اللجنة التحضيرية لإعداد مؤتمر اعمار بنغازي

اللجنة التحضيرية لإعداد مؤتمر عالمي ومعرض مصاحب تقيم مؤتمرها الصحفي الاول ببنغازي

بنغازي : الاربعاء 8 نوفمبر 2017م

أقامت لجنة التحضير والإعداد لمؤتمر عالمي ومعرض مصاحب له لإعمار بنغازي، مؤتمراً صحفياً بمدينة بنغازي، برئاسة رئيس اللجنة عضو مجلس النواب عن بنغازي السيدة “عائشة الطبلقي” وبحضور عضوي مجلس النواب واللجنة التحضيرية السيد “إبراهيم الدرسي” والسيد “أحمد شيهوب”.

وأوضح أعضاء اللجنة خلال المؤتمر مهامهم التي أوكلت إليهم من قبل فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” والتي تنحصر في التحضير والإعداد لإقامة مؤتمر عالمي ومعرض مصاحب له، لشهداء الجيش والقوة المساندة بمدينة بنغازي.

وقد أوضح رئيس اللجنة “عائشة الطبلقي” أهداف إقامة مثل هكذا مؤتمرات، موضحاً أن المؤتمر يستهدف عديد الشركات العالمية والإقليمية والمحلية لتقدم كل شركة تصوراتها وعطائها لإعمار المدينة، بالإضافة إلى المعرض المصاحب لهذا المؤتمر الذي سيحوي صور شهدائنا خلال معركة الجيش ضد الإرهاب، وإلى حجم الدمار الذي سببته هذه الآفة للمدينة، لنوصل رسالة إلى جميع الدول عن حجم المعاناة والتضحية التي قدمتها بنغازي واهلها.

وذكر عضو اللجنة التحضيرية لإعداد مؤتمر عالمي ومعرض مصاحب له لإعمار بنغازي “إبراهيم الدرسي” بأن الدعم المالي لهذا المؤتمر تكفل به بعض رجال الدولة الوطنيين، ورجال أعمال بالمدينة، مبيناً بإن اللجنة لن تستلم أي أموال في أيديها إنما تقدم لهم إحتياجاتها وهم بالمقابل يوفرونها، منعاً وإيقافاً لمن يصطادون بالماء العكر.

ومن جهته قال عضو اللجنة “أحمد شيهوب” بأن مدينة بنغازي تستحق الكثير، وهذا أقل ما يمكن أن يقدم لها ولأهلها، منوهاً أن المؤتمر ستقدم فيه أوراق بحثية يشرف عليها اساتذة ودكاترة المدينة، وذلك للأستفادة منها والخروج بتوصيات مفيدة للأعمار.

يشار إلى أن فخامة رئيس مجلس النواب كان قد اصدر قرار رقم (61) لسنة 2017م، بشأن تشكيل لجنة لتحضير وإعداد مؤتمر عالمي ومعرض مصاحب له لإعمار بنغازي.

شاهد أيضاً

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب يلتقي مدير الخدمات الصحية و مدير المراقبة المالية بمدينة سبها

بنغازي : الخميس 28 مارس 2024.م التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح …