اعضاء مجلس النواب الليبي الاعضاء في البرلمان العربي يشاركون في الجلسة العامة للبرلمان العربي

القاهرة : السبت 26 يونيو 2021.م
شارك اعضاء مجلس النواب الليبي الاعضاء في البرلمان العربي في الجلسة العامة للبرلمان العربي في دور انعقاده الاول من الفصل التشريعي الثالث والتي خصصت في مستهلها لمناقشة قرار البرلمان الاوروبي بشـأن سياسات المملكة المغربية تجاه قضية الهجرة حيث رفض البرلمان العربي القرار رفضاً قاطعاً ، مشددا على موقفه الثابت والداعم للمملكة المغربية .
واستعرضت الجلسة العامة تقارير اللجان الدائمة للبرلمان العربي ، حيث شارك الدكتور عبدالسلام نصية خلال اليومين الماضين في اجتماعات اللجنة الاقتصادية والمالية حيث قدمت اللجنة تقريرها للجلسة وتضمن عدة مواضيع من ابرزها عرض مذكرة بشأن القانون الاسترشادي الخاص بدعم وتنمية المشروعات الصغرى والمتوسطة في الدول العربية .
كما شارك عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية حسن البرغوثي في اجتماعات اللجنة التي قدمت مشروع تقرير الحالة السياسية والامنية في العالم العربي للعام الماضي للجلسة العامة للبرلمان العربي والذي تضمن تطورات الازمة الليبية حيث استعرض التقرير مبادرة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والتي نتج عنها وقف اطلاق النار وتوحيد السلطة التنفيذية .
كما تضمن التقريرالجهود الدولية والاقليمية والعربية المبذولة لحلحلة الازمة في ليبيا ، حيث أكد البرلمان العربي على موقفه الثابت و الداعم لكل ما يحافظ على سيادة الدولة الليبية ويصون وحدة أراضيها ، كما دعا المجتمع الدولي لدعم الجهود الليبية لاخراج المرتزقة من ليبيا ، مطالبا الاطراف الليبية بالاصطفاف الوطني من اجل اتمام الاستحقاقات التي تقود إلى إجراء الانتخابات في الرابع والعشرين من ديسمبرنهاية العام الحالي .
وكذلك مشروع تقرير الحالة السياسية والامنية في العالم العربي للعام الماضي الخاص بالشأن الفلسطيني الذي تناول انتهاكات قوات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية المحتلة بالاضافة إلى استمرارسياسة الاستيطان وسياسة تهويد القدس .
وتضمن تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان العربي والتي شاركت في اجتماعاتها عضو مجلس النواب الليبي الدكتورة احلام اللافي نشاط اللجنة في مجال رصد مستويات التقدم المتحققة في الدول الاعضاء فيما يخص الاهداف الإنمائية ذات الطابع الاجتماعي و متابعة مستجدات العمل على إعداد مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة كل اشكال العنف ضد المرأة .
الجدير بالذكر بأن اجتماعات اللجان الدائمة والتي قدمت تقاريرها للجلسة العامة للبرلمان العربي انطلقت يوم الاربعاء الماضي .

شاهد أيضاً

رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يلتقي القنصل اليوناني

بنغازي : الاربعاء 08 مايو 2024.م. التقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” …