النائب الثاني لرئيس مجلس النواب رفقة عدد من أعضاء المجلس عن المنطقة الجنوبية يلتقون رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية

بنغازي : الخميس 10 أغسطس 2023.م
التقى النائب الثاني لرئيس مجلس النواب السيد ” مصباح دومة ” رئيس مجلس الوزراء ” د.أسامة حماد ” رفقة عدد من السادة أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية وهم محمد اجديد ومعاذ رافع و أحمد الشارف وصالح قلمة وإسماعيل الشريف وأبو صلاح شلبي ومحمد أمدور ومحمد المهدي الحضيري والمهدي الأعور وعبدالسلام المرابط وحسن أبوبكر عمر وعبد الحفيظ محمد ورحمة أبو بكر ، كما حضر اللقاء السادة الوزراء بالحكومة الليبية عن المنطقة الجنوبية وزير الاستثمار م. علي السعيدي ووزير البيئة م. محمد عبدالحفيظ، ووزير العمل والتأهيل م. عبدالله الشارف ارحومه ، ووزير التعليم د. جمعة اجديد، ووزير السياحة م. علي قلمة.
وبحث اللقاء جملة من القضايا المهمة المتعلقة بالجنوب، حيث خصص رئيس مجلس الوزراء قيمة مالية للمنطقة الجنوبية ، واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى ملاحظات السادة النواب والوزراء للنظر في معالجتها وحلها، منها التأكيد على أهمية مشروع المصالحة الوطنية، وعلى ضرورة صيانة الطرق بين الجفرة وسبها وجرهي، ومعالجة وإصلاح البنية التحتية للطرق والصرف الصحي ومياه الشرب والاهتمام بالزراعة والصناعة وقطاع الصحة والمشروعات الصغرى والطاقة، وتفعيل المطارات في الجفرة وأوباري وتفعيل قرار إنشاء معهد للزراعة في الجنوب.
وأكد السادة أعضاء مجلس النواب على ضرورة مجابهة الفساد والسيطرة عليه وتقنين الصرف في الميزانيات، مشيدين بجهود رئيس مجلس الوزراء في الكفرة ومرزق، مثمنين جهود القوات المسلحة في تأمين مرزق.
هذا وقد طالب السادة النواب رئيس مجلس الوزراء بإجراء زيارة تفقدية لمدن مزرق والغريفة وسبها للاطلاع على الأوضاع المعيشية عن قرب.
من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء أن شعار الحكومة هو تحقيق الإعمار والتنمية على أن يتم تخصيص قيم مالية للشروع في تحقيق إعادة إعمار الجنوب.

شاهد أيضاً

النائب”مولود ابوالقاسم الأسود ” يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي والاجتماع الموسع لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي

 عمان : الخميس 02 مايو 2024.م شارك عضو مجلس النواب السيد “مولود ابوالقاسم الأسود ” …