمة . كما قدم الهادي الصغيرالدعوة باسم فخامة رئيس مجلس النواب لإستقبال أعضاء هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية بحكومة الوحدة الوطنية رفقة الفائزين المتحصلين على التراتيب العشرة الاوائل في جائزة الوحدة الوطنية لحفظ القرآن الكريم. وأكد عضو مجلس النواب الهادي الصغير على ضرورة مشاركة ... أكمل القراءة »

رئاسة مجلس النواب تدعو أعضاء المجلس لجلسة مناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021.م

دعوة انعقاد جلسة رسمية تدعو هيئة رئاسة مجلس النواب كافة السادة أعضاء المجلس للجلسة الرسمية التي ستعقد يوم الإثنين القادم التاسع عشر من شهر أبريل الجاري بمقر مجلس النواب المؤقت بمدينة طبرق وذلك لمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م وعلى لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بالمجلس تقديم تقريرها حول مشروع القانون لمجلس النواب قبل الموعد المقرر لإنعقاد الجلسة . و السلام عليكم و رحمة الله هيئة رئاسـة مجلس النواب الليبي صــدر في طبرق الأحد 28 شعبان 1442.هــ الموافق لـ 11 أبريل 2021.م أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الثروة البحرية

القبة : السبت 10 ابريل 2021.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة معالي وزير الثروة البحرية بحكومة الوحدة الوطنية السيد ” عادل محمد سلطان ” . حيث تناول اللقاء أوضاع قطاع الثروة البحرية في ليبيا وسُبل دعمه  لما تمثله الثروة البحرية من ثروة وطنية بالإمكان الإستفادة من خيراتها في دعم الاقتصاد الوطني . كما وأثنى معالي وزير الثروة البحرية بحكومة الوحدة الوطنية على دور فخامة رئيس مجلس النواب ومواقفه الوطنية في إحلال الأمن والاستقرار وتوحيد مؤسسات الدولة . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وفداً من قبيلة الجوازي

القبة : السبت 10 ابريل 2021.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة وفداً من قبيلة الجوازي ، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع في البلاد على كافة الأصعدة. وأشاد وفد قبيلة الجوازي خلال اللقاء بدور فخامة رئيس مجلس النواب الوطني الذي حال دون تقسيم البلاد ومثل الركيزة الأساسية للحل الذي أفضى لتحقيق السلام وتوحيد مؤسسات الدولة. أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وفداً من قبيلة أولاد حمد ومنظمة المعرفة للتنمية البشرية

القبة : السبت 10 ابريل 2021.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة وفداً من قبيلة أولاد حمد وعدد من مسؤولي منظمة المعرفة للتنمية البشرية حيث بحث اللقاء اخر تطورات الأوضاع في البلاد . وأثنى وفد قبيلة أولاد حمد على الدور الفاعل لفخامة رئيس مجلس النواب ومواقفه الثابتة لصون وحدة الأراضي الليبية  ، كما اثنوا على مبادرة  السلام المقدمة من  فخامته والتي  نتج  عنها حكومة موحدة وتوحيد مؤسسات الدولة . وبدوره أشاد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بدور قبيلة أولاد حمد ووقوفها الدائم في صف الوطن . وفي ختام اللقاء تم تكريم فخامة رئيس مجلس النواب بدرع وشهادة تقدير لمواقفه الوطنية ، كما منحت منظمة المعرفة شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة لفخامة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح تقديراً منها لدور فخامته في إدارة الأزمة في البلاد في ظروف بالغة الصعوبة وارساء الأمن والاستقرار والبلاد . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي وزير التعليم العالي

القبة : الخميس 08 ابريل 2021.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور ” عمران القيب ” والوفد المرافق له. بحث اللقاء عدد من القضايا الهامة المتعلقة بدعم قطاع التعليم وسُبل تطوير البحث العلمي . واشاد معالي وزير التعليم العالي بدور فخامة رئيس مجلس النواب في تحقيق الاستقرار في البلاد ودعم مؤسسات الدولة.   أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يستلم ملاحظات ديوان المحاسبة على الميزانية العامة 2021.م

القبة : الخميس 08 أبريل 2021.م استلم فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اليوم الخميس بمكتبه في مدينة القبة من السيد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور ” عمر عبدربه ” ملاحظات ديوان المحاسبة حول الميزانية العامة للدولة للعام الجاري 2021.م المُقدمة من حكومة الوحدة الوطنية . أكمل القراءة »

فخامة رئيس مجلس النواب يناقش مع رئيس ديوان المحاسبة مشروع قانون الميزانية العامة

القبة : الثلاثاء 06 ابريل 2021.م التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” بمكتبه في مدينة القبة مع السيد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور “عمر عبدربه ” ، حيث ناقش فخامته خلال اللقاء مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م مع السيد رئيس ديوان المحاسبة بحضور رئيس الهيئة الاستشارية بالديوان ومدير عام الإدارة العامة لفحص ومراجعة الحسابات بالديوان . أكمل القراءة »