وفد مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي

وفد مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي

روما: الإثنين 11 اكتوبر 2021.م

التقى وفد مجلس النواب الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ فوزي النويري برئيس مجلس الشيوخ الإيطالي السيدة ماريا ألبيرتي ، حيث بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين .

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب خلال اللقاء على أن مجلس النواب قد انجز قانوني انتخاب الرئيس والانتخابات البرلمانية وأن إجراء الانتخابات أمر لا رجعة فيه وهي الأساس الذي سيعزز الأمن والاستقرار في ليبيا بالإضافة إلى كونها مطلباً لكل الليبيين.

وتابع النائب الأول بأن هناك تحديات داخلية يمكن التغلب عليها عبر المصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسات وجمع السلاح، واصفاً التدخل الخارجي في الشأن الليبي وتواجد القوات الأجنبية بالأمر المقلق.

وبدورها أكدت رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي السيدة ماريا ألبيرتي على أن بلادها تدعم بقوة إجراء الانتخابات، كما أكدت على أن الحكومات تكتسب شرعيتها من الانتخابات وأن استقرار ليبيا يعتمد على إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده، مبديةً استعداد بلادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الصدد.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي على هامش مشاركة وفد مجلس النواب في الاجتماع البرلماني التمهيدي للمؤتمر السادس والعشرون للمناخ.