طارق الجروشي

الجروشي : ارتفاع أسعار النفط سينقذ الاقتصاد الليبي

طبــــرق: السبت 03 فبراير2018 م

 

قال عضو لجنة الأمن القومي بمجلس النواب “طارق الجروشي” أن ارتفاع أسعار النفط ستنقذ الاقتصاد الليبي من شلل وعجز فعلى على المدى المتوسط، لافتاً إلى أن مستويات الامان مستمرة خلال 5 أشهر وبعد منتصف عام 2018 سيصل سعر برمل برنت النفط الخام الليبي الى مستويات قياسية ويبلغ حوالى 90 دولار.

تابع الجروشي بأن الخوف من ضغوط دولية قد تصل إلى تحريك مليشيات وتنظيمات ارهابية للقيام بأعمال تخريبية للحقول والابار النفطية وذلك لمنع ليبيا من رفع سقف انتاجها النفطي.

وأكد عضو لجنة الأمن القومي أن هناك مؤشرات تؤكد تعافي الاقتصاد الليبي وهناك دول تسعى لإطالة امد الأزمة الاقتصادية والامنية في ليبيا وقد تتحرك داخل منظمة أوبك او خارجها للحد من ارتفاع معدلات النفط الليبي والسيطرة على وفرة المعروض في ظل ارتفاع أسعار النفط .
وأشار الجروشي إلى أن هناك عدة مؤشرات بأن الصين أكبر مستورد للنفط في العالم بدأت اتصالات مع عدة دول لرفع مستويات احتياطاتها واستهلاكها مما سيساهم في تعافي وارتفاع الاسعار لتصل إلى 90 دولار للبرميل.
ونوه عضو لجنة الأمن القومي إلى ان التصويت على محافظ جديد “الشكري” وتعافي اسعار النفط , وانكسار الدولار أمام الدينار وانخفاض اسعار الغذاء والدواء مؤشرات لا تعجب بعض الدول المعادية لاستقرار وأمن ليبيا, ملمحاً إلى قطر وتركيا والسودان.
يشار الى ان الجيش الليبي حرر الموانئ والحقول النفطية من قبضة المليشيات التابعة لتنظيم الليبية المقاتلة وقام بتسليمها للمؤسسة الوطنية للنفط.

شاهد أيضاً

النائب”مولود ابوالقاسم الأسود ” يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي والاجتماع الموسع لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي

 عمان : الخميس 02 مايو 2024.م شارك عضو مجلس النواب السيد “مولود ابوالقاسم الأسود ” …