تصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب بشأن جلسة اليوم الثلاثاء

بنغازي : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022.م

استأنف مجلس النواب جلسته الرسمية بمقر المجلس في مدينة بنغازي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ “فوزي النويري ” ، وبحسب المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد ” عبدالله بليحق ” فإن المجلس خلص في جلسة اليوم الثلاثاء إلى ما يلي :
1. إقرار القانون الموحد للمرتبات .
2. إقرار قانون إعفاء جمعيات الكفيف من ضريبة الدخل على استثماراتها العقارية المحدودة .
3. التصديق على اتفاقية حماية التراث الثقافي غير المادي الصادرة عن المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم ” اليونسكو” عام 2003.
4. إصدار قرار باسم مجلس النواب ينص على :
• رفض مجلس النواب بشكل قاطع محاولات إعادة فتح ملف قضية لوكربي .
• محاكمة كل من يتورط من الليبيين في إعادة فتح الملف بتهمة الخيانة العظمى
• ملاحقة المتورطين في القبض على المواطن ” بوعجيلة مسعود المريمي ” و التأكيد على بطلان كل ما يترتب على احتجازه من نتائج .
• التأكيد على التزام الدولة الليبية بالاتفاقيات الثنائية والجماعية التي كانت ليبيا طرفاً فيها ، ويطلب من الدول التي كانت طرفاً التزامها بما وقعت عليه ، وأن الإخلال بهذه الالتزامات يعد خرقاً للقانون الدولي ويضطرنا لإعادة النظر في العلاقات مع تلك الدول التي ستخل بالتزاماتها السابقة مع الدولة الليبية .
5 . إقالة السيد ” علي محمد سالم الحبري ” من منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف وإنهاء عضويته و رئاسته للجنتي إعادة استقرار بنغازي و درنة و تكليف ديوان المحاسبة بمراجعة وفحص جميع المعاملات المالية والإدارية للجنتين منذ تاريخ انشائها حتي الأن ، وكذلك مخاطبة النائب العام لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الجرائم المرتكبة ومباشرة إجراءات التحقيق الابتدائي في تلك الجرائم .
6.تكليف اللجنة التشريعية بإعداد مخاطبة للنائب العام بشأن التصرف في حصة ليبيا من قبل الحكومة منتهية الولاية في شركة هس الامريكية بعقود امتياز الواحة لصالح توتال الفرنسية و شركة “كونكوفليس” و هذا الأمر مخالف ويعتبر إهدار للمال العام ، كما أنه هناك حكم صادر عن محكمة الزاوية يمنع السلطة التنفيذية من البيع الإ أن الحكومة قامت بالتحايل على احكام القضاء.

 

شاهد أيضاً

اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر الصرف الأجنبي تواصل عقد اجتماعاتها

بنغازي : الاثنين 15 أبريل 2024.م. اللجنة المُكلفة بدراسة مدى تأثير فرض رسم على سعر …