وفد مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لحوض البحر الابيض  المتوسط

وفد مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية البرلمانية لحوض البحر الابيض المتوسط

فيينا : الخميس 9 سبتمبر 2021 .م

التقى وفد مجلس النواب الذي ضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد فوزي النويري رفقة عضو المجلس السيدة ربيعة بوراس و رئيس ديوان مجلس النواب السيد عبدالله المصري الفضيل التقوا رئيس الجمعية البرلمانية لحوض البحر الابيض المتوسط السيد جيناور ميغليوري يرافقه الأمين العام للجمعية ، حيث بحث الجانبين العملية السياسية في ليبيا و ملف مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية .
كما تطرق اللقاء الذي جرى على هامش المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في العاصمة النمساوية فيينا إلى طلب ممثلي ليبيا في الجمعية بشأن إقامة دورات تدريبية من قبل الجمعية في مجال العمل البرلماني بالإضافة إلى حقوق الانسان و الهجرة .
وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب على أن الجمعية يمكن أن تسهم في تحقيق الاستقرار في ليبيا وحلحلة العوائق والصعوبات ومنع التدخلات الخارجية وإخراج القوات الأجنبية لاسيما ان ليبيا لديها ممثلين في الجمعية ، مضيفاً بأن الليبيين يطمحون إلى الاستقرار في ليبيا والحل يكون ليبي – ليبي ، وأن ليبيا أصبحت ساحة لإدارة الصراع على حساب الليبيين ، مشيراً إلى أنه لا توجد إرادة دولية لتحقيق الاستقرار في ليبيا .
كما أوضح النائب الأول بأن جزء من القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات القادمة قد أنجز وذلك بإصدار قانون انتخاب الرئيس وأن هناك بعض العوائق التي تواجه الانتخابات ، مشدداً على خروج كل اجنبي يحمل السلاح من ارض الوطن .
وبدوره أكد رئيس الجمعية البرلمانية لحوض المتوسط على استعدادهم للتعاون المشترك على المستويين الحكومي والبرلماني ، مشيراً إلى ضرورة خروج القوات الأجنبية من ليبيا ، كما طالب بمشاركة الجمعية البرلمانية لحوض المتوسط في مراقبة الانتخابات القادمة في ليبيا .
واختتم اللقاء بترحيب وفد مجلس النواب بمشاركة الجمعية في مراقبة الانتخابات ، مؤكدين على أن الانتخابات القادمة ستصحبها مراقبة دولية ، مطالبين بتسهيل إجراءات سفر الليبيين و حرية التنقل لدى دول حوض المتوسط.