أعضاء مجلس النواب عن برقة يصدرون بيان مشترك

طبــــرق: الاثنين 19 فبراير 2018 م

أصدر أعضاء مجلس النواب عن برقة بيان مشترك بشأن ما ذكره السيد بوسهمين في إحدى القنوات التلفزيونية بشأن الدعم المباشر للإرهاب في بنغازي من قبل شخصيات بعينها وما أقره بعلمه بهذه المسألة وطالبوا الجهات المختصة بالتحقيق في هذه الأقوال واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأكد البيان على ما صدر من حكم عن الدائرة الإدارية بالمحكمة العليا بعدم الاختصاص ومع ايقاف الدائرة الدستورية فإن حالة إنكار العدالة قد تحققت بعدم ولاية القضاء على أعمال هيئة الدستور.

وجاء في البيان” إن تداعيات الحكم المشار إليه الغت جميع الأحكام الصادرة بالخصوص واعادت الهيئة إلى المربع الأول وأن الحكم الصادر عن المحكمة العليا غير فاصل في الموضوع وبالتالي لا يجوز بقوة الأمر المقضي في موضوع المسودة بل أمسى للهيئة رئيسين ومسودتين للدستور.

وأكد البيان “إن نواب برقة إذ يتناولون ما تقدم فإنهم يرفضون إصدار قانون الاستفتاء إلى حين تشكيل لجنة جديدة من الخبراء والتأكد من عدم وجود تزوير في الهوية الليبية.

وأشار البيان إلى “أن صبر إقليم برقة مدن وبلديات وشعباً على الظلم الممنهج في كافة النواحي لن يطول، فالظلم شمل عدم عدالة توزيع الثروة والتكافؤ في الفرص وحرمان إقليم برقة تماماً من عوائد النفط الذي ينتج معظمه من الإقليم.

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …