المتحدث الرسمي عبدالله بليحق

” بليحق ” : تم مناقشة كل المواد الخاصة بتعديل الإعلان الدستوري.

طبرق: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017م

صرح المتحدث الرسمي لمجلس النواب السيد “عبد الله بليحق” أن مجلس النواب قد استأنف جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء بمقره في مدينة طبرق.

وقال “بليحق”  أن الجلسة قد استأنفت برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” ومعالي النائب الثاني الدكتور “احميد حومة” وبحضور ستين نائباً، مضيفا بأنه تم مناقشة عدة قضايا في جلسة اليوم داخل قبة البرلمان أبرزها، مسألة إعادة انتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي وحدد موعد لانتخاب محافظ جديد الأسبوع القادم .

وأكد المتحدث الرسمي على أنه قد تم تفويض فخامة رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة لتعديل اللائحة التنظيمية الداخلية لمجلس النواب، موضحاً بأن الجزء الأكبر من جلسة اليوم خصص لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري وتضمين الاتفاق السياسي به وفقاً لمقترح البعثة الأممية والذي أقره مجلس النواب ومناقشة كل المواد الخاصة بتعديل الإعلان الدستوري، من خلال هذا المقترح.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن هناك بعض الملاحظات تستدعي التوضيح ليتمكن المجلس من تضمين الاتفاق السياسي ضمن الإعلان الدستوري في تعديل دستوري عاشر.

يذكر أنه قد نوقش في جلسة اليوم، تغيب معالي النائب الأول لرئيس مجلس النواب لفترة طويلة عن جلسات المجلس وبذلك علقت جلسة اليوم إلى الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

النائب”مولود ابوالقاسم الأسود ” يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي والاجتماع الموسع لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي

 عمان : الخميس 02 مايو 2024.م شارك عضو مجلس النواب السيد “مولود ابوالقاسم الأسود ” …