اللجنة المشكلة من مجلس النواب تجتمع لدراسة زيادة مرتبات المعلمين

طبــــرق: الثلاثاء 13 مارس 2018م

عقدت اللجنة المشكلة من مجلس النواب بمقر المجلس اجتماعاً موسعاً لمناقشة المقترحات المقدمة من الجهات ذات العلاقة سواء من اللجنة المشكلة برئاسة وكيل وزارة التعليم أو المقترح المقدم من النقابة العامة للمعلمين.

تضم اللجنة المشكلة من مجلس النواب  عضوين عن لجنة المالية وعضوين عن لجنة التعليم واللجنة التشريعية بمجلس النواب .

وصرح عضو اللجنة المشكلة من مجلس النواب الدكتور “خليفة الدغاري” قائلا “نحن نقدر عالياً دور المعلم ونثمن جهوده فهو صانع المستقبل للبلاد ومربي الأجيال وبالتالي يجب أن يحظى بالعيش الكريم وتذلل أمامه كل الصعوبات على كل الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية وغيرها حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه”.

وأكد” الدغاري” بأن هذا الاجتماع تناول بالإضافة إلى مقترح التعليم مقترحات أخرى من ضمنها النظر في القرارات الصادرة بشأن تعديل مرتبات وزارة العدل والهيئات القضائية وكذلك وزارة الصحة.

وقال “الدغاري” بأن اللجنة بصدد تجميع كل هذه المقترحات وتقديم دراسة في هيئة مقترح ستعرض في اجتماع مجلس النواب وطمأن عضو اللجنة المشكلة من مجلس النواب المعلمين بأن طلباتهم ستؤخذ بعين الاعتبار.

كما صرح عضو اللجنة الدكتور “عمر تنتوش  بأن دور المعلم مهم واساسي في إعداد الأجيال ومجلس النواب مع الزيادة في مرتبات المعلمين، لافتاً أن اللجنة عاكفة على دراسة الآلية التي ستتم بها هذه الزيادة والإجراءات المالية المترتبة عليها.

وأضاف تنتوش  نأمل أن ننتهي في أسرع وقت لنلحق بالترتيبات المالية والميزانية المقدمة لإضافة هذه الزيادة ، مشيراً بأن الاجتماع تناول أيضاً الزيادة في مرتبات الهيئات القضائية وكذلك الزيادة في مرتبات الصحة والإجراءات المترتبة عليها.

وكشف “تنتوش” عن لقاء مرتقب مع نقابة المعلمين ومرشحين من وزارة التعليم لوضع الآلية النهائية التي ستحال إلى مجلس النواب لإصدار قرار بذلك.

يذكر أن اللجنة المشكلة من مجلس النواب بصدد طرح تعديل قانون 10 لسنة 2012 لمرتبات موظفي الدولة.

شاهد أيضاً

عضوي مجلس النواب “بالخير الشعاب و محمد بشير الفيرس ” يشاركان في فعاليات الجلسة العامة واجتماع اللجان الدائمة لأعمال الجمعية الثامنة عشر لبرلمان البحر المتوسط

 براغا : الخميس 16 مايو 2024.م شارك عضوي مجلس النواب السيد “بالخير الشعاب ” و …