أبرز ماجاء في الإيجاز الصحفي للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب لجلستي المجلس لهذا الأسبوع

– قانون انتخاب مجلس النواب لا يحظر مشاركة الأحزاب السياسية في الانتخابات النيابية القادمة وبامكان الأحزاب السياسية المشاركة بالنظام الفردي وليس القوائم.
– إجراء الانتخابات البرلمانية عقب إعتماد انتخاب رئيساً للبلاد ب 30 يوماً جاء بناءً على حرص مجلس النواب على إجراء انتخاب رئيس بشكل مباشر من الشعب وعدم تجاوز ذلك ، نظراً لما مرت به البلاد خلال السنوات الماضية في ظل عدم وجود رئيس منتخب من الشعب .
– التصويت بالاغلبية على إلزام السلطة التشريعية القادمة بإعادة النظر في تقسيم الدوائر الإنتخابية وتوزيع المقاعد الإنتخابية.
– التصويت بالاغلبية على إحالة مقترح دعم الأسرة الليبية بمبلغ 50 الف دينار ليبي للجنة التشريعية لإعداد مشروع قانون لعرضه على المجلس لاقراره.
– التصويت بالاغلبية على إحالة تعديل القانون رقم 25 لسنة 2013.م الخاص باصحاب المحافظ الاستثمارية للجنة التشريعية لتقديم مقترح متكامل يُنهي مشاكل هذه الشريحة بشكل جذري نظراً لما عانوه طيلة هذه السنوات دون حل لهم من الحكومات المتعاقبة.
-التصويت بالاغلبية على إحالة مقترح توزيع إيرادات رسوم النقد الأجنبي( 50 % لدعم المواطن ، 50 % لتغطية الدين العام للدولة ) للجنة التشريعية لتجهيز مشروع قانون ينظم ذلك ، ويحدد كيفية دعم المواطن.
– التصويت بالاغلبية على إحالة تعديل القانون رقم 8 لسنة 2013.م الخاص بضم انتخاب المجالس البلدية للمفوضية العليا للانتخابات للجنة التشريعية لدراسته.
– التصويت بالاغلبية على رفض التعديلات المقترحة من المفوضية العليا للانتخابات مع مراعاة الأخطاء المادية.
– مخاطبة الحكومة بالتعجيل بمشروع القانون المُوحد لمرتبات العاملين بالدولة لتحسين مستوى دخل المواطن وتحقيق العدالة بين كافة شرائح المجتمع في مستوى الدخول لكافة افراد الشعب الليبي.

شاهد أيضاً

أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي يشاركون في أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : الاحد 21 أبريل 2024.م شارك السادة أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي …