النويري: وقت التجاذبات السياسية قد ولّى

طبرق: الإثنين 15 فبراير 2021م

قال معالي النائب الأول لفخامة رئيس مجلس النواب الأستاذ “فوزي النويري” اليوم الإثنين، أن وقت التجاذبات السياسية قد ولّى وليبيا اليوم يسودها مناخ المصالحة والتقارب ونتمنى من النواب الاستفادة من هذه البيئة للتوافق بدل التعنُّت والمكابرة، لأن ليبيا في حاجة إلى توحيد الجسم التشريعي.

وأضاف النويري: “نأمل أن يكون ما دعا إليه النوّاب من عقد جلسة في صبراتة أو في سرت أو في غيرهما هو للتشاور وجمع أكبر قدر من التوافق لتوحيد مجلس النواب، ونخشى محاولات إفشال جهود توحيد المجلس واستمرار انقسامه”.

وتابع: “ما نراه اليوم من محاكات لا تصب في صالح التوافق وتوحيد مجلس النواب، بل تزيد فرقته وتشتته وندعو رئيس الحكومة الجديدة السيد “عبد الحميد ادبيبة” إلى التعجيل في اختيار الكفاءات وتشكيل الحكومة الموحدة وسد الطريق على محاولات التشويش والاستقطاب.

وأكد ” النويري” على أن الالتزامات الموكلة إلى مجلس النواب ليست أقل جسامة من توحيده ، مبينا أن بعضها تصحيح لِما وقع في السابق كإجراء الانتخابات دون حراك حزبي فاعل وهذا ما يجب تداركه.

وقال ” النويري” بأنه ليس ضد اجتماع أعضاء مجلس النواب في أي مدينة لكنه مع أي اجتماع يصب في قالب التصالح والتقارب وتوحيد المجلس. وأوضح “النويري” بأن القانون لا يحتاج إلى تفسير أو شرح، فالنصوص واضحة وصريحة والمسألة ليست مسألة جدل قانوني.

شاهد أيضاً

رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يلتقي القنصل اليوناني

بنغازي : الاربعاء 08 مايو 2024.م. التقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد “يوسف العقوري” …