اللجنة الدولية للصليب الأحمر تجتمع مع أعضاء مجلس النواب

طبــــرق: الثلاثاء 13 فبراير 2018 م

اجتمع اليوم الثلاثاء عضو مجلس النواب  “إبراهيم الزغيد” وبتكليف من فخامة رئيس مجلس النواب بمقر ديوان المجلس في طبرق مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر “بيتر مورير” والوفد المرافق له وبحضور رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب السيد “طلال الميهوب” ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة السيد “حسن الزرقاء” ورئيس لجنة الخارجية السيد “يوسف العقوري” ورئيس لجنة الجرحى والشهداء والمفقودين السيد ” عبدالمنعم العرفي” والنائب “مفتاح الشاعري” ورئيس ديوان مجلس النواب المكلف السيد “مفتاح المهشهش”.

وصرح النائب “ابراهيم الزغيد” لمندوب إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب بأن الاجتماع تطرق إلى عدة قضايا من بينها معاناة مدينة تاورغاء وجرحى الحرب والألغام إلى جانب نقص الأدوية والمعدات داخل المستشفيات وسبل التنسيق مع الهلال الأحمر الليبي.

وأكد “الزغيد” استعداد مجلس النواب الليبي التعاون في هذا المجال والعمل على حلحلة كافة الصعوبات التي قد تواجه عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا.

وقال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد” بيتر مورير” لمندوبنا أن الاجتماع كان مع أعضاء مميزين من مجلس النواب الليبي والهدف كان التباحث في الأوضاع الإنسانية لعدد كبير من المتضررين نتيجة الحروب وأعمال العنف ولبحث آفاق التعاون بين الجانبين وتعزيزه.

وأكد “مورير” بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد للتعاون في مختلف المجالات بما في ذلك المساعدة بمعالجة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين.

 

شاهد أيضاً

كلمة النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس