الايجاز الصحفي للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بخصوص جلسة اليوم

طبرق. : الإثنين 28 يونيو 2021.م.

علق مجلس النواب جلسته الرسمية التي عقدت برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الاول لرئيس المجلس فوزي النويري وبحسب الايجاز الصحفي للمتحدث الرسمي باسم المجلس السيد عبدالله بليحق فإن المجلس خلص خلال جلسة اليوم إلي ما يلي :
1_ استعراض كتابي لجنة 5+5 العسكرية والتي تُطالب من خلالهما مجلس النواب بتعيين وزيراً للدفاع ، وعدم صرف ميزانية وزارة الدفاع إلا بعد تعيين وزيراً لها ، وسيتم البت بالأمر في جلسة الغد.
2_ التأكيد على إعتماد الباب الأول من الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب القاضية برفع مرتبات عدد من القطاعات ، ومطالبة اللجنة المالية بتقديم مقترح لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م
3_ مطالبة اللجنة التشريعية بسرعة إنجاز مشروع قانون توحيد المرتبات لكافة العاملين بالدولة وتقديمه لمجلس النواب في أقرب وقت ، وكذلك قانون الحكم المحلي.
4_ استدعاء الحكومة للمثول أمام مجلس النواب في جلسة الإثنين المقبل الموافق 05 يوليو 2021.م بعد اعتذراها عن جلسة غدٍ الثلاثاء.
5_ تحديد جلسة للبت في بند المناصب السيادية نظراً لعدم رد مجلس الدولة الاستشاري على مجلس النواب بعد مرور شهر من إحالة المجلس لملفات المترشحين.
6 _ التأكيد على أهمية عمل اللجان النوعية الدائمة بمجلس النواب وإتخاذ ما يلزم لتفعيل دورها ومتابعتها من قبل معالي النائب الأول والثاني لرئيس مجلس النواب.

شاهد أيضاً

اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي على دخل المواطن تعقد اجتماعها الثاني

عقدت اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي بنسبة 27 % …