تصريح رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب بشأن ماصدر عن الحكومة الجزائرية

طبرق : الجمعة 29 أبريل 2022.م
أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب السيد يوسف العقوري عن استنكاره لموقف الحكومة الجزائرية ، واعتبر ان اصرارها على الاعتراف بحكومة السيد ديبية ورفض الحكومة التى اختارها البرلمان برئاسة السيد باشاغا ، هو تدخل في الشأن الداخلي الليبي ، وتجاوز لقرارات السلطة المنتخبة ومساس بالوحدة الوطنية لليبيا .

وعبر العقوري عن استياءه من الموقف الجزائري الذي لم يكن داعما لاستقرار الشعب الليبي ، مضيفاً بأنه في الوقت الذي نؤكد على عمق الروابط الاجتماعية والتاريخية مع الشعب الجزائري الشقيق ، ونذكر بوقوف الشعب الليبي إلى جانب شقيقه الجزائري فى مسيرته النضالية ، فإننا نستغرب موقف الحكومة الجزائرية التي ضربت بعرض الحائط كل اعتبارات الأخوة وحق الجوار واحترام سيادة الدولة الليبية .
وجدد العقوري التأكيد بأن بعض الدول استفادت من الفوضى في البلاد لنهب مقدرات ليبيا النفطية والمعدنية من خلال التعدي على تلك الموارد داخل الاراضي الليبية ، وأن تلك الأطراف تتمنى استمرار الأزمة الليبية لتحقيق مصالحها التجارية الضيقة .

وناشد العقوري العقلاء في الجزائر إلى تغليب صوت العقل ولعب دور ايجابي لصالح الشعب الليبي في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها ، وإن التاريخ سيسجل كل من ساهم في استقرار ليبيا وعودة السلام إليها .

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يدعو السادة أعضاء المجلس لجلسة رسمية