تصريح المتحدث الرسمي بخصوص جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء

الثلاثاء: 18 فبراير 2020م.

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب السيد عبد الله بليحق بأن المجلس استأنف جلسته الرسمية اليوم بمقره في مدينة طبرق برئاسة فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور معالي النائب الثاني الدكتور احميد حومة .
وقال بليحق بأن جلسة اليوم استهلت بمناقشة آلية اختيار لجنة الحوار الممثلة لمجلس النواب في مؤتمر جنيف والحوار القادم وبعد مداولة هذا البند تم اعتماد آلية اختيار اللجنة المكونة من ثلاثة عشر نائباً بأن يتم اختيارها بالتزكيات نائب عن كل دائرة من الدوائر الثلاثة عشر الممثلة لكافة أنحاء ليبيا.
وأضاف بليحق : لقد تم اليوم اعتماد سبع دوائر من اصل ثلاثة عشر دائرة بعد أن تقدم نواب هذه الدوائر بتزكيات لممثل لهم , حيث تم اعتماد النائب حمد البنداق عن الدائرة الأولى ,النائب بدر النحيب عن الدائرة الثالثة , النائب حسن الزرقا عن الدائرة الخامسة , النائب مصباح دومة عن الدائرة السادسة , النائب د.احميد حومة عن الدائرة السابعة , النائب علي محمد كشير عن الدائرة الثانية عشر والنائب عادل محفوظ عن الدائرة الثالثة عشر .
وأكد بليحق على أن باقي الدوائر سوف تستكمل خلال اليومين القادمين حيث سيصدر بها قراراً من رئاسة مجلس النواب مع الضوابط التي سوف تنظم عمل هذه اللجنة ,في مقدمتها ,بأن لا تقوم اللجنة باتخاذ أي قرار أو التوقيع على أي اتفاق ينتج عن هذا الحوار إلا بالعودة لمجلس النواب قبل ذلك .
وتابع بليحق : في جلسة اليوم تم إعلان منطقة قصر بن غشير منطقة منكوبة نظراً لعمليات القصف الذي تتعرض له وايضاً عمليات التهجير وكل الظروف التي تمر بها منطقة بن غشير وبذلك علقت جلسة اليوم.

 

شاهد أيضاً

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس

إسطنبول: الجمعة 26 أبريل 2024.م شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد ” فوزي النويري” …