اجتماع لجنة الحوار بمقر مجلس النواب الليبي

طبــــرق: الثلاثاء 06 مارس 2018م

اجتمعت لجنة الحوار المشكلة من مجلس النواب صباح هذا اليوم بمقر المجلس بمدينة طبرق  برئاسة رئيس لجنة الحوار الدكتور “عبد السلام نصية” وبعض اعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع التقرير الأخير المقدم من رئيس اللجنة بخصوص لقائه مع رئيس لجنة الحوار بمجلس الدولة السيد “موسى فرج” والذي تم برعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة بمقر البعثة بطرابلس، كما تضمن الاجتماع شرحاً مفصلاً للمقترحات الواردة التقرير.

هذا وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة الاستمرار في إيجاد حلًا او مخرجاً لتعديل الاتفاق السياسي وحث أعضاء مجلس الدولة للتعاون والوقوف مع مجلس النواب والتعاطي بجدية مع الآليات التي تم عرضها ومطالبة مجلس الدولة بعقد جلسة رسمية والتصويت على هذه الآليات وفقاً للمادة (13) من الملحق (3) حتى أن تم الموافقة عليها بنسبة (نصف + واحد) من قبل أعضاء مجلس الدولة اي تحقق شرط التوافق والتشاور الوارد بالاتفاق السياسي.

و شدد أعضاء اللجنة على عزمهم الاستمرار في تعديل الاتفاق السياسي وتوحيد المؤسسات الدولة الليبية وتشكيل حكومة وحدة وطنية والتهيئة لانتخابات رئاسية وبرلمانية قادمة.

وفي ختام الاجتماع تم تكليف عددا من أعضاء اللجنة للتواصل مع أعضاء مجلس النواب و أعضاء مجلس الدولة لتفعيل هذه الآليات التي تم مناقشتها والموافقة عليها

شاهد أيضاً

النائب”مولود ابوالقاسم الأسود ” يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي والاجتماع الموسع لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي

 عمان : الخميس 02 مايو 2024.م شارك عضو مجلس النواب السيد “مولود ابوالقاسم الأسود ” …